قال النائب على مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إنه رغم التحديات الاقتصادية الحالية إلا أن قطاع الصحة يحاول تقديم خدمة صحية لائقة بالمواطن المصرى.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب سالم شتيوى سالمان، موجه إلى الدكتور وزير الصحة والسكان، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الإجراءات والتدابير الحكومية للحد من آثار الأزمات الاقتصادية والصحية والسياسية التي يشهدها العالم على قطاع الرعاية والخدمات الصحية وأسعار الدواء.

وأضاف مهران: أتمنى من وزراة الصحة الأخذ فى الاعتبار عدد من المحاور الهامة، منها الاستغلال الأفضل للأصول حيث يوجد لدينا أكثر من 400 مستشفى تكامل غير مستغلة جيدا، متابعا، أيضا لابد من زيادة موارد بعض المنشآت الصحية من خلال تفعيل لائحة التعاقدات المباشرة مع الشركات المعتمدة من هيئة الشراء الموحد بالتعاقد المباشر لتوفير عد من المستلزمات لمواجهة قوائم الانتظار .
وتابع رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أيضا من المحاور الهامة، ضرورة وجود مرونة أكثر فى اعتماد المنشأت الصحية  والعمل على تحسين الخدمات المقدمة بمنظومة التأمين الصحى، بالإضافة إلى العمل على وجود مرونة فى تسعير الدواء وإعادة تسعير الدواء المصدر للخارج.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس صحة الشيوخ النائب على مهران

إقرأ أيضاً:

رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بطب عين شمس سابقاً، إنه قبل 11 عاماً من الآن، كانت تعاني مصر من مشكلات صحية متفاقمة ومتزايدة أثرت على حياة المواطن العادي، وذلك قبل أن تأتي ثورة الـ 30 من يونيو بتحسين للأوضاع الصحية في مصر.

وتابع «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ العديد من المبادرات الرئاسية والحملات القومية التي تم إطلاقها على مدار السنوات الماضية ساهمت في نشر الخدمات الصحية والقضاء على فيروس سي وأمراض أخرى كانت متوطنة وكانت تعاني منها مصر.

وعن الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو، أوضح أنّه لم يكن هناكَ خريطة صحية واضحة ولم تتوفر أبسط المعلومات التي على أساسها يتم وضع خطة للعمل على أكثر الأمور التي تتطلب تدخل صحي سريع من الدولة ومؤسساتها المعنية، ما تسبب في معاناة المواطنين وصعوبة تلقيهم الخدمة الصحية بصورة جيدة تليق بحياة كريمة لهم.
 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • نقص الدواء جدل دائر بالبرلمان.. ونواب: توفير الأدوية يعني إنقاذ حياة المرضى.. الأزمة طالت أكثر من ألف صنف ومصر تستورد 90% من المواد الخام
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • دولة عربية تعلن: لا توجد لدينا بطالة!
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية
  • نائب الشيوخ: المواطن المصري يتحمل كل شيىء إلا التلاعب في الهوية
  • برلماني: المواطن المصري ممكن يتحمل كل حاجة للحفاظ على نسيجه
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • رئيس أقسام الباطنة سابقا: لم يكن لدينا خريطة صحية واضحة قبل ثورة 30 يونيو