أودع اليوم، برنامج حساب المواطن 3.4 مليارات ريالٍ مخصص دعم شهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الرابعة والسبعين 10.8 ملايين مستفيدٍ وتابعٍ.

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 188 مليار ريالٍ منها 2.

5 مليار ريالٍ تعويضات عن دفعات سابقة، مبينا أن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1481 ريالًا.

اقرأ أيضاًالمملكةالزكاة والضريبة والجمارك تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم إقراراتها عن شهر ديسمبر

وأوضح مدير عام التواصل، أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 74%، وبلغ عدد التابعين 7.9 ملايين مستفيد.

وتأتي هذه الدفعة تنفيذاً للتوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية -حفظه الله-، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

وثيقة الضمان الإلزامية: تغطية شاملة للأجهزة الطبية لدعم صحة المستفيدين

تغطي وثيقة الضمان الصحي الإلزامية مجموعة من الأجهزة الطبية الضرورية بناءً على الأدلة والبراهين الإكلينيكية المعتمدة، وذلك في إطار تقديم رعاية صحية مبنية على القيمة، هذه التغطية تهدف إلى تمكين المستفيدين من إدارة حالاتهم الصحية بفعالية وبأعلى معايير الجودة.

تشمل التغطية أجهزة قياس السكر، التي تعتبر أساسية لمراقبة حالة مرضى السكري، ومضخة الإنسولين التي تساعد على تنظيم مستويات الإنسولين بشكل دقيق لتحسين جودة حياة المرضى. بالإضافة إلى ذلك، يتم تغطية جهاز قياس ضغط الدم، الذي يسهم في مراقبة الحالة الصحية لمرضى ارتفاع ضغط الدم وضمان استقرار حالتهم.

أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة لبلاده”البيئة“ تؤكد أهمية التوسع في الزراعة العضوية بدون تربة لمواجهة التحديات

توفر وثيقة الضمان الصحي هذه الأجهزة الطبية الضرورية، مما يعكس التزامها بتقديم خدمات رعاية صحية متكاملة تسهم في تعزيز صحة المستفيدين وتخفيف الأعباء الصحية والمالية عليهم.

مقالات مشابهة

  • ما طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرف الدعم المستحق؟
  • خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن
  • أطول ناطحة سحاب.. توقيع اتفاقية بأكثر من 8 مليارات ريال لاستكمال مشروع برج جدة الاقتصادية
  • يبدأ يناير 2025.. الرعاية الصحية توقع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية
  • وثيقة الضمان الإلزامية: تغطية شاملة للأجهزة الطبية لدعم صحة المستفيدين
  • حقيقة طلب الأهلي عودة ديانج وأحمد عبد القادر في يناير
  • الأهلي يؤجل ملف تجديد العقود حتى يناير
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • تحديث قوائم المستفيدين من المشروع النرويجي
  • عمان المستقبل يعلن عن أول دفعة من مشروعاته الاستثمارية بقيمة تتجاوز 830 مليون ريال