المناطق_الجوف

أطلق تجمع الجوف الصحي المرحلة الأولى لمراكز الرعاية العاجلة بهدف تخفيف الضغط على طوارئ المستشفيات وتسهيل الوصول وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

وأوضح التجمع أن المراكز التي جرى تدشينها في المرحلة الأولى ضمت مركز الرعاية العاجلة بمدينة سكاكا وآخر بمحافظة طبرجل يعملان طيلة أيام الأسبوع، وجاري العمل على افتتاح مراكز مماثلة قريباً حيث تعمل مراكز الرعاية العاجلة على تقديم رعاية صحية مميزة للحالات ذات الخطورة البسيطة والمتوسطة من خلال عيادات طبية متكاملة مزودة بأحدث الأجهزة اللازمة ومختبر وأشعة إضافةً إلى وصفات دوائية.

أخبار قد تهمك الأمير فيصل بن نواف يزور تجمع الجوف الصحي ويبارك انطلاقته 23 أكتوبر 2023 - 11:47 صباحًا

كما دشّن تجمّع الجوف الصحي مبادرة “الفريق الطبي المتنقل” في عدد من المستشفيات الطرفية بالمنطقة، حيث تتمثل المبادرة في تقديم خدمة طبية وجراحية مستمرة متقدمة على مدار العام للمرضى بفريق طبي متكامل.

وأوضح التجمع الصحي أن المبادرة تهدف إلى تقديم خدمة طبية مميزة في المحافظات، وتوفير الجهد والوقت على متلقي الخدمة، والتقليل من الإحالات للمستشفيات المركزية في مدينة سكاكا، وزيادة إشغال وإنتاجية المستشفيات الطرفية، وتعزيز الثقة بها، وتدريب ورفع كفاءة العاملين فيها.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع الجوف الصحي الجوف الصحی

إقرأ أيضاً:

منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية

 جمعت منحة دائرة الصحة في أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية - معاً ، أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

وتواصل دائرة الصحة في أبوظبي إطلاق المبادرات والبرامج الهادفة لتمويل البحث والابتكار في قطاع الرعاية الصحية والتي تسهم في توفير الدعم اللازم للمؤسسات البحثية والأفراد من المبتكرين والباحثين ورواد الأعمال الذين يساهمون في تطوير المشهد البحثي في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة بما ينعكس على صحة وسلامة أفراد المجتمع في أبوظبي وحول العالم.

وحددت الدائرة المجالات التي تزخر بالفرص البحثية الواعدة للارتقاء بالنظم الصحية والتي ترسخ رؤية الدائرة للانتقال من نموذج الرعاية الصحية التقليدي القائم على العلاج بعد الإصابة بالمرض نحو نموذج قائم على الرعاية الوقائية والاستباقية.

وتتضمن المجالات البحثية الرئيسية: أبحاث الخلايا والجينات والدراسات الشاملة للطب الدقيق والأمراض العصبية التنكسية والالتهابات العصبية وتشخيص وعلاج السرطان والصحة السلوكية لأصحاب الهمم والاستعداد لحالات الطوارئ والصدمات بما في ذلك الأمراض المعدية الناشئة والابتكارات في علم الشيخوخة ودراسات إطالة العمر والمستشفيات والعيادات الذكية والرعاية الصحية عن بُعد والأبحاث المتعلقة بالمتلازمات الأيضية.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيلة دائرة الصحة إن الدائرة تواصل التزامها بالعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء لتعزيز مكانة أبوظبي كحاضنة للأبحاث والابتكار في علوم الحياة ووجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً.

وأضافت أنه من خلال دعم المنظومة البحثية للرعاية الصحية في الإمارة نهدف إلى مواصلة تشجيع ثقافة البحث والابتكار في القطاع الصحي وتعزيز الإمكانات المحلية لدعم مشاريع البحث والابتكار السريري إلى جانب تعزيز الشراكة بين مؤسسات الرعاية الصحية داخل الدولة والشركاء الدوليين في مجال التجارب السريرية.

أخبار ذات صلة رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً  في مسيرتنا بدء العمل بالفحص الجيني ما قبل الزواج في أبوظبي المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • الفريق أول شنقريحة يزور المعلم التاريخي “محراب الوطن” في روما
  • “وزارة الخارجية الأمريكية” تعلن عن رابط تقديم اللوتري الامريكي 2024 للهجرة العشوائية
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية
  • انطلاق ملتقى مزارعي الجوف الأول “الطاقة والزراعة ثرواتٌ لا تنضب”
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • محمد جبار: “زرواطي رمز الوطنية واهانته بداية القضاء على الفريق”
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين