لبنان ٢٤:
2024-09-08@08:19:18 GMT

بالصورة.. قوى الأمن توقف الشنكح في منطقة الجديدة

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

بالصورة.. قوى الأمن توقف الشنكح في منطقة الجديدة

صـدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العـلاقات العـامّة البلاغ التّالي:

في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات سرقة السيارات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات لمكتب مكافحة جرائم السّرقات الدوليّة في وحدة الشّرطة القضائيّة عن عصابة تنشط بسرقة السيارات وبخاصة من نوعي "هيونداي وكيا"، وتتخذ من منطقة الرويسات ملجأ لها.



نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة ومقاطعتها مع المعلومات المتوفرة، توصلت عناصر هذا المكتب إلى كشف هويات أفراد العصابة، وتمكنت من تحديد مكان اثنين منهم وتوقيفهما بعد مداهمة مكان تواجدهما في محلة الرويسات – الزعيترية، وهما:

ب. ر. (مواليد عام 1987، سوري)
ن. ب. (مواليد عام 2006، سوري)
بالتزامن، نصبت قوة من مكتب مكافحة جرائم السّرقات الدوليّة كمينا محكماً في محلة الجديدة أسفر عن توقيف رئيس العصابة ويدعى:

ج. ر. (مواليد عام 2000، سوري) ملقب "شنكح"
وذلك على متن سيارة لنقل الركاب بقيادة المدعو: ح. ف. (مواليد عام 1997، لبناني)، تم توقيفه، وضبط بحوزتهما هوية مزورة يستخدمها الأول في تنقلاته، وكمية من المخدرات عبارة عن سالفيا وكبتاغون وحشيشة كيف.

كما ألقي القبض أيضًا على شخصين يعملان لصالح (ج. ر.) وذلك في محلة الحازمية، وهما:

ا. ح. (مواليد عام 1997، لبناني)
غ. ا. (مواليد عام 2004، سوري)
بالتحقيق مع "شنكح"، اعترف بتأليفه عصابة لسرقة السيارات، وبإقدامه على سرقة ما يزيد عن /100/ مركبة آلية من نوعي "هيونداي وكيا" من محافظتي بيروت وجبل لبنان، وتهريبها الى الأراضي السورية. كما أفاد بأنه بدأ بسرقة السيارات منذ /5/ سنوات في الخارج، وانتقل الى لبنان وتابع تنفيذ عملياته.

 كذلك، اعترف الباقون بما نسب إليهم لجهة مشاركتهم مع رئيس العصابة بالعديد من عمليات سرقة السيارات.

اجري المقتضى القانوني بحقهم، بناء على اشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين.   

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: موالید عام

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم،  فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، وذلك على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني-الأفريقي بالعاصمة بكين، نيابة عن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، بالسيد فينج شينج يا، معربًا عن سعادته لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والصين من مستوى رفيع خلال السنوات الماضية، في ظل اهتمام القيادة السياسية في البلدين بتطوير هذا التعاون والاستفادة من القدرات المتاحة لدى البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى دعم الحكومة لصناعة السيارات في مصر، حيث أصدرت قانونًا خاصًا لتوطين تلك الصناعة لا سيما تعزيز صناعة السيارات الكهربائية، وأن الحكومة على استعداد لمنح الشركة حوافز إضافية منها منح الشركة الرخصة الذهبية في حالة الاستثمار في مصر مما يسهم في تيسير إجراءات تأسيس الشركة، بجانب الحوافز التي تحصل عليها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى أن فرص التصدير من مصر كبيرة في ضوء انضمام مصر لعدد من اتفاقيات التجارة الدولية.

بدوره، أعرب فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، عن تقديره لدعم رئيس الوزراء لتطلعات خطط الشركة المستقبلية للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى استثمارات وانشطة الشركة الحالية، موضحًا إنه تم بيع نصف مليون سيارة كهربائية داخل الصين خلال العام الماضي، وان هناك إقبالًا على سيارات الشركة في السوق المصرية، حيث بلغت 2000سيارة في العام.

وفي ختام اللقاء؛ أكد الدكتور مصطفى مدبولي تطلعه لفتح الشركة مشروعها في مصر مجددًا التأكيد على اتاحة كافة سبل الدعم من تجهيزات لوجستية وتسهيل الإجراءات لتشجيع الشركة الصينية على أن تكون أحد شركاء مصر.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 193 قطعة سلاح ناري
  • عصابة تخصصت في سرقة السيارات ببدر.. والنيابة تحقق
  • الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في قبضة شعبة المعلومات... هكذا تم توقيفه
  • حبس عاطل بتهمة سرقة السيارات فى القاهرة الجديدة
  • مجلس الأمن الدولي يدين قوانين طالبان الجديدة في أفغانستان وتعتبرها تمييزا ضد النساء
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • ارتكبوا 7 وقائع.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالتجمع
  • شعبة المعلومات أوقفت شخصين انتحلا صفة أمنيّة.. وهذا ما فعلاه بعامل في إحدى الشركات
  • الأمن يكشف ملابسات سرقة سيارة بالزقازيق
  • ضبط مدير مصنع لإنتاج زيوت السيارات مجهولة المصدر بأكتوبر