قال توم سانتيفت، المدير الفني لمنتخب جامبيا أنه على مدربي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس إفريقيا، المُقرر إقامتها في كوت ديفوار، احترام الكرة الإفريقية.

مدرب جامبيا: هدفنا الوصول لأبعد نقطة في كأس إفريقيا مدرب جامبيا يتوقع تأهل منتخب مصر لكأس العالم 2026 مدرب جامبيا يكشف منافس محمد صلاح على جائزة الأفضل فى إفريقيا



أضاف توم سانتيفت في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "أعتقد أنه يوجد مدربون أوروبيون يشتكون من توقيت إقامة كأس أمم إفريقيا".



وتابع المدرب البلجيكي: "أعتقد أن علينا أن نحترم كرة القدم الإفريقية، وهذا هو الوقت الأنسب الذي تقام فيه بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار".

وواصل: "أعتقد أن بطولة كأس أفريقيا ستكون رائعة، فالاستادات جميلة والبنبة التحتية عظيمة والجماهير عظيمة وكل شئ يبدوا جميلًا".

سانتيفت مدرب جامبيا


وتابع: "كنت موجودًا أثناء إجراء القرعة هناك وكنت مندهشًا.. علينا أن نحترم كرة القدم الإفريقية.. توجد دوريات أوروبية مثل السويد والنرويج وآيسلندا والدنمارك يلعبون مبارياتهم في الصيف".

وأضاف: "لا توجد مشكلة في ذلك، ولكن هناك دوريات ترى التوقيت مشكلة، ولا يمكن إرضاء الجميع، وعلينا أن نراعي كرة القدم الإفريقية، وإذا كان من المناسب لها أنت تلعب كأس إفريقيا في يناير؛ فليكن".

وأختتم توم سانتيفت تصريحاته قائلًا: "إذا كانت ظروف المناخ تحتم اللعب في وقت آخر في يونيو أو يوليو فليكن، وأعتقد أنه لا ينبغي مناقشة ذلك، ولأنه لا بد من احترام كرة القدم الإفريقية وأن نلعب في الوقت الذي يناسبنا".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأفريقية كأس الأمم الأفريقية الوفد توم منتخب جامبيا جامبيا كأس أفريقيا کرة القدم الإفریقیة مدرب جامبیا

إقرأ أيضاً:

إقالة مدرب المنتخب الوطني.. وترجيحات باسم المدرب الجديد

 

الرؤية- خاص

عملت "الرؤية" أن الاتحاد العُماني لكرة القدم قرر إقالة التشيكي ياروسلاف شيلهافي مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بعد 6 أشهر من تعيينه، وذلك إثر الإخفاقات التي سجلها مع الفريق الوطني في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وكشفت مصادر مُطّلعة أن من المتوقع على نطاق واسع تعيين المدرب الوطني رشيد جابر اليافعي، ليتولى قيادة الأحمر في المرحلة المقبلة.

وتأتي إقالة شيلهافي بعد خسارة منتخبنا لمباراتيهِ الأولى أمام العراق في البصرة، والثانية أمام المنتخب الكوري في مسقط، وسط مطالب جماهيرية بإقالة المدرب وطاقمه المعاون.

ومن المقرر أن يُلاقي منتخبنا الوطني نظيريْهِ الكويتي والأردني في أكتوبر المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

مقالات مشابهة

  • إقالة مدرب المنتخب الوطني.. وترجيحات باسم المدرب الجديد
  • كاسترو يوجه رسالة لنادي النصر
  • محلل أداء الكوكب المراكشي يتلقى عرضا للانضمام لأحد المنتخبات الإفريقية
  • جستنيه يوجه رسالة قبل لقاء الهلال والاتحاد
  • "كاف" يعلن عن موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين
  • وفاة مدرب الوحدات السابق أنور جسام
  • يحيى السنوار يوجه رسالة إلى عبد الملك الحوثي
  • رونالدو يوجه رسالة للعراقيين: أراكم قريباً
  • يحيى السنوار يوجه رسالة إلى عبد الملك الحوثي.. عاجل
  • د. قطامين يوجه رسالة الى جعفر حسان