شفق نيوز/ أعلنت السعودية، يوم الأربعاء، عن إطلاق 5 فئات جديدة للإقامة المميزة، في خطوة تستهدف جذب المزيد من أصحاب المواهب والمستثمرين، وتمكين الاقتصاد الوطني من خلال إيجاد الوظائف، ونقل المعرفة، بحسب ما أعلنه مركز الإقامة المميزة، ونقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال رئيس مجلس إدارة مركز الإقامة المميزة، ماجد بن عبدالله القصبي، إن فئات الإقامة المميزة الخمسة الجديدة هي: إقامة كفاءة استثنائية، وإقامة موهبة، وإقامة مستثمر أعمال، وإقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار

وقال القصبي: "إن هذه الخطوة تشكل تعبيرا عمليا لتوجهات المملكة المستقبلية نحو اقتصاد متنوع قائم على المعرفة والاستثمار في قطاعات جديدة.

وأضاف أن "المنتجات الخمسة للإقامة المميزة، ستوفر لحامليها فرصة الاستقرار والعمل في المملكة، وتفتح الأبواب لكل من يشكِّل قيمةً مضافةً للاقتصاد الوطني، ليكونوا شركاء في المساهمة في رؤية المملكة 2030".

وبحسب البيان، فإن إقامة "كفاءة استثنائية" صممت لتمنح لكل كفاءة إدارية وصحية وعلمية وبحثية، ممن لديهم المهارات أو الخبرات النوعية أو كبار التنفيذيين الذين يسهمون في نقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية، فيما صُممت إقامة "موهبة" للمواهب والمتخصصين في المجالات الثقافية والرياضية، ليكونوا جزءا من الحراك الثقافي والرياضي والتطور المستمر ، في حين صُممت إقامة "مستثمر أعمال" للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة.

وتُمنح إقامة "رائد أعمال" لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرائدة وذات الأفكار المبتكرة والإبداعية الراغبين في إطلاق أعمالهم أو تطوير شركاتهم الناشئة في المملكة، في حين خُصصت إقامة "مالك عقار" لمالكين العقار الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة والاستقرار في المملكة.

وتتيح الإقامات الجديدة للحاصلين عليها إمكانية مزاولة الأعمال التجارية، وتملك العقارات والانتفاع بها، والحصول على تصريح عمل لحاملها وكذلك أفراد أسرته، واستضافة ودعوة الأقارب، والإعفاء من المقابل المالي للمرافقين، واستقدام العمالة المنزلية، وامتلاك وسائل النقل مثل المواطنين، والتنقل من وإلى المملكة بدون تأشيرة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السعودية إقامة الإقامة الممیزة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

(رجاء إعادة تحرير الموضوع) للمخالفين في الإمارات.. 14 يوماً مدة تصريح المغادرة بعد صدوره

أوضح الدليل الإسترشادي الخاص بمهلة تسوية أوضاع المخالفين 2024، أنه في حال رغبة المخالف مغادرة الدولة، ولديه بصمة بيومترية سابقة، يتم التقديم بشكل فوري على طلب تصريح المغادرة، ومن ثم إصدار التصريح مباشرة.

وأشار الدليل إلى أنه بينما في حال لم يكن لدى المخالف بصمة سابقة يتم توجيهه لمراجعة مراكز التبصيم المحددة، "لمن هم في سن 15 عاماً فما فوق"، لإنهاء إجراءات البصمة البيومترية من ثم يصدر التصريح بعد انتهاء إجراءات البصمة.

ولفت الدليل، إلى أن مدة تصريح المغادرة 14 يوماً بعد الإصدار، وأنه سيتم إعادة إدراج كافة الغرامات والقيود السابقة تلقائياً عند تعذر المغادرة خلال المهلة، أو بعد انتهاء التصاريح خارج نطاق فترة الإعفاء المحددة. مراكز التبصيم وحدد الدليل مراكز التبصيم، حيث يتم توجيه أصحاب التأشيرات الصادرة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – أبوظبي إلى جميع مراكز الخدمة التي توجد بها أجهزة التقاط البصمة البيومترية (الظفرة، وسويحان، والمقام الشهامة)، بينما تتم التأشيرات الصادرة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عبر مركز تقديم الخدمة في قطاع متابعة المخالفين والأجانب "مراكز آمر" على مستوى الإمارة، ومركز العوير.
بينما تشمل مراكز التبصيم لحملة التأشيرات الصادرة من الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، جميع مراكز الخدمة التي توجد بها أجهزة البصمة البيومترية.

مقالات مشابهة

  • «الفضاء المداري» تطلق أول مهمة لدراسة تربة القمر
  • السوداني يؤكد انفتاح العراق للشراكة مع كل الراغبين بالمساهمة في مشروع طريق التنمية
  • مبادرات خفض انبعاثات النفط والغاز تتجه إلى الأحواض المميزة حول العالم (تقرير)
  • أبل تطلق ميزة جديدة في iOS 18 لضبط قطع الغيار الأصلية
  • "موهبة" تطلق 4 برامج استثنائية بمدارس المملكة لدعم الإبداع والابتكار
  • أكثر من 179 ألف تصريح إقامة لصالح المغاربة بدول الاتحاد الأوروبي
  • "الصحة" تطلق خدمة جديدة لتحسين المواعيد عبر "شفاء"
  • IMI تطلق أكاديمية جديدة للتدريب الإعلامي بقيادة فيصل بن حريز
  • (رجاء إعادة تحرير الموضوع) للمخالفين في الإمارات.. 14 يوماً مدة تصريح المغادرة بعد صدوره
  • في تجربة جديدة.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ قبالة ساحلها