كشف معرض الشرق الأوسط للطاقة عن جدول أعمال الدورة التاسعة والأربعين التي تُقام في مركز دبي التجاري العالمي من 16 وحتى 18 أبريل القادم. ويركز المعرض على تسريع وتيرة التحول العالمي نحو اعتماد الطاقة المتجددة واستكشاف الفرص لتحقيق الاستدامة والحياد الكربوني.

تُعدّ هذه الفعالية الأكثر شمولاً في قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تتيح للخبراء وقادة القطاع فرصة الوصول إلى ثلاث مؤتمرات رفيعة المستوى بحضور أكثر من 250 متحدثاً ، وهي “قمة القيادة” و”الندوات التقنية” ومؤتمر “إنترسولار آند إيس الشرق الأوسط”، بهدف تسريع آليات العمل الأساسية وحشد الجهود لتلبية احتياجات قطاع الطاقة في المستقبل بكفاءة عالية.

وقال عزان محمد، مدير معارض الطاقة في شركة إنفورما ماركتس، الجهة المسؤولة عن تنظيم المعرض، إن هذه المؤتمرات تتيح إدراك أهمية الاستجابة السريعة للمتغيرات الطارئة، والاستفادة من الزخم العالمي تجاه التحول إلى اعتماد الطاقة المتجددة في مختلف القطاعات؛ تزامناً مع أهمية التوجه نحو اقتصاد منخفض الكربون.

وتوفر قمة القيادة منتدى حصرياً يستقطب صنّاع القرار من مختلف أنحاء المنطقة، لمناقشة رؤى حول مستقبل القطاع، ويتناول العديد من القضايا مثل تأثير سوق السيارات الكهربائية على أنظمة الكهرباء، وإزالة الكربون ضمن أصول توليد الطاقة، وأسواق الطاقة الإقليمية، وفرص التمويل والاستثمار في المنطقة.

كما يضم المعرض مؤتمر “إنترسولار آند إيس الشرق الأوسط”، فعالية مخصصة تسلط الضوء على الإمكانات الكبيرة للبدائل الصديقة للبيئة في مجال الطاقة، ما يعكس الالتزام بتعزيز التحول نحو اعتماد الطاقة المتجددة. كما يوفر منصة مهمة لمجموعة من الخبراء الذين يتشاركون الأفكار والتطلع لتوفير فهم شامل للتحول في مجال الطاقة على مستوى العالم.

ووفقاً لمرصد الطاقة العالمي، شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً بنسبة 400% على أساس سنوي في استطاعة الطاقة المتجددة منذ عام 2022. ويشارك بمعرض الشرق الأوسط للطاقة 2024 أكثر من 1,500 شركة محلية ودولية لعرض منتجاتها وحلولها في مجالات مصادر الطاقة المتجددة ونقلها واستهلاكها.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الطاقة المتجددة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا

الوطن| متابعات

تسلم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مجموعة أوراق اعتماد لعدد من السفراء لدى ليبيا صباح اليوم السبت بالعاصمة طرابلس، منها أوراق اعتماد سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا، “كوفن بيقيتش”.

و تسلم المنفي أوراق اعتماد سفير اليابان لدى ليبيا، “شينمورا ايزورو”، وسفير جمهورية صربيا لدى ليبيا، “دراغان تودوروفيتش”، وسفير مملكة إسبانيا لدى ليبيا، “خافيير سوريا كينتانا”.

إضافة إلى ذلك، تسلم المنفي، أوراق اعتماد سفير جمهورية إيران الإسلامية “عين الله سوري” وسفير جمهورية الصومال لدى ليبيا، “عبدي آدم ديري”.

وأكدالمنفي، خلال استقباله السفراء الجُدد على عمق العلاقات التي تربط دولهم بليبيا، متمنيًا لهم التوفيق في أداء مهامهم الجديدة، بما يعزز علاقات بلدانهم مع ليبيا.

الوسوم#رئيس المجلس الرئاسي #سفراء أوراق اعتماد طرابلس ليبيا

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • “المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • أهمية الهيدروجين الأخضر للاقتصاد المصري.. قطاع طاقة نظيف ومستدام
  • رهان لم نخسره بعد
  • أبرز أولويات الحكومة.. مصر تتجه لتعزيز استثمارات الطاقة المتجددة
  • كيف تمضي المملكة نحو إنتاج 50% من الكهرباء عبر الطاقة المتجددة؟
  • “روساتوم” في ذكرى إطلاق أول محطة نووية في العالم: روسيا حريصة على دعم شركائها من الدول الصديقة
  • «أكوا باور» توقع اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشاريع مقابل 12.3 مليار ريال