شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير النفط ينتقل للناقلة صافر للتاكد من عملية نقل النفط، واستمع الوزير من طاقم الناقلة النفط ية والعاملين عليها، إلى شرح حول التجهيزات والترتيبات المتعلقة بخطة تفريغ كمية النفط من الناقلة وإنقاذها من .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير النفط ينتقل للناقلة صافر للتاكد من عملية نقل النفط ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير النفط ينتقل للناقلة صافر للتاكد من عملية نقل النفط

واستمع الوزير من طاقم الناقلة النفطية والعاملين عليها، إلى شرح حول التجهيزات والترتيبات المتعلقة بخطة تفريغ كمية النفط من الناقلة وإنقاذها من المخاطر؛ نتيجة ما لحق بها من أضرار ممنهجة أدت إلى خروج أنظمتها عن الخدمة، بسبب منع صيانتها وتسريح طاقمها الفني، ومنع وصول المازوت الخاص بتشغيل محركاتها.

وأوضح الفريق أنه تم تجهيز المضخات والأنابيب ستوصل الكمية من صافر إلى السفينة المخصصة لسحب النفط، وكذا أخذ كافة المعلومات والتفاصيل الدقيقة بتفريغ كمية النفط الخام بما يسهم في منع حدوث أي تسرب أو تلوث للمياه.

وأكد استعداده وجهوزيته الكاملة وهو الآن بانتظار السفينة البديلة لتفريغ مخزون الناقلة من النفط الخام.

وأشار وزير النفط والمعادن إلى أن الزيارة هدفت إلى التأكد من جهوزية الناقلة وإمكانية البدء بعملية نقل النفط الخام منها إلى السفينة نوتيكا، مشيداً بجهود الفريق الهندسي ودوره في استمرار العمل رغم الأوضاع الاستثنائية التي تشهدها البلاد نتيجة العدوان والحصار.

ونوه بالجهود التي تبذلها حكومة الإنقاذ الوطني في ظل توجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى في متابعة التجهيزات والاستعداد لتفريغ صافر، إلى جانب متابعة جهود التنسيق والتواصل مع الأمم المتحدة؛ حرصا على تأمين الناقلة صافر، والعمل على سلامة وأمن النشاط الملاحي، وسلامة البيئة البحرية في المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.

وأكد الوزير دارس أن ما يعيشه الشعب اليمني من معاناة منذ أكثر من ثماني سنوات هو بسبب استمرار الحرب العدوانية التي يشنها تحالف العدوان، والتي أوصلت الناقلة صافر إلى حالة الخطر، بمنع دخول المازوت والمواد المخصصة لأعمال صيانتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

برئاسة المستشار أحمد سعد الدين.. اللجنة المُشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تواصل اجتماعاتها لليوم الثاني (تفاصيل)

واصلت اللجنة الخاصة بمجلس النواب، المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة اجتماعاتها لليوم الثاني على التوالي، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس، وبحضور كل من الوزراء: الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي الصناعة والنقل، والمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والمهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام والوزير محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، والوزير شريف فتحي وزير السياحة والآثار.

 


واستعرض الوزراء بياناتهم عن برنامج الحكومة الجديدة والتي تضمنت شرحا للعديد من الخطط التي تضمنها برنامج الحكومة وأبرزها: زيادة الإنتاج الصناعي، ورفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج المحلى، وتوفير نحو 8 ملايين فرصة عمل في مجالات الصناعة المختلفة، تدريب وتأهيل الكوادر البشرية، توفير احتياجات السوق المحلي، إعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة، تدشين منصة مصر الصناعية الرقمية لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، تنفيذ شراكات مع المستثمرين المحليين والأجانب لإدخال صناعات جديدة. مؤكدين في خططهم على تعزيز المشاركة مع القطاع الخاص، وحوكمة الأصول المملوكة للدولة وتعظيم العائد منها، إعادة هيكلة الهيئات الاقتصادية.


كما أكد الوزراء المعنيون في الاستعراض المقدم منهم على خطة الحكومة لجعل مصر مركزًا إقليميًا للنقل واللوجستيات، وتطوير الموانئ وخطوط السكة الحديد، وكذا الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لتطوير قطاعي السياحة والطيران المدني.

 

واستعرض رؤساء اللجان النوعية المختصة عددًا من الأفكار والرؤى لإزالة جميع المعوقات التي تواجه القطاعات المختلفة في الدولة.

 

وأعرب الوزراء المعنون عن استفادتهم الكبيرة لما أبداه النواب من ملاحظات واستفسارات وأفكار جديدة، وتحديدهم الدقيق لأوجه القصور في بعض القطاعات وطرح الحلول المناسبة لها، مؤكدين على أن جميع توصيات اللجنة الخاصة ستكون ضمن خطة الحكومة في المرحلة المقبلة.

 

وفي نهاية الاجتماع أكد المستشار أحمد سعد الدين، رئيس اللجنة الخاصة، على أن المناقشات التي تمت بين النواب والوزراء المعنيين تعكس مدى حرص الجميع على مصلحة الوطن والمواطن وتفهم التحديات التي تواجه الدولة، وتظهر وجود تكامل وتوافق حول تطلعات المجتمع المصري.

 

 

كامل الوزير: نستهدف جعل مصر مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت

 


واستعرض الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية الصناعية، ووزير وزارتي الصناعة والنقل، خلال الاجتماع الرابع للجنة الخاصة المعنية بدراسة برنامج الحكومة، خطة وزارة النقل في برنامج الحكومة.

