وجه الدكتور شريف مكين  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتنظيم قافلة طبية علاجية  في قرية منشأة النصر مركز شربين، وذلك تحت اشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل بالدقهلية.


ووقعت القافلة الكشف على 1912 مريضاً، وضمت  12 عيادة  منهم 10 متنقلة منها  ( 2أطفال - 2 باطنة - رمد - الأنف والأذن  - نساء وتنظيم اسرة) والباقي داخل الوحدة.

فضلاً عن معمل طفيليات و أشعة x ray.
وقد تضمن الفحص الطبى باطنة 365 أطفال 355 جراحة 194 جلدية 149 أسنان  192 رمد 160 أنف وأذن  136 عظام 247 نسا 54 تنظيم اسرة 33 .


كما تم إجراء عدد 265  تحليلاً مختلفاً  للمرضى، و69 حالة أشعة عادية  وموجات صوتيه فضلاً عن فحوصات  لـ 154 مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم وتحويل 53 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم و اصدار 1712 قراراً للعلاج على نفقة الدولة.


من جانبه لفت وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة عدد 42 ندوة تثقيفية، و145 حالة استبيان مؤكداً على إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنه.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علاج على نفقة الدولة مديرية الصحة الكشف على الكشف المبكر رفع المعاناة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية موجات صوتية الأنف والأذن تنظيم قافلة طبية مركز شربين

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين

أنهت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالفيوم، كافة الاستعدادات والتجهيزات لتنظيم قافلة طبية مجانية، ضمن القوافل التي يتم تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجًا بقرى ومراكز المحافظة.

 جاء ذلك تحت إشراف الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبرئاسة الدكتور أحمد سعد اللباد منسق عام إدارة القوافل الطبية بالفيوم.

يأتي هذا فى إطار خطة مديرية الصحة بالفيوم، لتنفيذ القوافل الطبية المجانية، وتوقيع الكشف الطبي على المواطنين بالقرى النائية ضمن مبادرة حياة كريمة.

خلال ذلك قامت إدارة القوافل العلاجية بتجهيز غرف الكشف الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بمركز طامية، على أن يتم تنفيذ القافلة بمقر الوحدة الصحية بقرية بنوة التابعة لمركز طامية، وذلك يومي السبت والأحد الموافقين 26، 27 يونيو.

وكيل الصحة بالفيوم: إستمرار تنظيم القوافل الطبية بالقرى الأكثر احتياجًا ..

 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالفيوم، على استمرار تنظيم القوافل الطبية المجانية بكافة القرى الأكثر احتياجًا، لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، في المناطق ذات الاحتياج التي يصعب على أهلها الوصول لمستشفيات أو مراكز طبية ووحدات صحية.

 

 لافتاً إلى حرص المديرية علي تقديم كافة سبل الدعم وتوفير كافة الإمكانيات لتنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية، والعمل على تقديم وتطوير الخدمات الصحية بمراكز وقرى المحافظة، للتيسير على المواطنين، تماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بأهالي الريف بالقرى الأكثر احتياجاً، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين والخبراء والكوادر العلمية في المجال الصحي.

 

 موضحا أن القافلة تأتي في إطار جهود المحافظة لدعم المنظومة الصحية، ورفع الوعى والتثقيف الصحى، حفاظاً علي صحة المواطنين، مثمناً دور وزارة الصحة في تنفيذ تلك القوافل ودعم أي قافلة طبية، لمساعدة وتنمية القرى الأكثر احتياجاً والاهتمام بتقديم الخدمات الطبية المجانية للأماكن المحرومة، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصرى.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد اللباد، أن القافلة سوف تشمل توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية واجراء التحاليل والآشعة والعلاج مجانا لكافة المترددين، من خلال بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للأطفال.

 

بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية لتثقيف سيدات القرية والقرى المجاورة لها، مضيفا أن القافلة سوف تشمل عدد من التخصصات الطبية، ومنها عيادات الباطنة والعظام والنساء والأسنان والمسالك، وعياده للأطفال وتنظيم الأسرة و الرمد والجلديه، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية وارتداء الاطقم الطبية لوسائل الوقاية الشخصية والإلتزام بالتباعد الاجتماعي. 

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • الكشف على 1680 مريض فى قافلة علاجية في قرية القيطون بالدقهلية
  • الكشف على 1680 مريض بقافلة علاجية لقرية القيطون بمركز ميت غمر في الدقهلية
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت
  • الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين