شفق نيوز/ استقر الدولار ،اليوم الأربعاء ،في تعاملات حذرة قبيل بيانات التضخم الأميركية، في وقت لاحق هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، في حين تقلبت عملة البتكوين بعد منشور زائف على وسائل التواصل الاجتماعي تسبب في اضطراب الأسواق.

وارتفعت البتكوين إلى ذروة جديدة خلال 21 شهرا عند 47.

897 دولارا بعد المنشور المزيف، قبل أن تنخفض إلى أقل من 45.000 دولار في غضون دقائق بعد أن حذفت هيئة الأوراق المالية والبورصات المعلومات ونفت صحتها.

في سوق العملات، حافظ الدولار على مكاسبه، إذ وصل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ستة عملات، إلى 102.53، بعد ارتفاعه بنسبة 0.215 في المئة أمس الثلاثاء.

وعلى صعيد العملات الأخرى، لم يسجل اليورو تغيرا ملحوظا عند 1.093 دولار، بينما تراجع الإسترليني 0.05 بالمئة إلى 1.2699 دولار. وخسر الين الياباني 0.17 بالمئة ليصل إلى 144.70 دولارا.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.22 بالمئة إلى 0.6703 مقابل الدولار، كما صعد الدولار النيوزيلندي 0.09 بالمئة إلى 0.6242 مقابل دولار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بتكوين الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يحافظ على مكاسبه بعد الخفض الكبير للفائدة الأميركية

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس بعد أن سجلت مستوى قياسياً مرتفعاً في الجلسة السابقة بعدما قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض أسعار الفائدة بشكل كبير.
وبحلول الساعة 0319 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب تقريباً عند 2562.85 دولار للأوقية، بعد أن صعد إلى ذروة قياسية عند 2599.92 دولار أمس الأربعاء.
وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2587.40 دولار.

ويميل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً إلى أن يصبح استثماراً مفضلاً في ظل أسعار الفائدة المنخفضة.

أخبار ذات صلة أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي عقب خفض الفائدة الأميركية الذهب على استقرار وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 30.26 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 972.06 دولار، بينما انخفض البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1059.97 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع بعد خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يستقر بعد الانخفاض الكبير للفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • الدولار يتعافى في أعقاب الخفض الكبير للفائدة الأميركية
  • الذهب يحافظ على مكاسبه بعد الخفض الكبير للفائدة الأميركية
  • النفط يهبط لأول مرة في 3 أيام قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • الدولار يتأرجح قبل قرار «الفائدة الأميركية»
  • الدولار يرتفع قبيل قرار سعر الفائدة الأميركية
  • الذهب يتراجع قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • الذهب يتراجع قبل قرار الفائدة الأميركية