 

وأشار الفريق كامل الوزير، إلى أن أبرز أهداف الوزارة هو جعل مصر مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت من خلال عدة برامج رئيسية أبرزها تطوير شبكة الطرق والكباري بهدف ربط شبكة الطرق بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة وتعزيز صور التكامل الاقتصادي على طول المحاور الرئيسية لتحقيق الاستغلال الأمثل لثروات مصر القومية ممثلة في مناطق التعدين والمناطق السياحة وخدمة مناطق التنمية الزراعية بما يحقق زيادة حجم المنقول من البضائع إلى مراكز النشاط الاقتصادي المختلفة داخل مصر.

 

كما استعرض الوزير خطة الوزارة نحو تطوير شبكة القطار السريع بهدف رفع طاقة النقل وتعظيم نقل الركاب والبضائع على طول شبكة السكة الحديد، مما يسهم في رفع معدلات الأمن والسلامة وتقليل معدلات الانبعاثات الكربونية، مضيفًا أن وزارة النقل ستقوم بتنفيذ خطة شاملة لاستكمال شبكة متر الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي الجماعي السريعة لمواكبة الخطوات السريعة التي تخطوها الدولة في مجال التوسع العمراني وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية وخدمة المناطق الصناعية واستيعاب الزيادة في الطلب على النقل وتقديم خدمات نقل مطورة وآمنة مميزة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف الوزير أن وزارة النقل تعمل على إعداد خطة شاملة لإنشاء عدد ٣١ ميناء جاف ومنطقة لوجستية على مستوى الجمهورية، فضلا عن تطوير الموانئ من خلال إضافة أرصفة جديدة وإنشاء محطات متعددة الأغراض، بغرض منع تكدس البضائع والحاويات بالموانئ البحرية وتحسين الخدمات اللوجستية المقدمة والحد من ارتفاع تكلفة نقل البضائع وتسهيل حركة التجارة.

 

 

وزير الطيران: الوزارة ستقوم بإجراء إصلاحات هيكلية لشركات الطيران وتطويرها وتدريب العاملين بها

 

 

وألقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني،  بيانًا في الاجتماع الرابع للجنة الخاصة المعنية بدراسة برنامج الحكومة، أكد فيه أن الطيران هو أداة رئيسية في نقل السياحة ويتأثر بشكل سريع بأي اضطرابات، موضحًا أن هناك تحدي كبير للنهوض في مجال الطيران المدني في مصر، مضيفًا أن من أبرز أولويات الوزارة في الفترة القادمة سلامة الطيران وسلامة المجال الجوي.

 


وأكد الوزير على أهمية تمكين القطاع الخاص من المشاركة في إدارة المطارات لتعظيم الاستفادة منها بما يعود بالنفع على قطاع الطيران ماليًا والارتقاء بالخدمات المقدمة في ذات الوقت، مشيرًا أن الوزارة ستقوم بإجراء إصلاحات هيكلية لشركات الطيران وتطويرها وتدريب العاملين بها والارتقاء بهم فنيًا بما ينعكس إيجابيًا على قطاع الطيران المدني.

 


رئيس "سياحة النواب" تشيد بالبنية التحتية الحالية لشبكة الطرق والنقل

 


من جانبها أشادت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بالبنية التحتية الحالية لشبكة الطرق والنقل بصفة عامة وما تم فيها من مجهودات موسعة مما سهل في ربط الكثير من المقاصد السياحية ببعضها، الأمر الذي يؤدي إلى جذب السائحين.

 

كما أشادت رئيس سياحة النواب، بالرؤية المقدمة من وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني، مطالبة بالعمل على تطوير هيئة تنشيط السياحة، وتدريب العاملين المتعاملين مع السائحين، مشيرة إلى ضرورة مشاركة القطاع الخاص في مجال السياحة لتنشيط هذا المجال والترويج له، حتى يتم تحقيق مبادرة الوصول إلى 30 مليون سائح وتحقيق مستويات نجاح أعلى في هذا المجال، كما طالبت وزارة الطيران المدني باستمرار العمل على رفع كفاءة الطائرات الموجودة وتدريب العاملين في هذا المجال.

 

 

وزير الشئون النيابية: الوزراء قدموا  برامج تفصيلية لتنفيذ برامج الحكومة

 

وقال المستشار محمود فوزي، إن نقاشات اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة كانت صريحة وواضحة في جميع الملفات التي تمت مناقشتها، واتسمت بالديموقراطية والصبغة العملية والواقعية، حيث أن الوزراء عرضوا خلال اجتماع اللجنة البرلمانية برامج تفصيلية لتنفيذ برنامج الحكومة، والذي أظهر أولويات الحكومة فيما يتعلق ببناء الإنسان ودعم الصناعة، وتطوير الصناعات الوطنية، والعمل على النهوض بها، مع وضع المسئولية المجتمعية في الاعتبار الأول.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يشدد على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد (صور)
  • مؤسسة النفط تعلن بدء عملية تشغيل خط الأنابيب الجديد من حقل شمال الحمادة النفطي إلى ميناء مليتة
  • وزير التعليم يزور المنيا لاستعراض أهم القضايا والتحديات التي تواجه المنظومة
  • وزير العمل والتأهيل يتفقد مشاريع إعادة الإعمار في مدينة مرزق
  • برئاسة المستشار أحمد سعد الدين.. اللجنة المُشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تواصل اجتماعاتها لليوم الثاني (تفاصيل)
  • بدء تدفق إنتاج حقل شمال الحمادة إلى ميناء مليتة النفطي
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع عميدي ورؤساء مجالس إدارة المعاهد العليا المُتميزة
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع عمداء ورؤساء مجالس إدارة المعاهد العليا المُتميزة
  • لزيادة التعاون.. وزير الصناعة يلتقي رئيس التصديري للملابس وبي إس إتش مصر
  • إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من “الصاروخ” في الأغواط