تمكنت مديرية الطب البيطرى بالغربية، من ضبط 3 طن و165 كيلو أسماك مدخنة " رنجة"، غير صالحة للاستهلاك الأدمى داخل 3 مصانع لأنتاج الأسماك المدخنة، قبل طرحها للبيع في الأسواق.

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، قد كلف لجنة تفتيشية تكونت من الدكتورحمدي سلام مدير الإدارة البيطرية بمركز المحلة الكبري، والدكتورة نسرين عبد الله العريني الطبيبه بقسم المجازر والتفتيش علي اللحوم بالإدارة، وتم خلالها المرور على أكبر مصانع الرنجة بالمحلة الكبري في نطاق قري بلقينا، المعتمدية، سندسيس والجابريه، بالاشتراك مع تموين مركز المحله الكبرى.

وأسفر مرور اللجنة عن ضبط 3 طن و165 كيلو أسماك مدخنة " رنجة"، غير صالحة للاستهلاك الأدمى، داخل 3 مصانع لإنتاج الأسماك المدخنة، وتم التحفظ علي المضبوطات وتحريزها وسحب عينات منها لتحليها، وتحرير 3 محاضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المحلة الكبرى مديرية الطب البيطري مدير مديرية الطب البيطري رنجة غير صالحة للاستهلاك الأدمي

إقرأ أيضاً:

ضبط طن من اللحوم والدواجن الفاسدة بأسواق القاهرة

ضبطت مكنت مديرية الطب البيطري بالقاهرة، طن من اللحوم بأنواعها والدواجن الغير صالحة للاستهلاك الآدمى حيث تم ضبط نحو 6747.4 كجم لحوم حمراء، ومفروم، وذلك من خلال تكثيف الحملات الدورية على اسواق أحياء العاصمة.

وجاء ذلك فى إطار المتابعة المستمرة للأسواق شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة علي مديرية الطب البيطرى بالقاهرة بتكثيف الحملات بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على الأسواق ومحال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء العاصمة، للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين.

وأكد محافظ القاهرة، علي ضرورة استمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وفى هذا السياق أشار الدكتور صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات الدورية المكثفة على الأسواق تمكنت من ضبط 6746.4 كجم لحوم حمراء، ومفروم، وكبدة غير صالحة، وضبط 5785.5

كجم لحوم بيضاء غير صالحة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير 44 محضرًا وإحالة المخالفات للنيابة المختصة لاتخاذ اللازم.

مقالات مشابهة

  • ضبط ٢٢.٥ كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي بالغربية
  • الجمعية الشرعية بالمحلة الكبرى تفتح أبوابها لطلاب الثانوية للمذاكرة بسبب انقطاع الكهرباء
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • ضبط طن من اللحوم والدواجن الفاسدة بأسواق القاهرة
  • ضبط كبده وكفته مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • ضبط 35 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط لحوم ودواجن غير صالحة في حملة مكبرة بالغربية
  • اتصالات النواب توصي بتشكيل لجنة لسرعة توصيل شبكة التليفون الأرضي لقرى بالمحلة الكبرى
  • ضبط 48 كيلو جرام لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بمركز أبوتشت