افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، معرضاً لعرض مشروعات طلاب قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة، على هامش ختام مسابقة نوار للرسم التي نظمتها الجامعة.

منشآت رياضية عالية المستوى في نادي جامعة حلوان وزير التعليم العالي: إعداد الكوادر الشبابية المؤهلة رياضيًا في نادي جامعة حلوان


وشارك فى معرض جامعة حلوان طلاب الفرقة الثانية بقسم العمارة لمادة نظريات العمارة ، حيث يأتى هذا المعرض فى إطار عرض المشروعات التى تهدف إلى تقريب المسافة بين المحتوى النظرى والتطبيق على أرض الواقع ، وذلك من خلال تصميم الماكيتات كبيرة الحجم التى يستطيع من خلالها الطلاب اختبار مدى ثبات واتزان المنشآت والمبانى ومدى مقاومتها للأحمال ، وتحديد نوع الإنشاء الذى يمكن الاعتماد عليه.

وتنوعت المواد المستخدمة في تنفيذ النماذج ما بين الخشب والحديد والبامبو، حيث اشتملت الأعمال المعروضة على نماذج لمقاعد الطلاب، ومظلات، وجلسات، ونماذج مصغرة للبرجولات تضع فى الحدائق والمتنزهات العامة.

 رئيس جامعة حلوان يشيد بالمشروعات المعروضة

وأشاد رئيس جامعة حلوان بالمشروعات المعروضة، مثمنًا الجهد الكبير الذي بذله الطلاب في تصميم النماذج وتنفيذها، كما أوصى بنقل بعض النماذج إلى الحرم الجامعي كالمقاعد والمظلات، لتخدم الطلاب والجامعة.

وأكد رئيس جامعة حلوانأن مثل هذه المعارض تسهم في إثراء خبرات ومهارات الطلاب، وتنمي روح العمل الجماعي، من خلال معرفة كيفية الحصول على الخامات وكيفية التعامل معها وتنفيذ الماكيت بأيديهم.

هذا وقد تم تنظيم المعرض برعاية ودعم وحضور من الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عمرو سامي عميد الكلية، الدكتورة أمنية يحيى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ياسر السيد استاذ مادة نظريات العمارة بقسم العمارة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان السيد قنديل العمارة الفنون الجميلة مسابقة نوار للرسم رئیس جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية

عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة نادي الجامعة، اجتماعاً مع مجلس إدارة النادي بحضور نواب رئيس الجامعة والاعضاء لمناقشة جدول الأعمال واستعراض الإنجازات خلال الفترة الماضية.

نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور قنديل على أن الرؤية التطويرية والاستفادة القصوى من الإمكانيات المكانية والأكاديمية، وأهمية توفير فرص تدريب للطلاب في مختلف التخصصات.

كما تم التركيز على الاستثمار في الطلاب من خلال تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية ثم الدولية، ومناقشة إنشاء شركة لتقديم الخدمات الرياضية.

وأكد رئيس مجلس إدارة النادى على ضرورة استكمال الخدمات لأعضاء النادي وتنظيم حفل افتتاح لها لعمل تسويق لهذه الخدمات وتدشينها والإعلان عنها.

واستعرض الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذى للنادى، الأنشطة التي تم تنفيذها مؤخراً مثل مشروع نادي الطفل، كما تم استعراض البرامج والمشروعات ومن بينها برنامج الرحلات اليومية ومشروع المخترع الصغير.

وناقش المجلس آلية توجيه الدعوات لأعضاء مجلس إدارة النادي وإجراءات عقد اجتماع جمعية عمومية، كما تم مناقشة الخطة المعدة  لتسعير الخدمات وتحديد أسعار العضوية.

كما تم استعراض خطط إنشاء أكاديميات للريشة الطائرة وألعاب القوى، ومناقشة إجراءات إشهار فروع النادي.

وفي ختام الاجتماع، أكد المجلس على أهمية تنفيذ هذه الخطط لتطوير النادي وتعزيز دوره في خدمة الطلاب والمجتمع الجامعي.

مقالات مشابهة

  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • حصاد أنشطة وفعاليات جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تهنئة الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو ومشاركة طلاب الجامعة فى مؤتمر عامة عن التثقيف الأمنى المجتمعى
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب طلاب كليتا الحقوق والفنون الجميلة
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي