تقرر إطلاق المبادرة العربية الدولية بعنوان  "لتعارفوا"، بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية وشركة OPENET- ANTIKA تحت مظلة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية  قطاع الشؤون الاقتصادية، يوم الأربعاء الموافق 10/1/2024 بمشاركة السفير الدكتورعلي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية وكذلك الدكتورخالد حنفي  الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، وكذلك السيد  أحمد نصر ممثل عن شركة OPENET- ANTIKA، حيث تتضمن هذه المبادرة إقامة معرض عربي دوري فيالدول الأجنبية التي يوجد فيها مقار للغرف التجارية العربية المشتركة، بهدف التواصل العربي مع العالم.


تشكل تلك المعارض التي تقام في العالم فرصة فريدة للتعريف بالدول التي تشارك فيها، على كافة المستويات، الثقافية، التجارية، الحضارية، السياحية، العلوم والتكنولوجيا، والفنون والتراث، بالإضافة إلى جانب المنتجات والصناعات المختلفة التي تشتهر بها. وتتيح هذه المعارض فرصة تسويقية وترويجية واسعة للدول والشركات الكبيرة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمبتكرين المشاركة، إضافة الى اللقاءات الثنائية التي توفرها لأصحاب الأعمال والتي ينتج عنها عادة شراكات تجارية أو استثمارية. 


ستتضمن إقامة تلك المعارض في دول مقار الغرف بفترات محددة يتم الاتفاق عليها. بحيثتشكل منصة للتواصلوالترويج على كافة المستويات وتعزيز الروابط العربية مع العالم وتقديم رؤية متقدمة عن العالم العربي، ومن الأهمية أن تكونجامعة الدول العربيةالمظلة الرسمية للمبادرات العربية الهادفة الى التكامل الاقتصادي العربي وتعزيز مكانته عالميا، وتعزيز الحوار وفهم والاطلاع على الثقافات المتنوعة، شريكا لاتحاد الغرف العربية (ممثل القطاع الخاص العربي)، في تبني هذه المبادرة والعمل على تحقيقها.


ونظراً لأهمية دور الغرف التجارية العربية الأجنبية في هذا الموضوع، سيقوم الاتحاد بالتنسيق مع الشركة المذكورة لإقامة المعارض لتكون شريكاً في عملية التنظيم والترويج ودعوة الشركات في الدولة المضيفة للمشاركة مما يتيح المجال للتعارف وإقامة شراكات عربية أجنبية، كما سيتضمن اقامة ركناً خاصاً بالتجارة والاستثمار، السياحة، الثقافة، الفنون، رواد الأعمال، الابتكار والاختراع، العلوم الإنسانية، واجتماعات ثنائية وورش عمل.


وكذلك سيتم العمل على إنشاء منصة رقمية، تتيح للأفراد والمشاركين التواصل واستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية وتسهيل التكامل الاقتصادي وإقامة الشراكات التجارية العربية الدولية، وقيام الزوار استكشاف مساحات العرض، وتكلفتها وحجز الأجنحة للمشاركة الحضورية أو الافتراضية. مع توافر نظام الحجز الذكي للأفراد

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقر الجامعة العربية جامعة الدول العربية المالكي

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»

أبوظبي:«الخليج»

انضم 200 طالب وطالبة بالفئة العمرية من 11-15 عاماً إلى النسخة السادسة من دورة البرنامج الصيفي «أبطال شرطة الغد» في أبوظبي والعين ويستمر لمدة 4 أسابيع يتضمن أنشطة متكاملة لتحفيزهم على تجربة الحياة العسكرية، ورفع اللياقة البدنية لديهم، وتعزيز الانتماء للوطن، وإكسابهم المهارات الإيجابية وتمكينهم المهارات القيادية.

وأكد العميد حسين علي الجنيبي ، مدير إدارة التأهيل الشرطي بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أن دورة أبطال الغد تركز على تنمية مهارات الطلاب وتعزيز الثقة بالنفس وصقل الشخصية وتعزيز المعرفة بدور الجهات والأجهزة ‏الأمنية من خلال الدورات والتدريبات العسكرية وتنمية قدرات المشاركين في تطبيق المفاهيم والمهارات المكتسبة في حياتهم ونشاطاتهم المختلفة، وتنمية الروح الانضباطية لديهم وغرس القيم النبيلة في نفوسهم، واستدامة التواصل الفعال مع أبناء الوطن.

وتتضمن الدورة الصيفية العديد من الأنشطة والفعاليات العسكرية والأمنية والرياضية والتربوية والدينية والثقافية والتراثية وغيرها من الزيارات الميدانية.

ويشتمل البرنامج على تدريبات رياضية متنوعة، إضافة إلى تعريف الطلاب حول العادات والتقاليد وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وأهمية المحافظة على الموروث الشعبي وتنمية مهاراتهم وابداعاتهم عن طريق استخدام تقنيات مزودة بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى التعريف بإنجازات دولة الإمارات في مجالات متعددة منها الفضاء.

مقالات مشابهة

  • حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • وزير قطاع الأعمال العام: دعم الصناعة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص أهم أولوياتنا
  • تعالج 300 مرض.. ديالى تطلق مبادرة المورينجا: الأولى من نوعها في العراق- عاجل
  • بالفيديو.. غضب عربي يلاحق بوق الكابرانات دراجي يتطور إلى حملة واسعة تدعو إلى مقاطعة قنوات بي إن سبورتس
  • تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»