مواطنون مصريون على الحدود المصرية الفلسطينية جلبوا شاحنة تحمل مولدًا كهربائيًا؛ لتوصيل الكهرباء للنازحين من أهل غزة ومساعدتهم في شحن هواتفهم وأجهزتهم.

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يظهر، مواطنين مصريين على الحدود مع قطاع غزة، يمدون النازحين الفلسطينيين بالكهرباء.

وجلب المصريون شاحنة تحمل مولدا كهربائيا، لتوصيل الكهرباء للنازحين من أهل غزة ومساعدتهم في شحن هواتفهم وأجهزتهم.



وحظي المقطع بتفاعل واسع على مواقع التواصل حيث أشاد الكثيرون بالخطوة، فيما ذكر آخرون أن الفرصة لو اتيحت للشعوب لما بقي قطاع غزة محاصرا.




نشطاء مصريون يأتون بشاحنة على متنها مولد كهرباء كبير إلى السياج الحدودي مع قطاع غزة لتزويد الفلسطينيين النازحين إلى رفح بالكهرباء من أجل شحن جوالاتهم وما شابه.

دائمًا هنالك حلول لتجاوز العقبات التي تضعها الأنظمة العربية مهما كانت بسيطة إلا أنها تحدث فرقًا خاصةً عند تراكمها. pic.twitter.com/TNhbTjgEzN — yaseenizeddeen (@yaseenizeddeen) January 10, 2024

مواطنون مصريون على الحدود المصرية الفلسطينية جلبوا شاحنة تحمل مولدًا كهربائيًا؛ لتوصيل الكهرباء للنازحين من أهل غزة ومساعدتهم في شحن هواتفهم وأجهزتهم.

لو تركت الأمور للشعوب العربية لما وصل الحال بأهل غزة لما نراه اليوم.. ولكن يحكمنا صهـ ـاينة!#طوفان_الأقصى… pic.twitter.com/qOleNY7p4g — تركي الشلهوب (@TurkiShalhoub) January 10, 2024


يا مصر قومي شدي حيلك

مصريون يحاولون تقديم المساعدة وتوصيل الكهرباء للنازحين لمساعدتهم في شحن هواتفهم، على الحدود مع قطاع غزة. pic.twitter.com/EUzdgeJZiP — Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) January 10, 2024

فتح الحدود بالقوة واجب شرعي وأخلاقي وإنساني على الشعب المصري،وحينئذٍ يكون عظيماً وجباراً. #غزة_تُباد #إفتحوا_معبر_رفحpic.twitter.com/lPFVDn1gTj — المسلمون في الهند وكشمير (@MuslimsinIndia7) January 9, 2024



وتوالت الانتقادات منذ بدء العدوان للنظام المصري بسبب إغلاق معبر رفح الحدودي مع غزة.

والشهر الماضي، اعترف وزير الخارجية المصري، سامح شكري بفقدان مصر لسيادتها على معبر رفح البري مع قطاع غزة، بعد تسليمها باتفاق يعطي فرصة للاحتلال الإسرائيلي بالتحكم في حركة المرور من المعبر.


وقال شكري بشأن استغراق خروج الأشخاص والجرحى من معبر رفح لوقت طويل؛ إن الأمر "يتوقف على الاتفاقات التي نبرمها مع إسرائيل وحماس، وبمساعدة السفير ديفيد ساترفيلد (المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط)، لذلك فالأمر منوط بالإسرائيليين لتحديد وتقديم قوائم بأسماء الأشخاص الذين يمكنهم الخروج".



ويتحكم الاحتلال بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية، ويمنع دخول الوقود إلا بكميات قليلة جدا  إلى قطاع غزة، كما يتحكم بأعداد وأسماء الجرحى الذين يغادرون عبر معبر رفح البري، رغم أنه يخضع لإدارة وسيادة مصرية.

ورغم العدد الكبير جدا من الجرحى جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلا أنه لم يسمح بالمغادرة عبر المعبر إلا لأكثر من 400 جريح فقط، للعلاج في المستشفيات المصرية في سيناء، عدد قليل منهم تم استضافتهم للعلاج في دول أخرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصريون غزة رفح الاحتلال مصر غزة الاحتلال الحصار رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مع قطاع غزة على الحدود معبر رفح twitter com

إقرأ أيضاً:

عدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة

يستمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ275 على التوالي.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 38153 شهيدًا، ونحو 87828 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وسط تحذيرات من وفاة المزيد من المرضى والمصابين.. وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة #الأوكسجين في مستشفى ناصر#اليوم #فلسطين #غزة
أخبار متعلقة استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليومارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًاالأونروا تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لها وسط غزةالتفاصيل: https://t.co/I9kXrEoWSf pic.twitter.com/Cb6e84aic5— صحيفة اليوم (@alyaum) July 7, 2024جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزةوأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى استشهاد 55 فلسطينيًا وإصابة 123 بجروح مختلفة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية.
وأكدت وجود عشرات الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة في جميع مناطق قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تمديد فترة إجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين عن الحدود اللبنانية وغلاف غزة
  • عدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود العدو الإسرائيلي المتمركزين عند معبر رفح جنوب قطاع غزة
  • تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)
  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • جدل واسع وبلاغ للنائب العام.. هل زوّر وزير التعليم المصري الجديد شهادة الدكتوراه (شاهد)
  • بيلاروس: لن نتسبب في تصعيد التوترات على حدود أوكرانيا.. لكننا سنرد على أي استفزازات
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو