شهدت مدينة رام الله في الضفة الغربية، تظاهرات حاشدة، اليوم الأربعاء، رفضًا لزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التي تأتي في إطار جهود لخفض التوتر في المنطقة بعد الحرب الدامية التي خاضتها إسرائيل في قطاع غزة.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات منددة بسياسات الولايات المتحدة ودعمها المستمر لإسرائيل، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وسياسات التمييز والانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني.

واعتبر المشاركون في التظاهرة أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي لا تخدم مصلحة الشعب الفلسطيني، بل تمثل محاولة لتبرير العمليات العسكرية الإسرائيلية وتقويض حقوق الشعب الفلسطيني وحل قضاياهم الملحة.

تأتي هذه التظاهرات في سياق تصاعد الغضب الفلسطيني تجاه السياسات الأمريكية والدعم الدائم لإسرائيل، وتأكيدًا للمطالبة بوقف الاعتداءات والحصار على قطاع غزة، والضغط من أجل تحقيق العدالة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل في قطاع غزة الاحتلال الإسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

«المحامين العرب» يدعو لإئتلاف عربي دولي لمناهضة الأبرتهايد والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي

دعا الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى إلى تدشين إئتلاف عربي دولي لمناهضة الأبرتهايد والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي ونبذ الصهيونية العالمية التي هي شكل من أشكال التمييز العنصري، مناشدا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي باتخاذ قرارات حاسمة لاجتثاث جذور الصهيونية من أساسها وفرض عقوبات صارمة على الكيان الإسرائيلي لردعه عن ممارساته الدموية ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة لبنعيسى خلال الملتقى العربي لمناهضة الفصل العنصري والإبادة الجماعية والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي الذي أقيم اليوم الاثنين، بمقر اتحاد المحامين العرب بالقاهرة بشراكة وتعاون بين الاتحاد ودائرة مناهضة الفصل العنصري "الأبرتهايد" بمنظمة التحرير الفلسطينية والذي شارك فيه عدد من الأمناء العامين للاتحادات القومية العربية ونخبة من رجالات الفكر والقانون بما فيهم خبراء القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وممثلين من مختلف القطاعات العربية.

وأوضح أن الملتقى يستهدف تسليط الضوء على سياسة الفصل العنصري للاحتلال الإسرائيلي وما يجري في الأراضي الفلسطينية وبصفة خاصة على قطاع غزة من إبادة جماعية وتطهير عرقي وتهجير قسري من طرف الاحتلال في ظل صمت عالمي حيال هذه الانتهاكات والمجازر الوحشية التي لم يسبق لها مثيل في التاريخ.

وأضاف أن إسرائيل لازالت جاثمة على الأراضي الفلسطينية تمارس عدوانها الوحشي ضد الشعب الفلسطيني بتهويد أراضيه بالقوة بأسلوب قائم على العنصرية البغيضة دون اكتراث بقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن ذات الصلة وتلك الصادرة عن المنظمات الحقوقية العالمية التي تدين همجية الاحتلال الإسرائيلي في اكتساحها للأراضي الفلسطينية ومصادرة حق الشعب الفسطيني في الحرية للدفاع عن حقوقه تحت غطاء جهنمي ممنهج باسم العنصرية وبدعم من النظام الأمريكي الذي يساند إسرائيل في مخططها السياسي.

وأشار بنعيسى إلى أن من أبرز أهداف الاحتلال التي باتت لا تخفى على أحد، محاولة تهويد فلسطين بتشجيع هجرة اليهود إليها من جميع أنحاء العالم.

وتابع الأمين العام لاتحاد المحامين العرب أنه بالأمس القريب وبالتحديد يوم 18 يونيو الجاري حل اليوم العالمي لخطاب الكراهية ليشهد على أن الاحتلال الإسرائيلي سائر في مخططه الذي رسمه ولا يمكن له أن يعيش دون كراهية الأخرين وإراقة دمائهم، مؤكدا أن العالم لن ينسى وصف وزير الحرب، للشعب الفلسطيني بأنهم حيوانات بشرية ودعوته لقطع المياه ومنع وصول الغذاء والوقود لقطاع غزة المنكوب.

