شهدت منافسات “الشيوخ” ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية “التلواح” التي تنظمها إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، انطلاقة قوية وسط تفوق لفريق “إم 7” الذي حصد رمزي فئة جير شاهين فرخ ـ جرناس، بحضور بارز من بقية الفريق وأبرزها “إف 3 اس” الظفرة واليلايس.

وفي أشواط جير شاهين، حصد فريق “إم 7” شوط رمز الفرخ، بالطير “اس 94″، بزمن 17.

598 ثانية، يليه فريق “إف 3 اس” بالطير “اس 46” بـ 17.839 ثانية، وثالثاً فريق “إم 7” بالطير “اس 323” بـ 17.598 ثانية.

وأكمل “إم 7” تفوقه بالفوز بشوط الرمز جرناس، بالطير “7” بزمن 17.200 ثانية، يليه فريق “الظفرة فالكون 1″، بالمركزين الثاني والثالث بالطير “اس92” بـ 17.310 ثانية، والطير “اس 26” بـ 17.573 ثانية على التوالي.

وفي أشواط جير تبع، حقق فريق “إف 3 اس” المركز الأول في شوط رمز الفرخ، بالطير “تي 56” بزمن 17.181 ثانية، يليه فريق “اليلايس” بالمركز الثاني بالطير “تي 11” بـ 17.598 ثانية، ثم فريق “إم7″، بالطير “تي 113” بـ 17.496.

وعاد فريق “إم7″، ليحقق المركز الأول في شوط الرمز في فئة جير تبع جرناس، بالطير “تي 32” بزمن 16.699 ثانية، فيما جاء فريق “الظفرة فالكون 1” في المركز الثاني بالطير “تي 58” بزمن 16.739 ثانية، وعاد فريق “إم7” ليحقق المركز الثالث بالطير “لهب” بـ 16.851 ثانية.

وتتواصل منافسات “الشيوخ” بإقامة أشواط “بيور جير”، تليها أشواط القرموشة بعد غد 12 يناير الجاري في ختام بطولة فزاع للصيد بالصقور.

واعتبر راشد الخاصوني، مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن انطلاقة المنافسات جاءت مثالية، وضمن التوقعات بتحقيق أرقام قياسية على مستوى المنطقة، وليس فقط في بطولة فزاع للصيد بالصقور، حيث عودتنا فئة الشيوخ على تقديم أقوى المنافسات.

وأعرب عن تطلعه إلى أن تواصل أشواط الشيوخ تقديم هذه المستويات القوية كما هي عادتها، من حيث التوقيت السريع في والمتقارب بين الصقور بالنظر لمستوياتها وجودتها العالية، والخبرة المصاحبة للصقارين في هذه الفرق البارزة على الساحة المحلية والإقليمية، مضيفاً أن هذه الفئة تقدّم ختاما يليق باسم صاحب البطولة، مع التحضير لـ “كأس محمد بن راشد لسباقات الصقور” الذي سينطلق في 30 يناير الجاري ويتواصل حتى 17 فبراير المقبل مع كأس النخبة بمجموع جوائز يزيد عن 23 مليون درهم.

وتمكن فريق ” إم 7 ” من تحقيق ثنائية الرمز في اليوم الأول من انطلاق المنافسات في فئتي جير شاهين ـ فرخ، وجرناس، بكل جدارة.

وقال بطي سالم الكتبي: “كانت انطلاقة فريق ” إم 7 ” موفقة، وقد عملنا بكل جهد في فترة التحضيرات لهذا الموسم الذي جاء تنافسيًا بشكل كبير كما توقعنا، فجميع الفرق المشاركة، جهّزت نخبة الطيور”.

