شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن تنسيقية الأساتذة حاملي الشهادات تنتفض في وجه وزارة التربية الوطنية، استنكرت التنسيقية الوطنية للأساتذة حاملي الشهادات العليا موظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التأخير والتماطل في إصدار المذكرة .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تنسيقية الأساتذة حاملي الشهادات تنتفض في وجه وزارة التربية الوطنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تنسيقية الأساتذة حاملي الشهادات تنتفض في وجه وزارة...

استنكرت التنسيقية الوطنية للأساتذة حاملي الشهادات العليا موظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التأخير والتماطل في إصدار المذكرة المتفق على إخراجها في شهر يونيو وفقا لاتفاقي 18يناير 2022 و 14يناير 2023.

وطالبت التنسيقية الوطنية للأساتذة حاملي الشهادات العليا موظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في بيان لها، الوزارة الوصية بالالتزام بإخراج المذكرة التي ستمكن جميع الأساتذة حاملي الشهادات من الاستفادة من حقهم العادل والمشروع في الترقية وتغيير الإطار إسوة بالأفواج السابقة، وفي أقرب الآجال لحل هذا الملف حلا نهائيا ورفع الحيف والظلم.

وحذرت التنسيقية، من جر ملف الأساتذة حاملي الشهادات إلى النظام الأساسي الجديد، ما لم يتم تلبية حقوق هذه الفئة والتي عمر ملفها منذ العام 2015. كما ذكر الأساتذة حاملو الشهادات، الدولة بالتزاماتها تجاه هذا الملف وبضرورة الوفاء بتعهداتها المتجلية في إصدار المذكرة المتوافق حولها.

ونددت التنسيقية الوطنية للأساتذة حاملي الشهادات، بتماطل الوزارة غير المبرر في تسوية هذا الملف ، ورفضها المطلق لكل المناورات وسياسات كسب الوقت المفضوحة، وطالبت بالتعجيل بإصدار مذكرة الترقية وتغيير الإطار للأساتذة حاملي الشهادات العليا.

وسجلت التنسيقية، التعاطي غير المسؤول للوزارة مع ملفهم الذي عمّر لسنوات طويلة، وعدم التزام الوزارة الوصية بوعودها، وعدم إبداء إرادة حقيقية لتسوية هذا الملف، ورفع الحيف والظلم عن جميع الأساتذة حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية. وأكدت التنسيقية تشبثها بحقوقها كاملة والمتمثلة في الترقية وتغيير الإطار لجميع الأساتذة حاملي الشهادات بأثر رجعي إداري ومالي منذ يناير 2016، مع المطالبة بمعادلة شهادة الماستر بدبلوم التبريز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذا الملف

إقرأ أيضاً:

رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط

يستطيع العديد من الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم 2024 pdf وذلك ضمن الخدمات التي تُقدمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلابها للعام الدراسي الجالي.

كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024

ويمكن للطلاب تحميل كتب وزارة التربية والتعليم 2024 pdf من خلال الدخول على موقع الوزارة عبر رابط بتحميل الكتب المدرسية المتوفرة حاليًا.

تحميل الكتب من على موقع وزارة التربية والتعليم

وفور نزول بعض الكتب على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم يمكن للطالب تحميلها، على أن تعلن الوزارة عن باقي الكتب حتى يتمكن من الحصول عليها كاملًا.

وكان محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم  قد أعلن في وقت سابق أنَّ المدارس الخاصة ليس لها تابلت لذلك سيتمّ إتاحة الكتب المدرسية على الموقع.

مقالات مشابهة

  • موظفوا وزارة التربية الوطنية يدشنون اكتوبر بخطوات تصعيدية
  • نائبة وزيرة التضامن تستعرض أهمية اللجنة العليا فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • إسرائيل "تنتفض" ضد غوتيريش بعد الهجوم الإيراني
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع باللجنة العليا لإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • مدعوون للتعيين في التربية