أكدت حنان رمسيس، الخبير الاقتصادي، أن مصر تتواجد داخل بيئة استثمارية وتنافسية قوية جدًا، موضحة أن للدولة المصرية باع في القدرة على استغلال جميع المحاور الاقتصادية والاستثمارية المتواجدة داخل الدولة، كما أن هناك توقعات بشان حركة سياحية قوية.

حركة سياحية قوية

وشددت على أنه من المتوقع أن يكون هناك حركة سياحية قوية للغاية خلال الفترة القادمة داخل مصر، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز".

 

وأوضحت أن الدولة المصرية أعلنت عن إتاحة فرص استثمار في العديد من الأنشطة الاقتصادية المتعاون فيها مع القطاع العام ومنها قطاع الطيران، مشددة على أن "مصر للطيران" من الجهات الاستثمارية الجيدة التي تستطيع جذب مستثمر استراتيجي قوي، ويتم استغلال ذلك من خلال دخول هذا المستثمر في العديد من المشروعات المتواجدة داخل الدولة المصرية.

 

وأضافت أن مصر لديها مطارات منتشرة في العديد من المحاور وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك استغلال استثماري في كل محافظة، موضحة أن ذلك يتيح تواصل وقدرة على الانتقال والحركة بشكل أسهل داخل الدولة ومن أي محافظة إلى الخارج مباشرة، متابعة: "نتوقع حركة سياحية قوية جدًا الفترة المقبلة بغض النظر عن الأحداث الجيوسياسية المتواجدة في المنطقة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سياحية الخبير الاقتصادي استثمار حركة سياحية

إقرأ أيضاً:

الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي

حقيق الأمن الغذائي هو من أهم التحديات التي تواجه الدول في العصر الحديث، خاصة في ظل التغيرات المناخية والزيادة السكانية، ويعتبر الأمن الغذائي حالة تُحقق عندما يتمكن الأفراد من الحصول على غذاء كافٍ ومغذٍ بشكل مستمر. تلعب الدولة دورًا محوريًا في تحقيق هذا الهدف من خلال مجموعة من السياسات والإجراءات.

تطوير السياسات الزراعية

تعمل الدول على وضع سياسات زراعية فعالة تهدف إلى زيادة الإنتاج المحلي من الغذاء، و يشمل ذلك تقديم الدعم المالي والفني للمزارعين، وتوفير البذور المحسنة، والأسمدة، والمعدات الحديثة. كما تساهم السياسات الزراعية في تحسين طرق الزراعة وتقنيات الري، مما يزيد من كفاءة الإنتاج.

أفاد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، بأن اللجنة ستستمر في جهودها خلال دور الانعقاد الخامس لمناقشة القضايا الحيوية في مجالي الزراعة والري، بما يحقق أهداف الدولة والأمن الغذائي. 

وأشار إلى أن اللجنة تعقد في بداية كل دور انعقاد عدة اجتماعات بحضور جميع الأعضاء لإعداد أجندة العمل، والتركيز على الملفات الأساسية التي ستتم مناقشتها.

الزراعة الذكية في قلب اهتمامات وفد إفريقي بمعمل الأبحاث الزراعية المصري

وفي تصريحات له بعد إعلان نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، أضاف الجبلي أن هناك عدة ملفات هامة سبق للجنة مناقشتها، وستواصل بحثها في الدور المقبل في ظل التشكيل الحكومي الجديد ورؤية القيادة السياسية للتوسع في القطاعات الإنتاجية.

وأوضح أن من بين هذه الملفات تطوير البحث العلمي وتعزيز دوره في الزراعة، مشددًا على أن البحث العلمي هو محرك التنمية، حيث يمكن من خلاله الوصول إلى أصناف جديدة من المحاصيل تزيد الإنتاجية وتستهلك كميات أقل من المياه والمبيدات. وهذا يساهم في تحقيق أهداف الدولة بزيادة الإنتاج الزراعي بشكل مستدام، إلى جانب جهود التوسع الأفقي عبر مشروعات استصلاح الأراضي الجديدة.

كما أشار الجبلي إلى أهمية ملف إنتاج التقاوي والمبيدات محليًا، موضحًا أن الدولة قد خطت خطوات في هذا الاتجاه، مما يسهل تقليل حجم الاستيراد، ويعمل بالتوازي مع تطوير البحث العلمي. وأكد أن استخدام التكنولوجيا الحديثة يمكن أن يسهم في زيادة الإنتاج مع ترشيد استهلاك المياه.

الاهتمام بملف التصنيع الزراعي

وذكر أيضًا ضرورة الاهتمام بملف التصنيع الزراعي ودعم الاستثمار في هذا القطاع، وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في استصلاح الأراضي الجديدة بعد تحديد مصادر الري والمحاصيل المناسبة. كما دعا إلى دراسة توفير الأسمدة للمساحات الكبيرة التي تتجاوز 25 فدانًا بشرط زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي

وأردف الجبلي أن اللجنة ستقوم بدراسة الأثر التشريعي للقوانين الحالية في قطاع الزراعة، مثل قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 وقانون التعاون الزراعي رقم 122 لسنة 1980، بهدف تحديد التعديلات اللازمة لمواكبة التغييرات والتطورات في القطاع. وتهدف اللجنة أيضًا إلى إعادة هيكلة قطاع التعاونيات لضمان تقديم خدمات تدعم المزارعين.

وفي ختام حديثه، أعرب الجبلي عن شكره لأعضاء اللجنة على تجديد الثقة به كرئيس للجنة خلال دور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: دبي تواصل بثبات تعزيز مكانتها بيئة استثمارية عالمية رائدة
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي
  • قوات المليشيا المتمردة تتواجد وتحتمي داخل مباني السفارات بما فيها السفارة الامريكية
  • أزمة قوية داخل الإسماعيلي بسبب شوقي غريب
  • أسعار الحديد والأسمنت تستقر وسط توقعات بتحسن حركة البناء في مصر: تفاصيل كاملة ليوم 2 أكتوبر 2024
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا
  • المتخصصون: رسائل خامنئي تحذيرات قوية لإسرائيل وأمريكا وسط توترات داخل إيران
  • سياحة المهرجانات فرصة قوية للترويج للمقاصد المصرية
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط