بوابة الوفد:
2024-07-04@03:17:08 GMT

ملفات على طاولة قمة العقبة الثلاثية (شاهد)

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” أن القمة الثلاثية التي ستجمع بين مصر والأردن وفلسطين في العقبة، ستبدأ خلال ساعات، فمنذ اندلاع الأزمة في السابع من أكتوبر كان هناك سلسلة من اللقاءات التي جمعت القادة على مستوى المؤتمرات والاجتماعات والزيارات الخاصة المتبادلة بين عمان والقاهرة.

قمة ثلاثية.. الرئيس السيسى يستقبل ملك الأردن والرئيس الفلسطيني في العقبة رئيس وزراء الأردن: تعرضنا لهزة بفعل العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وقالت مراسلة القاهرة الاخبارية من الأردن، أن لقاء اليوم بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو تأكيد على الموقف الأردني والمصري في دعم القضية الفلسطينية، والذي كان واضحا منذ 7 أكتوبر بالعديد من الاجتماعات والمشاورات بين القادة وبعضهم أو بين وزراء الخارجية.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة 

وتابعت أن هذه الاجتماعات سيؤكد فيها على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة وأيضا أهمية إدخال المساعدات بشكل مكثف خلال الفترات المقبلة، ولابد أن يكون هناك تعاون دولي أكثر مع إيصال الدعم والمساعدات إلى قطاع غزة وكذلك سيتم التطرق إلى انتهاكات القوات الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الأردن فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

ملفات شائكة على طاولة وزير العمل الجديد

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والإعلام، إن هناك عدد من الملفات أمام وزير العمل الجديد محمد جبران، في مقدمتها مشروع قانون العمل الجديد بفلسفة جديدة يكون هدفها الأمان الوظيفي للقطاع الخاص وخلق توازن بين الحقوق والواجبات بين صاحب العمل والعامل، مطالبًا بإنشاء محكمة عمالية تفصل في قضايا العمال.

وأضاف البدوي في تصريحه لـ"الوفد"، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور والتصدي لمؤسسات القطاع الخاص التي تتهرب من تطبيقه، أحد أهم الملفات أما الوزير الجديد، فلابد من وضع آلية تضمن حقول العامل على حقه في الأجر.

وتابع: التدريب المهني مازال يعاني في مصر، وليس له علاقة بوظائف المستقبل، لذا لابد أن يتحول لمشروع قومي ويُعِد الشباب إعداد جيد، وبالتالي نحن في حاجة لتدريب له رؤية وفلسفة جديدة تتوافق مع الواقع والمهن الجديدة الموجودة في السوق.

وشدد على ضرورة تطوير آداء لجان التفتيش على مستوى الوزارة لتوفير الحماية القانونية للعمال كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بعيد العمال 2024.

وأكد أن التوظيف يحتاج تدخل وزير العمل بشكل قوي والتواصل بين الوزارة وأصحاب الأعمال للوقوف على احتياجاتهم المستقبلية لتدريب العمالة حتى لا يحتاج صاحب العمل لاستيراد عمالة من الخارج.

واختتم: ضرورة تفعيل دور المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي وتشكيله في محافظات الجمهورية، لأنه آداة قوية لحل النزاعات.

وأدّى منذ قليل، محمد جبران وزير العمل الجديد، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلفًا لـ "حسن شحاتة"، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية.

مقالات مشابهة

  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • توضيح أمني بخصوص فيديو إطلاق النار على أحد الأشخاص في الأردن
  • ملفات شائكة على طاولة وزير العمل الجديد
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • موريتانيا.. ملفات عاجلة على طاولة الغزواني في ولايته الرئاسية الثانية
  • يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار