رشا طبيلة (أبوظبي)
توقع جوزيف فارادي الرئيس التنفيذي لمجموعة «ويز إير»، أن تحقق ويز إير أبوظبي نمواً بنسبة 30% في عدد الركاب والسعة التشغيلية للعام 2024 لتنقل نحو 4 ملايين مسافر، بعد أن سجلت أداء استثنائياً العام الماضي بتحقيق نمو قياسي يفوق 135% في عدد الركاب والسعة التشغيلية مع نقلها 3 ملايين مسافر.


وأشار فارادي في حوار مع «الاتحاد»، إلى أن «ويز إير أبوظبي»، شركة الطيران الوطنية منخفضة التكلفة في دولة الإمارات، والتي تأسست بوصفها مشروعاً مشتركاً بين القابضة (ADQ) ومجموعة ويز إير القابضة المحدودة، تهدف إلى نقل 15 مليون مسافر ورفع الأسطول من 12 حالياً إلى 50 طائرة بحلول العام 2030.

وأكد فارادي أن أبوظبي سجلت إنجازاً كبيراً في هذا النمو الاستثنائي للعام الماضي ما يجعلنا طموحين لتحقيق نتائج إيجابية للعام 2024.


وشدد على أهمية أبوظبي كوجهة رئيسية للمجموعة وفي نفس الوقت أهمية ويز إير كناقلة ناجحة لأبوظبي، فالإمارة لديها طموحات كبيرة فيما يتعلق بنمو قطاع الطيران بما يتوافق مع النمو والتطور الاقتصادي الذي تشهده الدولة والذي ينعكس إيجاباً على نمو قطاع الطيران.


وقال فارادي: «كناقل وطني لأبوظبي نسهم في تحقيق النمو في قطاع الطيران والسياحة من خلال جذب المسافرين لأبوظبي وتقديم أسعار اقتصادية منخفضة التكلفة وجاذبة، إلى جانب التعاون والشراكة مع الجهات الحكومية المعنية».
وقال: «لدينا أحدث الطائرات والخدمات وطواقم طيران ممتازة وشبكة وجهات عالمية».


واستطاعت ويز إير أبوظبي، التي تعد ثاني أكبر شركة طيران في أبوظبي، إضافة 8 وجهات جديدة العام الماضي لتسير اليوم إلى أكثر من 40 وجهة في 27 دولة، فيما يضم أسطولها حالياً 12 طائرة، وسجلت متوسط إشغال للمقاعد بلغ 85% العام الماضي.


وحول أداء مجموعة ويز إير العالمية، قال: «شهدنا نمواً بنسبة 30% بالسعة التشغيلية وعدد المسافرين العام 2023، حيث نقلنا 61 مليون مسافر ما يجعل المجموعة واحدة من أكبر شركات الطيران في أوروبا».

أخبار ذات صلة 3 ملايين مسافر عبر «ويز إير» أبوظبي بنمو 150% «ويز إير أبوظبي» تتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية

وأضاف: «لدينا شبكة تضم أكثر من 200 وجهة وألف مسار».


وفي المقابل، أشار فارادي: «تأثرنا بعدد من التحديات العالمية المتعلقة بقطاع الطيران والتحديات الجيو سياسية، ولكننا رغم ذلك سجلنا أداء مالياً ايجابياً بالعودة إلى الربحية وسجلنا نمواً في أعمالنا».


وحول خطط نمو وجهات ويز إير أبوظبي مستقبلاً، أشار فارادي: «نستمر في تعزيز الرحلات لوجهاتنا الحالية من خلال زيادة عدد الرحلات، ومن ناحية أخرى نتطلع لوجهات جديدة بالتوازي مع زيادة الأسطول وإدخال طائرات جديدة تتيح إمكانية السفر لمسافات أبعد». 

وأضاف: «مع أسطولنا الحالي والسعة التشغيلية الحالية نستطيع مواكبة النمو في عدد المسافرين ونمو قطاع الطيران الذي تشهده أبوظبي».وفيما يتعلق فافتتاح مبنى المسافرين الجديد في مطار أبوظبي الدولي، الذي افتتح في نوفمبر الماضي بطاقة استيعابية تصل إلى 45 مليون مسافر سنوياً.

قال فارادي إن المطار يعد أيقونة رائعة ذات خدمات عالمية وطاقة استيعابية كبيرة تدعم نمو شركات الطيران وتوسعها.

