توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر طقساً بارداً إلى شديد البرودة مع تشكل الصقيع في عدد من المحافظات نتيجة استمرار المرتفع الجوي السيبيري المصاحب للكتلة الهوائية الباردة وتأثيرها على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والصحارى خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وقال المركز في نشرته الجوية إنه يتوقع طقساً شديد البرودة في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء مع احتمالية تشكل الصقيع على أجزاء منها.


ومن المتوقع أيضاً طقساً بارداً في مرتفعات محافظات حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج وأبين وكذا هضاب وصحارى الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة.
وأشار المركز إلى استمرار نشاط الرياح حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وخليج عدن سرعتها بين 15-26 عقدة.
وأفاد بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 1- في ذمار، 0.4- في صنعاء، 0 في عمران، 4.4 في السدة، 7.2 في عتق، 7.7 في سيئون.
ودعا المركز المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والصحارى إلى ارتداء الملابس الشتوية حفاظاً على صحتهم والوقاية من موجة البرد.
وحث المزارعين على عمل الاحتياطات اللازمة واتباع الارشادات الزراعية لحماية المزروعات.
ونبه مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وخليج عدن من ارتفاع الموج واضطراب البحر

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الارصاد الجوية الضريب اليمن تحذيرات الارصاد توقعات الطقس ثلج صقيع

إقرأ أيضاً:

الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وحسب المركز من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، عمران وصعدة.

وهطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج، الضالع، إب، ريمة، ذمار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على 11 محافظة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار
  • الأرصاد يتوقع سقوط أمطار غدا