وأكد أن الفصل العنصري يعد انتهاكاً للقانون الدولي وخرقا واضحا للقانون الدولي الإنساني وجريمةً ضد الإنسانية، لافتا إلى أن من أبرز مظاهر الابرتهايد بناء الجدار العازل العنصري على أراضي الضفة الغربية المحتلة بداية من 16 يونيو 2002 والذي يبلغ طوله حوالي 770 كيلو مترا، بينها نحو 142 كيلومترا في الجزء المحيط بالقدس، والمسمى بغلاف القدس، مشيرًا إلى أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني بعد السابع من أكتوبر قد راح ضحيتها قرابة 38 ألف شهيد و 86 ألفا من المصابين معظمهم من النساء والأطفال وفشل مجلس الأمن والأمم المتحدة في إيقاف آلة القتل الصهيونية مما يستلزم بذل جهد عربي ودولي أكبر لمساندة الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب تدعو المنظمات الحقوقية العالمية للوقوف إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في التخلص من جبروت الصهيونية، والتضامن مع كل القوى الحية التي تناضل من أجل رفع الحيف المسلط على الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، قال رمزي رباح رئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري في منظمة التحرير الفلسطينية إن الملتقى فرصة لمشاركة الخبرات العربية في بناء استراتيجية عمل عربية لمواجهة وتفكيك الفصل العنصري الإسرائيلي والإبادة الجماعية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد رباح أن الملتقى جزء لمؤتمر دولي لمواجهة الفصل العنصري الإسرائيلي وشن حملات لمقاطعة إسرائيل وملاحقتها حتى إنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية وحصول الشعب الفلسطيني على حقه في تقرير المصير.

وأوضح أن الملتقى يعد محطة مهمة لتشكيل إئتلاف لمواجهة الفصل العنصري والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي على رأسه وزارة العدل الفلسطينية واتحادات وهيئات عربية وأكثر من 140 منظمة فلسطينية تشارك في معركة التحرر الوطني الفلسطيني وذلك للتأثير على الرأي العام والحركات الشعبية التي أصبح لها تأثير قوي.

بدوره، أشاد السفير حيدر الجبوري مدير إدارة شئون فلسطين بجامعة الدول العربية بالدور القانوني لاتحاد المحامين العرب الذي يعد بيت العرب القانوني لانتصاره للقضية الفلسطينية التي تعد قضيته المركزية.

وقال السفير الجبوري إن الاحتلال الإسرائيلي مارس سياسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين باستئصال الأراضي الفلسطينية من شعبها لإقامة دولة يهودية هي الوحيدة في العالم القائمة على أساس ديني عرقي، مؤكدا أن الاحتلال مصيره الزوال.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس العنصرية باستمرار مع الشعب الفلسطيني بطريقة يصعب حصرها ومثال على ذلك وصف قادة الاحتلال الإسرائيلى للفلسطينيين بأنهم حيوانات بشرية ومجرمين ويجب معاقبهم بالقتل وهذه قمة العنصرية.

وأشار السفير الجبوري إلى أن الاحتلال الإسرائيلي سحب أكثر من 14 ألف إقامة من أهالي القدس وأحال دون إصدار الفلسطينيين تراخيص البناء حتى من أجل صيانة منازلهم في الوقت الذي تمنح فيه التراخيص للمستوطنين الإسرائيليين على أرض ليست أرضهم، مؤكدا أهمية الملتقى والعمل على توسيعه دوليا لمواجهة التمييز العنصري الإسرائيلي.

اقرأ أيضاًخبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف تغيير خرائط غزة

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة

مسؤولون فلسطينيون: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3300 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان 7 أكتوبر

مقالات مشابهة

  • عملية مشتركة مع المقاومة العراقية تستهدف سفينة بميناء حيفا
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ  MSC SARAH V  الإسرائيليةَ في البحرِ العربي
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • مصر تهاجم إسرائيل بسبب سرقة المساعدات الفلسطينية
  • «الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة
  • أكد على دعم واشنطن "الصارم" لإسرائيل.. بلينكن يدعو غالانت إلى حل دبلوماسي مع حزب الله
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا
  • «المحامين العرب» يدعو لإئتلاف عربي دولي لمناهضة الأبرتهايد والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني