شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن جانبك يرد على طلب للرفاعي بخصوص نزاهة التعيينات، صراحة نيوز 8211; كتب العميد المتقاعد زهدي جانبك عندما كنا اطفالا نصنع طائرات الورق، كان اكبر همنا ضبط ميزان الطيارة،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جانبك يرد على طلب للرفاعي بخصوص نزاهة التعيينات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جانبك يرد على طلب للرفاعي بخصوص نزاهة التعيينات

صراحة نيوز – كتب العميد المتقاعد زهدي جانبك

عندما كنا اطفالا نصنع طائرات الورق، كان اكبر همنا ضبط ميزان الطيارة. هذه المهمة كانت تحتاج الى قياسات هندسية لمربط الرأس ولمربط الذيل، ولم تكن عملية عبثية وانما قياسات ونسبة وتناسب بين وزن الذيل ووزن الرأس واطوال المثلثات التي سيتم ربط الخيطان برؤوسها… كانت عملية دوزنة من الطراز الاول تضمن عدم انكشافنا وتعرضنا للفضيحة امام المنافسين من اقراننا… وعند الاستعانة باصحاب الخبرة بهذا المجال لم يكن يجرؤ احدهم على غشنا او استغبائنا لان النتائج ستكون وخيمة على رأسه ان فشلت عملية “تطيير” الطيارة، او بدأت بالدوران حول نفسها في الجو قبل “سقوطها”.

عملية الدوزان مهمة جدا قبل ان تطير طيارة الورق، واكثر اهمية عندما تطير الكلمات من الفم، لان الكلمة مثل الرصاصة ان خرجت من الفوهة لن تعود ابدا، وسيترتب عليها نتائج.    نعلم جميعا ان الملك قرر تنحية حكومة بشرالخصاونة  وبرلمانها عن عملية تحديث المنظومة السياسية، وتكليف سمير الرفاعي ولجنته بالمهمة لاسباب تعلمها القيادة لست بصدد الخوض بها الان.

اللجنة حدَّثت وجددت ما تشاء وانتهت مهمتها، لكن يظهر ان رئيسها ما زال يعيش اجواءها ويحن الى اضوائها والى التركيز الاعلامي الذي رافقها. ولا نلومه على ذلك فللاعلام جاذبية وله ان يتكلم بما يشاء، ولكن دون استغباء الشعب لان الكلام من خلال الاعلام يحتاج الى دوزان يا ابا زيد…ولا يصح ولا يجوز استغباء الشعب لتبرير الغاء التعيينات من خلال ديوان الخدمة المدنية والدفاع عن هذه الجريمة بحجة ان الغاء ديوان الخدمة المدنية سيلغي الواسطة والمحسوبية في التعيينات….

رئيس لجنة التحديث السياسي قال في برنامج مسارات ومن خلال شاشة التلفزيون الاردني:” لازم البحث عن احسن الكوادر وليس تعيينهم لانهم وصلهم الدور…وهذا يحتاج والله ،… هذا مش حق مكتسب انك انت حاجز دورك ورقمك 300 الف، 300 الف بدك 70 سنة لتوصل، …وبدها كمان نزاهة بالتعيين، وانه ما يكون فيها والله انه تعين فلان لانه قرابة لفلان أو ابن فلان.” انتهى الاقتباس .

اعجبني تردده بذكر مصطلح “ابن فلان” ، ولو لا اصرار المذيع لتوقف رئيس اللجنة عند “بقرب لفلان” وتجنب ذكر كلمة “ابن فلان”…. لأنها بصراحة لما تطلع منه عبارة “ما بدنا تعيينات لابن فلان” ، بتكون العبارة بحد ذاتها سمجة، وتنطوي على استغباء للشعب، وربما قليلا من التخويث…لأن:رئيس اللجنة سمير زيد سمير طالب احمد الرفاعي الوحيد الذي يمكنه ان يقول انه رئيس وزراء ابا عن جد…فهو رئيس وزراء، وأبوه كذلك، وجده لابيه كذلك، وجده لامه كذلك، وشقيق جده لابيه (عبدالمنعم طالب) كذلك… لا احد يستطيع ان ينكر ذلك.

ولا شك بان رئيس اللجنة ونائب رئيس مجلس الاعيان الحالي قد انفرد بلقب “رئيس وزراء ابا عن جد”، بسبب نزاهة التعيينات في الاردن، وعصاميته واعتماده على نفسه من يوم ولدته امه:

فقد تخرج من مدرسة دوبرفيلد الثانوية في امريكا (مش كوبرفيلد تبع تشارلز ديكنز) وهو ابن 18 سنة ليلتحق فورا بجامعة هارفارد ويتخرج منها بتخصص دراسات الشرق الأوسط.

وبسبب تفوقه الدراسي من جهة، ولأن تخصصه نادر جدا من جهة اخرى، فقد طلبه الديوان الملكي للتوظيف مباشرة بعد تخرجه سنة 1988 (ولم يقف على دور 300 الف) للاستفادة من تخصصه النادر فتم توظيفه بال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار الربع الثالث من العام الحالي 2024، وذلك من خلال تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

 وأثنى رئيس مجلس الوزراء على جهود اللجنة في تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج إلى تقديم الرعاية الطبية، مؤكدًا أن ذلك من صميم عمل الحكومة، التي تحرص على الاستماع إلى شكاوى المواطنين واستغاثاتهم والتحرك العاجل والاستجابة لها، وفقًا لتوجيهات رئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.

 وخلال تقريره، أشار الدكتور حسام المصري إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات على مدار أشهر الربع الثالث من العام الحالي تضمنت الاستجابة لعدد 4061 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

 وفي الوقت ذاته، أوضح المستشار الطبي، أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمن إصدار 676 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لـ 141 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 153 قرارًا تخص عمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي. 

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، أنه تم خلال الربع الثالث إصدار 106 قرارات من رئيس مجلس الوزراء تخص الحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 737 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 276 حالة، كما تم إجراء الكشف الطبي على 2970 مواطنًا ضمن قوافل اللجنة، التي تم تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق “2” وتقر البرنامج الخاص بالمسيرة الأسبوعية
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية ضد العدو الصهيوني
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق (2) في عمق الكيان
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات
  • نزاهة تعلن إيقاف 136 متهما في 5 وزارات
  • رئيس الوزراء يُشيد بجهود اللجنة الطبية العليا
  • الداخلية توضح بخصوص مطبات السرعة
  • "نزاهة" تجري 289 تحقيقًا وتوقف 136 شخصًا خلال سبتمبر
  • "نزاهة" تجري 289 تحقيقًا وتوقف 136 شخصًا خلال سبتمبر - عاجل