وأضاف: «نركز في الوقت الراهن على المساهمة في تعزيز الحركة السياحية لأبوظبي من خلال جذب مسافري رحلات الربط «الترانزيت» للإقامة في أبوظبي عند وصولهم المطار ولعدة أيام واستكشاف ما تحويه من كنوز ثقافية وتراثية وسياحية قبل التوجه لرحلاتهم النهائية».

وبين فارادي: «نتعاون مع الجهات الحكومية في الترويج لأبوظبي واستكشافها كوجهة سياحية متميزة، لا سيما في أسواق شبكتنا العالمية ليكون لنا دور في المساهمة بتحقيق النمو السياحي للإمارة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ويز إير أبوظبي

إقرأ أيضاً:

نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض

 

أعلن نادي الطيران السعودي، اليوم، عن إقامة المعرض السعودي للطيران العام بفعالية "ساند آند فن" التي تعدّ أبرز معارض الطيران العام بالشرق الأوسط، خلال الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر 2024 في مطار الثمامة بالرياض.
ويمثل المعرض في نسخته السادسة أكبر تجمع للطيران في المنطقة، بمشاركة ما يزيد على 100 جهة عارضة وأكثر من 15 فريقًا للعروض الجوية، ويتوقع أن يحضر أكثر من 100 ألف زائر.
وفي هذا السياق، أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، أن المعرض السعودي للطيران العام سيكون أكثر من مجرد معرض عادي للطيران، مشيرًا إلى أن المعرض سيقدم أفضل ابتكارات قطاع الطيران، كما يُعد مصدر إلهام لشباب المستقبل، مقدمًا الشكر إلى القيادة الرشيدة - أيدها الله - على دعمها المتواصل للقطاع وللشباب في المجالات كافة.
من جانبه، أوضح معالي عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على نادي الطيران السعودي الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، أن المعرض يُعد منصة لاستعراض الابتكارات وتعزيز الجانب التعليمي والتبادل الثقافي، ويسلط الضوء على المكانة البارزة والمتنامية للمملكة في قطاع الطيران الذي يحظى بدعم متواصل من القيادة الرشيدة رعاها الله.
وتتضمن نسخة العام 2024 من المعرض: مجموعة من العروض الجوية وعرض مجموعة متنوعة من الطائرات، وعددًا من المعارض التفاعلية والحفلات الموسيقية، التي صممت للاحتفاء بثقافة الطيران، وإلهام جيل جديد من عشاقه، كما ستستمتع الأسر والأطفال بالمجموعة الواسعة من الفعاليات الترفيهية.
ويشتمل المعرض في نسخته لهذا العام على عرض "سكاي فنتشرز" الجوي بمشاركة أفضل الموهوبين من جميع أنحاء العالم، يستعرضون مهاراتهم المذهلة في الطيران الاستعراضي.
يذكر أن المعرض السعودي للطيران العام يمثل منصة تتيح لأبرز صانعي القرار في المنطقة الاطلاع على أحدث التطورات في تقنيات وابتكارات الطيران، وتمكنهم من عقد الشراكات الإستراتيجية مع قادة القطاع وتعزيز التعاون والنمو في صناعة الطيران.
كما ستتاح الفرصة للزوار لحضور النقاشات الثرية حول مستقبل الطيران والتعامل مع التوجهات الناشئة والتحديات والفرص، في أجواء تهدف إلى دعم التقدم والابتكار وتعزيز مكانة الشرق الأوسط كمنطقة ذات أهمية محورية في مشهد الطيران العالمي. إلى جانب الجلسات الثرية، ويمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشيقة والتجارب التفاعلية والعروض الحية التي تضفي أجواءً ممتعة وغامرة على الفعالية

مقالات مشابهة

  • إنجاز 12 ألفا و 816 مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • لو مسافر الإسكندرية.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • تسارع نمو النشاط غير النفطي في السعودية
  • انخفاض غير متوقع في طلبيات المصانع الأميركية خلال آب
  • التعاون الدولي: تراجع معدّل النمو الحقيقي للناتج المحلي لـ 2.4%
  • الاقتصاد غير النفطي السعودي يتسارع في سبتمبر
  • ايران.. النمو الاقتصادي يبلغ 4.6% في الفصل الأول من العام
  • نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض
  • مرتبط بترامب ومصر.. مطالب ديمقراطية بإعادة فتح تحقيق الـ10 ملايين دولار
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل 81 ألف مسافر خلال 24 ساعة