وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بي إنفستمنتس القابضة،  زيادة رأس المال المصدر من 800.122 مليون جنيه إلى وبحد أقصى 1.174.418 مليار جنيه وذلك بالقيمة العادلة للسهم والبالغ قدرها 25.223 جنيه (عبارة عن قيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم مضافاً إليها علاوة إصدار قدرها 20.223 للسهم الواحد).

قالت الشركة في بيان للبورصة أن ذلك من خلال مبادلة أسهم الزيادة بواقع عدد واحد سهم من أسهم رأس مال شركة بي إنفستمنتس القابضة مقابل 56.

76 سهم من أسهم رأس مال شركة أوراسكوم المالية القابضة.

وذلك على أن يتم تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ حتى 90% من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي عقب موافقة الجمعة العامة غير العادية لبي إنفستمنتس القابضة مع عدم إعمال حقوق الأولوية للمساهمين القدامى وقصر الاكتتاب في أسهم الزيادة على مساهمي شركة أوراسكوم المالية القابضة المستجيبين لعرض الشراء من خلال المبادلة.

كما صدقت على تفويض مجلس إدارة الشركة في تعديل قيمة الزيادة وفقاً لما ستفسر عنه مبادلة الأسهم المزمع الاستحواذ عليها في ضوء متطلبات الجهات الرقابية.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة "بي إنفستمنتس" المصرية حازم بركات، قال إن استحواذ الشركة، على أوراسكوم المالية من شأنه تعزيز تواجد بي إنفستمنتس القابضة في قطاعي التمويل الاستهلاكي والتأمين على الحياة والطبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بي إنفستمنتس القابضة زيادة رأس مال استحواذ

إقرأ أيضاً:

45 ألف شركة مرخصة تابعة لـ”إيفزا دبي” لدعم أجندة دبي الاقتصادية “D33”

أكد مارتن بيدرسن، الرئيس التنفيذي لسلطة المنطقة الحرة الدولية في دبي “ايفزا”، التزام “إيفزا دبي” بدعم أجندة دبي الاقتصادية ‘D33‘ وخطة مئوية الامارات 2071، من خلال مساهمة السلطة في نمو اقتصاد الدولة عبر دعم أكثر من 45 ألف شركة مرخصة، ما ساهم بالتالي في تعزيز مكانتها كإحدى المناطق الحرة الأسرع نمواً على صعيد القطاع.

وأشار بيدرسن، في تصريح له اليوم، إلى نجاح مشاركة “إيفزا دبي”، مجتمع المناطق الحرة الأكثر ديناميكية في دبي، كراعٍ رئيسي لفعاليات الدورة العاشرة للمؤتمر العالمي للمناطق الحرة 2024، والتي استضفتها إمارة دبي خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر الجاري.

وأكد أهمية المناطق الحرة في بناء جسور التواصل وخلق الفرص الممكنة، كونها أنظمة ديناميكية لمنح الشركات الحرية والمرونة للازدهار، فضلاً عن منصة للتعاون الدولي وخلق قيمة مشتركة لتحقيق نتائج مربحة للجميع.

من جانبه سلط يوشين كنيشت المدير التنفيذي لـ “إيفزا دبي”، خلال جلسة “تطوير إطار استراتيجي لجذب الأجيال الجديدة” في ختام فعاليات الدورة العاشرة للمؤتمر العالمي للمناطق الحرة، الضوء على أهمية دمج مواهب الجيل الجديد في المناطق الحرة ومواجهة التحديات، وتقديم إطار عملي للشركات الأكثر احتمالاً لجذب تلك الأجيال الناشئة.

من جهته قدم هولجر شليشتر، المدير المالي لـ”إيفزا” جلسة نقاشية ركزت على نهج القطاع الخاص في تطوير المناطق الحرة وتجنيد الشركات.

ودعا الحدث ، الذي استمر ثلاثة أيام ، المناطق الحرة إلى مواصلة دفع عجلة الابتكار، وتعزيز الشراكات الدولية، ولعب دوراً محورياً في معالجة التحديات الاقتصادية العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • 18.8% زيادة في شحنات هواتف إنفينكس فى الربع الثانى من 2024
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪
  • عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة بقوائم السنة المالية المنتهية في يونيو 2024
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.09 % في أسبوع
  • 45 ألف شركة مرخصة تابعة لـ”إيفزا دبي” لدعم أجندة دبي الاقتصادية “D33”
  • رسمـيا... الشركـة الجهوية متعددة الخدمـات تعـوض "الرامسـا" في جهة سوس ماسة -فيديو-
  • “القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار
  • المالية تؤكد استحقاق الموظف لمخصصات الخدمة الجامعية خلال تمتعه بالإجازة
  • سلطة دبي للخدمات المالية تقبل تعهداً قابلاً للتنفيذ من شركة “بيكر تيلي إم كيه إم محاسبون قانونيون” بشأن مخالفات متعلقة بوثائق التدقيق