ليبيا – اجتمعت وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال وفاء الكيلاني،مع مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية،والمراقب المالي العام ورئيس لجنة النازحين بالوزارة.

الاجتماع تابع بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الشؤون الاجتماعية،الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة لصرف المنح المقررة لنازحي مدينة درنة بعد تجهيز البيانات الخاصة بالنازحين من قبل اللجنة المختصة .

بدورها، شددت الكيلاني على ضرورة الإسراع في صرف المنح والذي يأتي تنفيذا للإجراءات التي اتخذتها الحكومة دعما للنازحين.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافةّ وعمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لمناقشة خطة عمل الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي 2025/ 2024، إضافة إلى مناقشة خطة عروض فرقة ومسرح السامر.

ووجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بتكثيف الأنشطة في المحافظات الحدودية والساحلية، ومناطق الإسكان بديل العشوائيات، إضافة إلى القرى التي تشملها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"ّ باستخدام المسارح المتنقلة التي تمتلكها الهيئة، تحقيقًا للعدالة الثقافية، وبناء إنسان واعٍ بقضايا الوطن.

كما وجهت وزيرة الثقافة، بوضع خطة تفصيلية لفعاليات مسرح السامر، خلال العام المالي الجديد، تتضمن العروض المسرحية التي تنتجها فرقة مسرح السامر، إلى جانب خطة الأنشطة والعروض المسرحية والفنية التي يستضيفها المسرح من أنشطة هيئة قصور الثقافة خلال العام، مع مراعاة ملائمة العروض المقدمة للرؤية العامة وهوية مسرح السامر .

كما استعرض عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامج فعاليات الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي الجديد على مستوى الجمهورية، إضافة إلى خطة عروض فرقة مسرح السامر خلال العام المالي الجديد، والتي تشمل تقديم 7 عروض مسرحية، منها إنتاج ثلاثة عروض جديدة، هي: "أخ ولا فخ"، "نويزي تي في"، "حدوتة مصرية"، وإعادة تقديم أربعة عروض هي: "سر حياتي"، "ليالي المحروسة" -ضمن برنامج مسرحة المناهج-،  "الدر المكنون"، الدراما الاستعراضية "نوستالجيا 80/ 90".
حضر الاجتماع نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة محمد عبد الحافظ ناصف، وتامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بهيئة قصور الثقافة، وعدد من أعضاء المكتب الفني لفرقة السامر.

مقالات مشابهة

  • مصر تشدد على ترحيل أي أجنبي مخالف لـ«ضوابط الإقامة»
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • خبر يهمّ المستفيدين من برنامج أمان عن التحويلات النقدية
  • الخارجية: سورية تؤكد على ضرورة احترام النظام الدستوري الشرعي لبوليفيا، والحفاظ على الاستقرار الديمقراطي والمؤسسي وسيادة القانون، وعدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لهذا البلد الصديق
  • وزارة الداخلية تشدد على ضرورة "التنسيق الفعال" بين الولاة والعمال ومندوبية التخطيط في إحصاء السكان
  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • زيادة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: الإعلان الرسمي والتسهيلات المقدمة
  • المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية
  • الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة
  • مدربة صحة نفسية تشدد على ضرورة بناء مساحة من الثقة بين الآباء والأبناء