بوابة الوفد:
2024-09-19@19:12:00 GMT

سقوط 246 تاجر مخدرات خلال حملة مكبرة بالمحافظات

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن، حملات مكبرة على  مختلف المحافظات؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

 

على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (225) قضية مواد مخدرة .

. بإجمالى (246) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (110,372 كيلو جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت (26,650 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (14,210 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (9,810 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت ( 1,470 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت ( 1,335 كيلو جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت ( 582 جرام).كمية من مخدر البودر وزنت ( 200 جرام).عدد (1401) قرص مخدر.

 

تباشر جهات التحقيق بالمنصورة، التحقيق مع شاب متهم بقتل جدته السبعينية طعنا داخل مسكنها في المنصورة. 

 

التحقيق مع  شاب متهم بقتل جدته السبعينية في المنصورة

 

والبداية بتلقي الاجهزة الامنية بمديرية أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة شارع الترعة بنطاق أول المنصورة بالعثور على مسنة مقتولة داخل مسكنها.

 

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول المنصورة بقيادة رئيس المباحث وبالفحص تبين مصرع "شهيرة محمود رامز"، 75 عاما، ومقيمة شارع الترعة مدينة المنصورة.

 

وتبين أن حفيد المجني عليها تخلص منها طعنًا وذلك لمعاناته من أزمة نفسية وقيامه بالتعدي عليها ضربًا والتخلص منها بأداة حادة "سكين".

 

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول المنصورة من ضبط المتهم وبمواجهته اقر واعترف بارتكابه الواقعة.

 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الواقعة وأمرت بنقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي وانتدبت الطبيب الشرعي لتشريح الجثمان وبيان سبب الوفاة.

 

براءة المتهم بذبح جاره داخل مسجد ميت السودان في الدقهلية|الانفصام السبب

براءت  محكمة جنايات المنصورة "الدائرة الثانية"،  المتهم بالتخلص من جاره داخل مسجد أثناء صلاة الجمعة، بقرية ميت السودان التابعة لمركز دكرنس، بمحافظة الدقهلية لاعتقاده بممارسة السحر نحوه.

 

واستند الحكم إلى ورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية عن حالته النفسية، حيث بين إصابته بانفصام، وعدم إدراكه لأفعاله وإيداعه بمستشفى الصحة النفسية، وإعداد تقرير كل 6 أشهر بحالته وعرضه على المحكمة.

 

وتبين لهيئة المحكمة أن المتهم يعاني من انفصام في الشخصية، وذلك بعد ورود تقرير اللجان النفسية التي جرى عرض المتهم عليها، وجاء به أنه يعاني من انفصام في الشخصية، وعدم مسؤوليته عن أفعاله أثناء ارتكابه الجريمة.

 

وكان  المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، قد أحال المتهم “صابر ف.ع.ع”، 35 سنة - فلاح، ومقيم بقرية ميت السودان دائرة مركز دكرنس، للمحاكمة الجنائية، لأنه في يوم 9/9/2022 قتل المجني عليه الشربيني عوض المتولي عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيّت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحه، وأعد ذلك الغرض سلاحا أبيض سكين، وتوجه إلى حيث أيقن مكان وجوده بأحد دور العبادة، ودلف إليه وظل ماكثًا مراقبًا حركة المجني عليه، وما أن تحقق له مراده استل السلاح الأبيض حوزته من طيات ملابسه، وسدد له طعنة استقرت في رقبته، تاركًا إياه مضرجًا بدمائه، ومحدثًا ما قد حل به من الإصابات الواردة في تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، قاصدًا إزهاق روحه.

 

كما أحرز بغير ترخيص ودون مسوغ قانوني سلاحين أبيضين سكينتين والمستخدمتين في الجريمة محل الاتهام السابق علي النحو المبين بالتحقيقات، ودنس مبنى معد لإقامة شعائر دينية دور عبادة المسجد الكبير بقرية ميت السودان مركز دكرنس على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجهزة وزارة الداخلية ضبط قضايا المخدرات کمیة من مخدر میت السودان کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في مدينة بدر

صرح المهندس محمد عبدالعزيز عامر، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه تم شن حملة على وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات، أسفرت عن فصل 209 وصلات خلسة مخالفة بدون عداد، وذلك بقيادة المهندس عاصم عزت، نائب رئيس الجهاز للمرافق والتشغيل والصيانة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة بدر، أن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على موارد الدولة والقضاء على أي مخالفات بالمدينة والتصدي لها بقوة وحزم، وتم التنبيه على ضرورة التوجه للجهاز لتقنين الأوضاع، ودفع متوسط الاستهلاك عن الفترة السابقة ودفع ثمن العدادات الجديدة.

تحصيل بعض المديونيات والمتأخرات

ولفت رئيس الجهاز إلى أن الحملات السابقة أسفرت أيضًا عن تحصيل بعض المديونيات والمتأخرات من قبل محصلي الأحياء بالإضافة إلى تقنين الأوضاع وتركيب العدادات، موجهًا باستمرار شن حملات مكبرة يوميًا من قبل لجنة «كشف وصلات المياه الخلسة»، بالتعاون مع شرطة التعمير للمرور اليومي على كافة أحياء المدينة.

وأكد المهندس عاصم عزت، استمرار المرور الدوري اليومي على كافة المناطق بالمدينة للتصدي بكل حزم مع حالات التعدي على مرافق الدولة وتوقيع غرامات على المخالفين، ووقف التعامل على الوحدات المخالفة بالجهاز لحين دفع متوسط المتأخرات عن شهور الاستخدام السابقة والحفاظ على المرافق العامة.

شن حملة إزالة للإشغالات

وفي سياق متصل، أشار المهندس محمد عبد العزيز عامر، إلى أن الإدارات المختصة بالجهاز، بالتنسيق مع شرطة التعمير قامت بشن حملة إزالة للإشغالات بالحي الخامس ودار مصر والمحال التجارية وتم رفع الإشغالات، مضيفًا أنه تم تحرير 5 محاضر إشغال، وأنه جارٍ العمل بباقي أحياء المدينة.

شن حملة مرورية على مركبات «التوك توك»

 وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم أيضا شن حملة مرورية على مركبات «التوك توك» بتأمين من العقيد أحمد أمين، قائد مرور الشروق وبدر، للحفاظ على المظهر اللائق للمدينة، وتم التحفظ على 15 مركبة «توك توك»، وسيارة نقل ولودر وتم تحرير محاضر للمخالفين، مؤكدًا أنه سيتم شن هذه الحملات بصفة مستمرة للقضاء على أي مخالفات

مقالات مشابهة

  • لحيازته كمية كبيرة من الحشيش.. الاستماع لأقوال "ديلر" بالحي الشعبي
  • حبس شاب لحيازته كمية من مخدر الآيس والحشيش في المنيرة الغربية
  • حملة إزالات مكبرة بقريتن أبو دياب غرب و السمطا فى دشنا بقنا
  • لحيازته كيلو من الأستروكس.. القبض على "ديلر" جديد بالسلام
  • السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في الانبار
  • ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • « استروكس وشادو».. سقوط 3 أشخاص بحوزتهم 16 كيلو مخدرات في القليوبية
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 16 كيلو مخدرات بالقليوبية
  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات
  • حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في مدينة بدر