أوضح عالم فيزياء سر عدم تضرر هاتف "آيفون" سقط من ارتفاع 16000 قدم (4876 مترا) في حادثة رحلة خطوط ألاسكا الجوية.

ولتوضيح ذلك، عندما يسقط الهاتف من ارتفاع الخصر تقريبا، فإنه يضرب الأرض بسرعة حوالي 10 ميل في الساعة، ونظرا لعدم وجود قوة سحب الرياح لإبطاء سقوطه، فسيتضرر، والعكس صحيح عندما يسقط هاتف من طائرة.

وقال دنكان واتس، باحث ما بعد الدكتوراه في معهد الفيزياء الفلكية النظرية بجامعة أوسلو، إن مقاومة الهواء أبطأت سرعة الهاتف إلى 50 ميلا في الساعة، وكانت الأدغال التي سقط فيها بمثابة وسادة لحمايته من التلف.

وأضاف واتس: "إذا سقط الهاتف وشاشته مواجهة للأرض، فسيكون هناك قدر كبير من السحب، ولكن إذا سقط الهاتف بشكل مستقيم، فسيكون هناك قدر أقل قليلا من السحب. في الواقع، سيسقط الهاتف ويتلقى الكثير من الرياح مما يعطي قوة للأعلى".

إقرأ المزيد خطوط ألاسكا تعلّق تحليق طائراتها "بوينغ 737-9" بعد تحطم نافذة إحداها في الجو

وأوضح واتس أنه بسبب سقوط الهاتف على الأرجح في الهواء، فمن المحتمل أن تكون سرعته أقرب إلى حوالي 50 ميلا في الساعة. ولا يمكن تحقيق السرعة القصوى إلا إذا كانت شاشة الهاتف متعامدة مع الأرض.

وقال: "الإجابة الأساسية هي مقاومة الهواء".

يذكر أن شون بيتس، أحد سكان واشنطن، عثر على هاتف "آيفون" سليما وغير تالف تماما في إحدى الأدغال أثناء سيره للبحث عن العناصر التي ربما سقطت من الطائرة.

وكان هذا جهاز "آيفون" الثاني الذي عثر عليه بعد سقوطه من طائرة بوينغ 737 Max 9.

وأخبر بيتس متابعيه على X أنه عندما وجد الهاتف كان لا يزال سليما وغير مقفل وفي وضع الطيران.

وعلقت خطوط ألاسكا الجوية تحليق جميع طائراتها "بوينغ 737-9" بعد حادث تحطم نافذة إحدى طائراتها يوم الجمعة الماضي، وهبوطها الاضطراري في بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث الطيران هاتف خطوط ألاسکا

إقرأ أيضاً:

سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق مبادرة للبث المباشر خلال الألعاب الأوليمبية باريس 2024، تستند إلى استخدام تقنية متقدمة من خلال هاتف "Galaxy S24 Ultra" لتحسين تجربة المشاهدين والمشجعين على حد سواء.


بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية الدولية (IOC) وشركة خدمات البث الأولمبية (OBS)، ستقدم سامسونج مجموعة من الابتكارات التقنية لتمكين المشاهدين من الاستمتاع بتجارب مشاهدة فريدة خلال أبرز الفعاليات الرياضية في العالم.


خلال حفل الافتتاح الذي يُقام على نهر السين، سيتم تثبيت أكثر من 200 هاتف "Galaxy S24 Ultra" على السفن المشاركة، مما يسمح للمشاهدين بالتفاعل مع لقطات عالية الجودة عبر شبكة 5G، التي تمتلكها شركة اتصالات "Orange"، المزود الرسمي لشبكات الهاتف المحمول لألعاب باريس 2024 في فرنسا.


بفضل تقنيات الهواتف الحديثة والشبكات المتطورة، يتيح "Galaxy S24 Ultra" للمشاهدين الانغماس في الأحداث بطريقة لم تسبق لها مثيل، مع إمكانية مشاركة لحظات حماسية ومشاهدة مباشرة للرياضيين في أوقاتهم الحرجة.

ساعات ذكية 
من ناحية أخري أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق ساعة "Galaxy Watch FE"، الأحدث في سلسلة الساعات الذكية، مصممة لتعزيز تجربة الصحة واللياقة البدنية للمستخدمين.


تجمع "Galaxy Watch FE" بين أداء الأجهزة المتطورة وميزات مراقبة الصحة المتقدمة، مما يجعلها خياراً مثالياً للأفراد الذين يسعون لتحسين نمط حياتهم الصحي.

 

تقدم الساعة تصميمًا أنيقًا ومتينًا بحجم 40 ملم، وتأتي بثلاثة ألوان جذابة، مع إمكانية تخصيص السوارات بسهولة لتتناسب مع أي إطلالة. تضم الساعة مجموعة متنوعة من وجوه الساعة الجديدة لتلبية تفضيلات المستخدمين.


وتتميز "Galaxy Watch FE" بمستشعر "BioActive" المتقدم الذي يوفر مجموعة قوية من وظائف اللياقة البدنية والصحة، مع نصائح مخصصة وقابلة للتنفيذ لدعم صحة المستخدمين على مدار الساعة.

 توفر الساعة أيضًا ميزات متقدمة لمراقبة النوم وصحة القلب الشاملة، بالإضافة إلى متابعة أكثر من 100 نوع من التمارين الرياضية المختلفة.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737
  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • إطلاق هاتف Infinix HOT 40i بشعار صنع في مصر
  • طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائراتبوينج 777 المحدثة
  • طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائرات”بوينج 777″ المحدثة
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال
  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • انفجار هاتف في جيب فتاة مصرية بسبب حرارة الجو.. وهذا ما حدث لها
  • Honor 200 Pro: الهاتف الذكي الذي يتفوق بمواصفاته التنافسية وأدائه القوي