يواصل مركز الأزهر لتعليم اللغة الفرنسية، لليوم الثاني على التوالي، فعاليات مؤتمره حول «التفاعل بين القيم وأثره على الهوية»، والذي يعقده بالتعاون مع جامعة «لومير ليون٢»الفرنسية، برئاسة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبمشاركة وحضور البروفسير ستيفان فالتر - جامعة لومير ليون٢ الفرنسية، وديفيد سادوليه، المستشار الثقافي الفرنسي فى مصر، رئيس المعهد الفرنسي، ونخبة من أساتذة جامعة الأزهر والجامعات المصرية والدولية، وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

مركز الأزهر لتعليم اللغة الفرنسية

ويستضيف المعهد الفرنسي بالقاهرة، أعمال مؤتمر «التفاعل بين القيم وأثره على الهوية»، والتي تستمر حتى غدا الخميس 11 من يناير 2024، يناقش خلالها المشاركون عددا من المحاور، أبرزها «القيم المقدسة والقيم الدنيوية»، «النظام الاجتماعي والرؤى»، «المعايير والاختلافات»، «الأدب بين القيم الجمالية والإبداع»، «التطورات القانونية في عالم متواصل».

مركز الأزهر لتعليم اللغة الفرنسية

ويعد المؤتمر فرصة متميزة للتواصل وتبادل الآراء بين العلماء والباحثين الغربيين ونظرائهم من المصريين والعرب، حول العديد من القضايا والمسائل القانونية واللغوية والأدبية والاجتماعية، بهدف التفكير في «العولمة» وتأثيرها على الأفراد (انتماءاتهم وخصوصياتهم )، والمجتمعات (آدائها ومعتقداتها)، والدول(فيما يخص عمليات إضفاء الشرعية التي تقوم بها)، وذلك سعيا لرسم صورة دقيقة وعامة التبادلات والتأثيرات بين العالمين العربي الإسلامي والغربي.

اقرأ أيضاًافتتاح مؤتمر مركز الأزهر لتعليم اللغة الفرنسية بالتعاون مع جامعة لومير

انطلاق مؤتمر «التفاعل بين القيم وأثره على الهوية» بالتعاون بين الأزهر وجامعة «لومير ليون2» الفرنسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أحمد الطيب الدكتور محمد الضويني جامعة لومير ليون٢ الفرنسية شيخ الأزهر مؤتمر التفاعل بين القيم وأثره على الهوية مركز الأزهر لتعليم اللغة الفرنسية وكيل الأزهر التفاعل بین القیم وأثره على الهویة

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني.. مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب تعز

لليوم الثاني على التوالي، تواصلت الاشتباكات المسلحة، بين قوات ما يسمى بـ "المقاومة الوطنية" التابعة لطارق صالح وبين مسلحين قبليين في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

 

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات تجددت اليوم الثلاثاء، عقب استحداث قوات طارق صالح قسم شرطة في مدرسة حكومية، بمنطقة الظريفة شرق مديرية الوازعية غرب تعز.

 

وأشارت المصادر إلى أن مسلحين يتبعون "أبو ذياب العلقمي" الذي كان قياديا في قوات طارق صالح وجرى عزله مؤخرا، هاجموا في وقت متأخر من ليل أمس وصباح اليوم قوات طارق صالح، لتتطور إلى مواجهات واشتباكات متبادلة بين الجانبيين.

 

ولفتت المصادر لوقوع إصابات جراء المواجهات التي تسببت أيضا بتوقف العملية التعليمية في المنطقة وحالة من الرعب والهلع في أوساط السكان الذين ناشدوا بإيقاف المواجهات.


مقالات مشابهة

  • جامعة الفجيرة تفتتح فرعا لمعهد كونفوشيوس لتعليم اللغه الصينية
  • لليوم الثاني.. مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب تعز
  • مستشارة شيخ الأزهر تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة العلوم الإسلامية الماليزية
  • أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"
  • لليوم الثالث.. البحوث الإسلامية يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» حول مخاطر الإدمان
  • لليوم الثالث.. "البحوث الإسلامية" يواصل فعاليات أسبوع الدعوة عن مخاطر الإدمان
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد بمختلف الكليات لليوم الثاني على التوالي
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد لليوم الثاني على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي ..جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد فى حفلات استقبال بمختلف الكليات
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها