نجحت مؤسسة «صناع الخير للتنمية» عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والبنك الأهلي المصري وعلى مدار أيام الأسبوع الماضي في تقديم خدمات طبية متكاملة بمجال الحد من مسببات العمي ضمن مبادرة عنيك في عنينا للآلاف من المواطنين في 6 محافظات هي أسوان جنوبًا وقنا والمنيا والفيوم والغربية وصولًا إلى البحيرة شمالًا.

 

قوافل «عينك في عنيننا» 

وأعلن هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة «صناع الخير»، في بيان، أنَّ قوافل مبادرة عنيك في عنينا لمحاربة مسببات العمى من البنك الأهلي المصري و«صناع الخير» وخلال الأسبوع الماضي جابت عددًا من المحافظات من أقصى جنوب مصر الى شمالها وحرصت على تقديم خدمات طبية متكاملة ذات جودة بالمجان تماما شملت توقيع الكشف الطبي على عيون المواطنين وتقديم الادوية وتشخيص الاحتياج الى نظارات طبية وتسليمها وتشخيص الاحتياج الطبي لإرجاء عمليات طبية وإجراءها. 

وأوضح «عبدالفتاح»، أن قوافل «عنيك في عنينا» نظمت المرحلة الأولى من قوافلها والتي تشمل توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية وعمليات جراحية واستفاد منها في أقصى شمال مصر في محافظة البحيرة أهالي قرية الكنايس مركز كفر الدوار محافظه البحيرة، إذ تمّ توقيع الكشف على عيون 450 مواطنًا وتوزيع قطرات علاجية على 206 أشخاص، كما تمّ تشخيص احتياج 204 لنظارات طبية و83 لعمليات جراحية.

توزيع نظارات وإجراء عمليات عيون 

وتابع «عبدالفتاح»: «تواصلت خدمات قوافل «عنيك في عنينا» من صناع الخير والبنك الأهلي المصري في قرية الكوم الأحمر مركز فرشوط بقنا، إذ تمّ توقيع الكشف على عيون 652 مواطنًا وتوزيع قطرات علاجية على 315 شخصًا، كما تمّ تشخيص احتياج 309 لنظارات طبية، و111 لعمليات جراحية، كما استكملت قوافل «عنيك في عنينا» من صناع الخير والبنك الأهلي المصري مراحل تسليم النظارات الطبية في قرية البصيلية مركز إدفو بأسوان، إذ تمّ تسليم 232 نظارة طبية لمستفيدين من أهالي القرية، كما تمّ توزيع 168 نظارة طبية على أهالي قرية «الأبقعين» مركز حوش عيسى بالبحيرة.

وأشار إلى أنَّه في الغربية وتحديدًا داخل قرية شبرا مناص بقطور، تمّ توزيع 211 نظارة طبية على المستفيدين من أهالي القرية والقرى المجاورة وتمّ توزيع النظارات على الأهالي، ممن تمّ توقيع الكشف عليهم وتم تشخيص احتياجهم لنظارات طبية في المرحلة الأولى من القوافل التي تمّ تنظيمها بقراهم مؤخرًا.

وأضاف «عبدالفتاح»، أنَّه في مجال استكمال خدمات قوافل «عنيك في عنينا» في مجال إجراء العمليات الجراحية تمّ إجراء 40 عملية جراحة عيون مختلفة لـ40 مواطن من أهالي قرية العزيزية مركز طامية بمحافظة الفيوم تنوعت بين إزالة مياه بيضاء وظفرة وجسم زجاجي كما تم اجراء 17 عملية جراحة عيون لاهالي قرية السنبلاوين مركز أبوقرقاص بالمنيا ممن تم توقيع الكشف عليهم في القافلة التي تم تنظيمها بقريتهم مؤخرا وتنوعت العمليات الجراحية بين مياه بيضاء وزرع عدسة وتثبيت عدسة وجسم زجاجي وكيس دهني تحت مخدر.

واختتم أنَّ التعاون بين البنك الأهلي وصناع الخير مستمر في الفترات المقبلة لمواصلة تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة في مجال محاربة العمى لأكبر عدد ممكن من أهالي قرى مبادرة حياة كريمة وكل القرى الأشد احتياجًا في أنحاء الجمهورية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناع الخير البنك الأهلي التحالف الوطني والبنک الأهلی الأهلی المصری عنیک فی عنینا توقیع الکشف صناع الخیر من أهالی کما تم

إقرأ أيضاً:

تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي، المُصدرات المُميكنة، بنطاق محافظات القاهرة، الجيزة، مطروح، المنوفية، القليوبية، البحيرة، المنيا، أسيوط، شمال سيناء، والدقهلية.

وأسفرت تلك القوافل عن إستخراج 6141 بطاقة رقم قومي، وعدد 26790 مصدراً مميكناً، وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك إعتباراً من يوم 7/9/2024.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، 15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وقد أسفرت عن إستخراج وتوصيل 1017 بطاقة رقم قومي و184 مصدراً مميكناً.

وواصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوي الهمم، وإيفاد مأموريات لـ27 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من(الجهات الحكومية، النوادي الخاصة، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لـ 288 مواطن ومواطنة، بالإضافة إلى مواصلة الاستقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم قادرون بإختلاف، لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ 252 مواطن ومواطنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد، ويأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

وجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

اقرأ أيضاً«أجبروه على بيع عربيته وشقته».. حل لغز جريمة خطف شخص في أكتوبر

وصول المتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر للجنايات

لـ المرضى وكبار السن.. إدارة الجوازات تسهل عمليات الحصول على خدماتها

مقالات مشابهة

  • بيطرى الأقصر تنظم قوافل طبية بيطرية مجانية علاجية وإرشادية.. سبتمبر الجاري
  • قوافل طبية مصرية إلى السودان
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية
  • «صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي
  • وزير الزراعة يطلق قوافل إرشادية وبيطرية احتفالا بعيد الفلاح
  • «الزراعة» تطلق قوافل إرشادية في المحافظات بمناسبة عيد الفلاح (صور)