أفاد فراس العجارمة رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان الأردني، اليوم الأربعاء، أن قمة العقبة ستركز على دعم جهود وقف إطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات.

وقال العجارمة في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن المخطط الإسرائيلي في غزة سيفشل بسبب الجهود المصرية الأردنية وتمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق مصري أردني فلسطيني على أعلى مستوى بشأن القضية الفلسطينية.

وأضاف فراس العجارمة، أن القاهرة تلعب دوراً محورياً في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية، لافتًا أن أنتوني بلينكن وزير خارجية أمريكا يحاول خلال زيارته للمنطقة العمل على عدم توسع الصراع.

وتابع رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان الأردني، أنه على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في حل القضية الفلسطينية حلا نهائيا وشاملا.

وفي السياق ذاته، صرحت آية السيد مراسلة «القاهرة الإخبارية» من الأردن، أن القمة الثلاثية التي ستجمع بين مصر والأردن وفلسطين في العقبة، ستبدأ خلال ساعات، فمنذ اندلاع الأزمة 7 من أكتوبر 2023 كان هناك سلسلة من اللقاءات التي جمعت القادة على مستوى المؤتمرات والاجتماعات والزيارات الخاصة المتبادلة بين عمان والقاهرة.

اقرأ أيضاًمدبولي: هناك حرص كبير من الرئيس السيسي على الوصول لحلول الأزمة الراهنة في غزة

الأمم المتحدة تعقد جلسة لمناقشة استخدام «الفيتو» ضد تعديل مشروع قرار بشأن غزة

حاول استعراض القوة.. المقاومة تُجبر ضابطا إسرائيليا على الهروب من غزة أمام الكاميرات (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي البرلمان الأردني الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الضفة الغربية القضية الفلسطينية برلمان الأردن تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قمة العقبة في الاردن قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت آية السيد مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، بشأن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني لأستونيا في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضحت السيد، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيسي هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الاستوني عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

وأشارت، إلى أن الصفدي أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، وبخاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حركة "فتح": إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الأردني جهود وقف إطلاق النار في غزة