شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بومريز يبحث مع الجوازات حلحلة مشاكل الجالية الليبية بالسودان ، قام فوزي عبدالرحيم بومريز السفير الليبي لدى جمهورية السودان ورئيس لجنة الأزمة الخاصة بالسودان المشكلة بموجب القرار رقم 194 لسنة 2023 ميلادي، .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «بومريز» يبحث مع «الجوازات» حلحلة مشاكل الجالية الليبية بالسودان ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«بومريز» يبحث مع «الجوازات» حلحلة مشاكل الجالية...

قام فوزي عبدالرحيم بومريز السفير الليبي لدى جمهورية السودان (ورئيس لجنة الأزمة الخاصة بالسودان) المشكلة بموجب القرار رقم (194) لسنة 2023 ميلادي، بعقد اجتماع مع اللواء يوسف مراد، رئيس مصلحة الجوازات بمقر الإدارة بالعاصمة طرابلس.

وأوضح بيان، نشرته صفحة السفارة الليبية في السودان، أن اللقاء تركز على عدة مواضيع ذات العلاقة وعلى رأسها المشاكل الإجرائية للجالية الليبية التي نزحت من إقليم دارفور بالسودان، والنازحين من الأشقاء السودانيين، حيث تم الاتفاق على حلحلة تلك الإشكاليات وفق التشريعات النافذة في ليبيا.

في نهاية اللقاء قدم السفير الليبي لرئيس المصلحة الشكر والتقدير على جهوده تجاه البعثة منذ بداية الأحداث، ودعمها فترة عمليات الإجلاء.

وكان قد شارك في الاجتماع العميد أبو القاسم أبوالهول، رئيس مكتب الرقابات، والعميد (نصر الدين أحمد غلاب) رئيس مكتب العلاقات بالمصلحة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یبحث مع

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية زيادة الاستثمار

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع باتريك بويان، الرئيس التنفيذي لشركة «توتال إينرجيز» العالمية بمقر الشركة في باريس، وذلك على هامش المشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة التاسعة عشر للفرانكوفونية التي تنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس.

استعراض الفرص الاستثمارية 

شهد اللقاء استعراض موقف تقدم الأعمال و الفرص المتاحة للإستثمار في قطاع البترول، وخطط الشركة الاستثمارية خلال الفترة المقبلة في مصر في البحث والتنقيب وإنتاج الغاز الطبيعي،  وسبل تحسين وزيادة معدلات الإنتاج من الغاز بمنطقة تنمية باشروش بالبحر المتوسط التي تشارك فيها توتال انرجيز، كما استعرض اللقاء استثمارات الشركة فى مجال تصنيع وتسويق الزيوت المعدنية في السوق المصرية من خلال مصنع إنتاج الزيوت بالاسكندرية. وكذلك موقف مساهمة شركة توتال إنيرجيز في محطة إسالة الغاز الطبيعي بإدكو.

من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي لشركة توتال إينرجيز بالشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول المصري مؤكداً  أن أنشطتها في مجال الطاقة في مصر  قابلة للتوسع في ضوء الفرص الاستثمارية الواعدة وما تتمتع به من بنية تحتية متميزة، كما تطرق إلى الشراكة التي عقدتها توتال إنيرجيز مؤخراً مع أدنوك الإماراتية فى مصر بهدف التوسع فى إنتاج وتوزيع وتصدير زيوت التشحيم والمنتجات البترولية فى مصر والقارة الأفريقية، كما أعرب عن اهتمام الشركة بمنطقة البحر المتوسط والدخول في مناطق استكشافية جديدة ، واهتمامها بفرص دعم نشاط تسويق وتموين وقود الطائرات.

ومن جانبه أشار الوزير خلال اللقاء إلى جهود تحفيز الاستثمار في قطاع البترول وتوفير بيئة مواتية لضخ المزيد من الاستثمارات من جانب الشركات العالمية، مؤكدا أن القطاع مهتم بتعميق الشراكة مع الشركات العالمية والتحفيز على الإسراع بوتيرة ضخ الاستثمار تحقيقاً لصالح الجانبين،  كما ناقش سبل الاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في مجال البحث عن الغاز الطبيعي في ضوء المزايدة العالمية الجديدة لعام 2024 التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعاً بالبحر المتوسط ودلتا النيل. إلى جانب مجموعة الفرص الاستثمارية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج EUG.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يبحث مع رئيس الإمارات الأوضاع الراهنة في لبنان وجهود وقف إطلاق النار
  • وزير البترول يبحث مع رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية زيادة الاستثمار
  • عميد بلدية بنغازي يبحث مع قرنفيل دعم وتعزيز فرص التعاون المُشترك مابين الشركات الليبية والتركية
  • «بوجواري» يلتقي رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي «DIEK»
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك
  • السفير العراقي بالقاهرة يبحث مع مندوبي الجامعة العربية العدوان الصهيوني على لبنان
  • رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • شاهد: رئيس الجالية ”الجنوبية” في امريكا يحرج عيدروس الزبيدي بكلمات قوية وصريحة بشأن وضع عدن والشراكة والمناطقية!
  • خريطة يبحث مع السفير الإيراني سبل التعاون للاستجابة الطارئة للوافدين اللبنانيين