وتوجه الكتبي بالشكر لجميع القائمين على بطولة فزاع للصيد بالصقور على حسن التنظيم، والسرعة في التعامل مع متطلبات الصقارين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»


الشارقة (الاتحاد)
وسط حضور جماهيري غفير وأجواء استثنائية من الحماس والأداء القوي انطلقت منافسات الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو فئة «بدون البدلة» في صالة «البيت متوحد» بإمارة الشارقة.
حضر منافسات اليوم الأول من البطولة وشارك في تتويج الفائزين معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي، ومعالي الدكتور عبدالله بالحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة، ويوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، وأحمد عبد الرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس؛ ومحمد حسين المرزوقي مدير ادارة التسويق والاتصال المؤسسي في الاتحاد.
وفي ختام منافسات اليوم الأول من الجولة الأولى تصدرت أكاديمية M.O.D المنافسات، بينما جاء نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في مركز الوصيف، ونادي العين المركز الثالث.
وقال معالي الدكتور عبدالله بالحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة: «نتوجه بجزيل الشكر إلى اتحاد الجوجيتسو على تنظيم هذه البطولة، التي تحمل اسماً غالياً على الجميع، يدعم الرياضة بشكل عام ورياضة الجوجيتسو على وجه التحديد، وتحرص قيادتنا الرشيدة منذ تأسيس الدولة على الاستثمار في فئة الشباب التي تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على مكتسبات الحاضر وصناعة المستقبل المشرق، لذلك نحن نرى ما وصلت إليه دولة الإمارات اليوم، بفضل دعم الشباب والرياضة والمجتمع والعلم والمعرفة».
ويقول يوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو: «بطولة خالد بن محمد بن زايد محطة مثالية لنشر رياضة الجوجيتسو وتعزيز تطورها لدى مختلف فئات اللاعبين، وتؤكد سعينا الدائم نحو تحقيق التميز على مختلف الصعد، كما تعكس الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لإحراز التقدم في مختلف الرياضات، وخاصة الجوجيتسو، لما لها من أهمية كبرى في تعزيز قيم العزيمة والإصرار والصبر».
وأضاف: «يسرنا أن نشهد هذا الحضور الجماهيري الغفير والتشجيع الكبير، مما أضفى مزيداً من الحماس إلى أجواء البطولة وشكل حافزاً إضافياً يدفع اللاعبين لتقديم كل ما لديهم للفوز، كما يعكس المكانة الراسخة للجوجيتسو في قلوب الجميع».
وبدوره قال ماهسيلفا نوزا، مدرب أكاديمية M.O.D: «دخلنا البطولة بقوة مدفوعين بطموحنا لتحقيق أكبر عدد من الميداليات وجمع المزيد من النقاط التي تؤهلنا لاعتلاء منصة التتويج، ولا سيما مع مضاعفة عدد نقاط هذه الجولة. ويختلف الجوجيتسو بدون البدلة بشكل كبير عن نزالات البدلة، حيث تتطلب هذه المنافسات قدرات خاصة تتمثل في سرعة رد الفعل والمرونة العالية. وركزنا خلال التدريبات على تطوير مهارات اللاعبين لمواجهة التحديات الخاصة بهذه الفئة».
وقال اللاعب هيثم سالم الهناوي، من أكاديمية M.O.D الفائز بذهبية وزن 56 كجم فئة الأساتذة الحزام البني:«المشاركة في هذه البطولة تمثل تحدياً كبيراً، خصوصاً أن منافسات بدون البدلة تتطلب استراتيجيات مختلفة تماماً، تمكنت من الفوز بالميدالية الذهبية بفضل التدريب المكثف والدعم الذي تلقيته من زملائي والمدربين. كانت فرصة رائعة لاختبار قدراتي في هذا النوع من المنافسات. وأثق تماماً بأن هذه البطولة ستظل تلعب دوراً محورياً في تطوير الجوجيتسو في الإمارات». 

أخبار ذات صلة بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق في «البيت متوحد» بالشارقة بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في «البيت متوحد» بالشارقة

مقالات مشابهة

  • موسم الرياض يطرح تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” للتنس
  • أرقام قياسية بالجملة.. محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • ركلات ترجيح أم أشواط إضافية.. ماذا يحدث إذا تعادل الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي؟
  • الموسم الجديد يشهد العديد من “الدريبيات”
  • الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً في صالة “البيت متوحد” في الشارقة
  • فيلم "عنب" يحتل المركز الثالث في دور العرض السينمائية
  • إقامة “الحلة الجديدة” لمونديال الأندية في خطر
  • منتخب كرة اليد يحل في المركز السادس أفريقياً