تهجر الطيور موطنها باحثة عن الأمان فكل مهاجر هائم على وجهه قاصدا مسكنه وأمانه، وهكذا البشر يبحثون عن أرض يعيشون عليها وهذا ما اشتهرت به مدينة دهب المصرية في الأونة الأخيرة، التي أصبحت مقصدا للكثيرين خلال الفترة الأخيرة سواء من داخل مصر أو خارجها بغرض الاستقرار فيها لما تتمتع به من هدوء وجمال الطبيعة وهو نفس ما حدث مع «تالين جمال» جزائري الجنسية.

«من عاشر القوم 40 يوم صار منهم ودول 7 سنين»، بهذه الكلمات بدأ تالين حديثه لـ «الوطن»: «تزوجت بمدينة القاهرة وقررت التجول بمدن مصر السياحية، وانجذبت لجمال دهب وسماحة أهلها وعشت وسطهم وأتقنت اللغة العربية العامية حتى أصبحت مصر بلدي الثاني كما أن أهلها يعاملون السياح بطيبة لم أجدها بأماكن كثيرة».

حكاية عمل تالين بائع أيس كوفي

ووصف صاحب الـ27 عاما حاله؛ بأنه وجد ضالته في أهل دهب الطيبين، قائلا: «عملت سنتين بمجال الرحلات والبيتش باجي وفي يوم العطلة ذهبت لشواطئ محمية اللاجون مع أصدقائي لتقضية اليوم لنستمتع بالسباحة فهي محمية طبيعية رائعة الجمال يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، ولكنها تفتقر للخدمات مما يجبرني على الذهاب لسوق المدينة لقضاء طلباتنا من طعام ومياه ولم يكن معي سيارة ولذا كلفني المشوار أموالا كثيرة وحينما خلدت إلى النوم في المساء ذهب تفكيري إلى أن أقوم بتوفير الخدمات على شواطئ اللاجون فقررت شراء دراجة هوائية وذهبت بها للمنطقة الصناعية لإضافة آيس بوكس عليها، وأصبحت أعمل بائع أيس كوفي ومثلجات وحلويات وأوفرها بأسعار مناسبة لرواد المكان».

وأضاف «تالين»: «لفيت جمهورية مصر العربية وشواطئها السياحية واستقريت في أجمل بقعة بجنوب سيناء وهي مدينة دهب، ولم أجد في حفاوة أهلها في استقبالي، ورحبوا بوجودي وساعدوني فلم أقصد أحدهم يوما إلا ووقفوا معي، وعندما حضرت لمصر لم أكن أتحدث اللغة العربية بطلاقة وتعلمتها من الناس على الشاطئ».

 

تالين يبهر زوار المحمية بطريقة بيع مميزة

تالين الجزائري يضع لافتات على دراجته تحمل شعارات مميزة مثل: «مش كل الرزق فلوس»، «هنفضل أبطالها لحد ما نبطلها»، «من جاء دهب عقله ذهب»، ويبيع من خلال أقواله المميزة مثل: «هوبا هوبا تالين هيروح أوروبا»، «ولما يسألوك عن الحنين قولهم شربت أيس كوفي من عند تالين»، «لو معاك فلوس هتشرب ولو مفيش فلوس برضه هتشرب».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء مدينة دهب

إقرأ أيضاً:

7 طلقات أنهت حياته.. مقتل جزائري برصاص ضابط شرطة فرنسي

لقي شاب جزائري متواجد بشكل غير قانوني في فرنسا مصرعه، بعد أن أطلق عليه ضابط شرطة بملابس مدنية خارج الخدمة. خمس رصاصات في بلدة بوبيني.

وأمر قاضي التحقيق بوضع الجاني المزعوم في حادث إطلاق النار المميت تحت الرقابة القضائية، قبل وضعه في الحبس الاحتياطي.

وتعود الوقائع إلى يوم السبت الماضي 29 جوان، حوالي الساعة 6:30 صباحًا. حيث تم تنبيه ضابط الشرطة، الذي كان خارج الخدمة. التابع لمحطة بوبيني التابعة لشركة المرور الإقليمية والسلامة على الطرق رقم 93. من قبل جدته إلى وجود ضجيج مشبوه.

وكان هذا الجزائري، الذي يبلغ من العمر حوالي الثلاثين عامًا، والمعروف ببائع السجائر المتجول. يجلس في المبنى الخارجي لمنزل جدة ضابط الشرطة.

ثم ذهب هذا الأخير بسرعة إلى مكان الحادث ووجد الجزائري الذي أطلق عليه النار سبع مرات. وأصيب من بينهم بخمس رصاصات أردته قتيلا.

وبحسب صحيفة لو باريزيان، فإن ضابط الشرطة، الذي كان خارج الخدمة، اتصل بطاقمه للدعم. قبل أن يتصل بهم مرة أخرى بعد بضع دقائق. وذلك لتحذيرهم من أنه استخدم سلاحه الناري.

وعلاوة على ذلك، تم وضع مرتكب الجريمة المزعوم رهن الاحتجاز السابق للمحاكمة في مقر شرطة سين سان دوني.

وقد مثل يوم الاثنين الماضي أمام قاضي التحقيق “لفتح تحقيق قضائي بتهمة القتل”.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة باللهجة المصرية.. إيمان منصور تطرح أحدث أغنياتها «إبعد»
  • بسبب خلافات أسرية.. أهلها هيجننوا عليها سيدة بالفيوم خرجت من منزلها منذ 15 يوما ولم تعد
  • أسماء جلال: حبيت من طرف واحد لسنوات.. ورفضني
  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • طريقة عمل الآيس كوفي.. مشروب الصيف بـ5 طرق
  • تركت بيت أهلها.. تفاصيل مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها في كرداسة
  • 7 طلقات أنهت حياته.. مقتل جزائري برصاص ضابط شرطة فرنسي
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • غلق مطعم و"كوفي شوب" وصالون تجميل في بغداد