دمشق-سانا

لسباقات السرعة في رياضة المحركات فئات مختلفة، ولكل منها عشاقها وجمهورها، وتبقى فئة السيارات غير المعدلة الأكثر حماساً لدى شريحة واسعة من الجمهور لما تتطلبه هذه الفئة الكثير من المهارات من المتسابق خلال جولات السباق.

ويعد المتسابق المخضرم زاهر دحكول من أكثر المتسابقين مهارة ضمن فئة السيارات غير المعدلة، فمسيرته الرياضية تعج بالعديد من الألقاب ولا سيما أنه اعتلى صدارة هذه الفئة لسنوات طويلة.

ففي تصريح لـ سانا أوضح دحكول أن ما يميز سباقات هذه الفئة أن السيارات المشاركة لا تخضع لأي تعديلات، ولكن هنالك بعض المتطلبات يتوجب وجودها في السيارة لتوفير الأمان للسائق، بينما في الفئات الأخرى يقوم المشاركون بالتعديل على السيارات لزيادة قوتها ضمن الحلبة، لذلك دوما فإن الجمهور يترقب عرض المتسابق لتقييم مهاراته.

وعن سبب تصدره المتتالي لفئته في العديد من السباقات، لفت دحكول إلى أن ذلك يعود إلى المهارة التي اكتسبها من التدريب المتواصل والمواظبة على المشاركة في السباقات المحلية والخارجية، إضافة إلى الحماس والإرادة لكسب الفوز، وهما أهم عاملين لدى المتسابقين بمختلف الفئات، وخصوصاً أن الثواني هي الفيصل على المراكز الأولى، مبيناً أنه يعتمد قاعدة (الحفاظ على اللقب أصعب من الحصول عليه).

ولعل الإستراتيجية الخاصة بدحكول فيما يتعلق بالمنافسة جعلته يتميز عن بقية المتنافسين، حيث أشار إلى أنه دوماً يسعى لإنهاء السباق مبكراً منذ البداية بتسجيله فارقاً زمنياً جيداً عن منافسيه، وبالتالي الحفاظ على هذا الفارق في الجولات التالية لحسم السباق في النهائي.

دحكول يتسلح بعزيمة كبيرة وطموح عال لتمثيل سورية في الاستحقاقات الخارجية، ويبدو أن حلبة بطولة العالم هي الهدف لمتسابقنا الذي أشار إلى أن شغفه بتقلد الميداليات في عالم سباقات السرعة لا تكفيه بطولة عالمية واحدة، بل كلما أتيحت له الفرصة ومهما تقدم بالعمر، منوهاً في الوقت ذاته بأهمية وجود رعاة للمتسابقين، وبالتطور الملحوظ الذي شهدته هذه الرياضة في سورية.

وبين دحكول أن نادي السيارات السوري يولي السباقات جل الاهتمام من خلال توفير الكوادر التنظيمية والفنية المؤهلة، التي أصبحت قادرة على تنظيم أي سباق ضمن المعايير الدولية بعد الدورات التأهيلية التي أجرتها.

وكانت انطلاقة المتسابق دحكول في سباقات السيارات عام 2005، وقد تربع على الصدارة ضمن الفئة الخامسة، وفي عام 2009 فاز بخمسة سباقات وحافظ على لقب البطولة لـ 12 عاماً رغم التحديات، كما كانت له مشاركة بعدد من السباقات في أكثر من دولة وحقق نتائج متقدمة.

محمد الرحيل-هناء صقور

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني عبدالله الزغاري، إن الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة الأساسية، مشددًا على أنّ  مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة، محمد أبوسلمية، شاهد على الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الزغاري، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن آلاف الفلسطينيين من مدنيي قطاع غزة اعتقلهم الاحتلال دون الإفصاح عن أي معلومات بشأنهم، لافتًا إلى أن 57 أسيرًا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر الماضي، لافتًا إلى أن الاحتلال حوّل السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة الأساسية.

وأوضح رئيس نادي الأسير الفلسطيني، أن الاحتلال يُمارس سياسة التجويع بحق الأسرى الفلسطينيين في 
السجون الإسرائيلية، موضحًا أن الاحتلال يرتكب جرائم طبية ضد الأسرى الفلسطينيين، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق دولية لزيارة السجون الإسرائيلية، وكشف جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على إجراءات نقل قيد أو ملكية السيارة إلكترونيا عبر بوابة مرور مصر
  • نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد «المخضرم»
  • مانشستر يونايتد يقرر الإبقاء على حارسه المخضرم
  • دراسة تؤكد.. أدوية الزهايمر لها أعراض جانبية خطيرة ونتائج ضعيفة
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة
  • رغم بلوغ المركز الخامس.. "عطل فني" يُجبر الحارثي على الانسحاب من أطول سباقات التحدي
  • "عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"
  • ما قاله عن الإتفاق مع الحزب لافت... سموتريتش: يجب إقامة منطقة عازلة بجنوب لبنان
  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل