السومرية نيوز – دوليات

اقتحم مسلحون مقنعون محطة تلفزيونية في الإكوادور، خلال بث مباشر على الهواء، بعد يوم من إعلان رئيس البلاد حالة الطوارئ بعد هروب أحد أشهر زعماء عصابات المخدرات في البلاد من السجن. ودخل المسلحون محطة تصوير شبكة تلفزيون "تي سي" في مدينة غواياكيل خلال برنامج إخباري كان يعرض على الهواء مباشرة في آلاف المنازل عبر البلاد، وصرخوا بأن لديهم قنابل.



وبينما لم يقتل أحد في الهجوم، أعلنت السلطات اعتقال جميع المقتحمين الذي بلغ عددهم 13، وسيتم توجيه تهم الإرهاب إليهم. ولم تعلن السلطات عن هوية الفاعلين وراء اقتحام محطة التلفزيون، أو سلسلة الهجمات الأخرى التي هزت البلاد مؤخرا.

وبعد وقت قصير من اقتحام المسلحين للمحطة، أصدر الرئيس دانيال نوبوا مرسوما يحدد فيه 20 عصابة تعمل في تجارة المخدرات في البلاد ضمن قوائم المجموعات الإرهابية، ويأذن للقوات المسلحة بتعطيلها وفقا لحدود القانون الدولي الإنساني.

وأمر رئيس الإكوادور أيضا بتنشيط وتدخل القوات المسلحة والشرطة الوطنية لضمان السيادة ووحدة الإكوادور في مواجهة الجريمة المنظمة والمنظمات الإرهابية.

وأعلن نوبوا أول أمس الاثنين حالة الطوارئ في جميع أنحاء الإكوادور، بما في ذلك السجون، بعد هروب أخطر زعيم عصابة في البلاد الملقب بـ"فيتو" من سجنه الأحد الماضي، وحدوث أعمال شغب وعصيان في عدة سجون.

وفي السياق ذاته، قُتل 10 أشخاص على الأقل، بينهم شرطيان، في النزاع الذي تخوضه قوات الأمن والجيش في الإكوادور ضد عصابات المخدرات.

وقال مسؤول في شرطة غواياكيل إن 8 قتلى و3 جرحى سقطوا في هذه المدينة الساحلية الواقعة جنوب غرب البلاد، والتي تعد معقلا لعصابات المخدرات.

وأعلنت الشرطة الوطنية في منشور على منصة "إكس" أن اثنين من أفرادها قتلا على يد مجرمين مسلحين في مدينة نوبول المجاورة. وتم نشر هذه الإحصائيات بعد فترة وجيزة من إصدار نوبوا مرسوما يؤكد فيه أن البلاد تواجه "صراعا داخليا مسلحا".

وأمس الثلاثاء، أعلن مسؤولون أن زعيم عصابة آخر، وهو فابريسيو كولون بيكو من مجموعة لوس لوبوس، قد هرب من سجن في مدينة ريوبامبا. لكن سرعان ما تم القبض عليه الجمعة خلال تحقيق حول عمليات اختطاف، واتهم بمحاولة قتل أحد المدعين العامين الرئيسيين في البلاد.

وفي السنوات الأخيرة، ازدادت قوة هذه العصابات بعد أن أصبحت الإكوادور نقطة رئيسية لتصدير الكوكايين الذي يتم إنتاجه في البيرو وكولومبيا المجاورتين.
ويذكر أن الإكوادور قد شهدت تصاعد حوادث عنف ناجمة عن صراعات بين عصابات محلية متنافسة، والتي لها علاقات مع عصابات من المكسيك وكولومبيا.


المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی البلاد

إقرأ أيضاً:

شراكة بين يانجو بلاي وسامسونج لتقديم تجربة مشاهدة تلفزيونية

أعلن يانجو بلاي، التطبيق الترفيهي الشامل الرائد، عن شراكة استراتيجية مع سامسونج للإلكترونيات، الشركة العالمية الرائدة في التكنولوجيا والابتكار، لتقديم تجربة مشاهدة غير مسبوقة كجزء من حملة (معًا أفضل) "Better Together" الإقليمية من سامسونج. هذا التعاون الاستراتيجي سيعيد تعريف مشهد الترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

تعتبر هذه الشراكة علامة فارقة في مهمة يانغو بلاي لتقديم تجارب ترفيهية استثنائية للمستهلكين في المنطقة. ستتيح تلفزيونات "Neo QLED 8K 2024" من سامسونج، التي تتميز بتقنياتها المتقدمة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، تجربة مشاهدة متفوقة لمكتبة المحتوى المتنوعة ليانغو بلاي، والتي تتضمن أفلامًا، ومسلسلات، وأعمالًا أصلية محلية من إنتاج يانغو.

 

وقال وليد كسابجي، الرئيس التنفيذي للتسويق في يانجو بلاي: "من خلال حملة (معًا أفضل) "Better Together"، نحن متحمسون للشراكة مع سامسونج للإلكترونيات لتقديم تجربة ترفيهية محسنة لجمهورنا. ستتيح لنا هذه الشراكة عرض محتوى ذات صورة عالية الدقة المعروف بـ 4K والمتميز بجودة لا تضاهى، مما سيغير الطريقة التي يستهلك بها الترفيه في المنطقة. تماشياً مع التزامنا بتقديم محتوى غامر وملائم محلياً، نحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستعزز تجربة الترفيه المنزلي بشكل كبير للمشاهدين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 

تعيد منصة يانجو بلاي تعريف مشهد الترفيه من خلال تطبيقها الرائد، الذي يدمج بسلاسة بين بث الفيديو الموسيقي الشخصي والألعاب التفاعلية المصغرة على منصة واحدة. وبوجود المساعد الذكي ثنائي اللغة "ياسمينة" والألعاب التفاعلية المبتكرة، تقدم يانغو بلاي تجربة ترفيهية غنية ومصممة خصيصًا لتناسب الثقافة المحلية. يعزز التعاون مع التكنولوجيا المتقدمة لسامسونج هذه التجربة بشكل أكبر، ويمنح المشاهدين رحلة بصرية مميزة من راحة منازلهم. ومع تلفزيونات سامسونج "Neo QLED 8K 2024" المدعومة بالذكاء الاصطناعي، سيتمكن مشتركو يانغو بلاي من مشاهدة الأعمال الأصلية القادمة من يانغو، بما في ذلك مسلسل "الغالب غالب"، بتفاصيل مذهلة وجودة 4K فائقة الوضوح.

 

قال عمر صاحب، الرئيس التنفيذي للتسويق ونائب رئيس التسويق والأعمال عبر الإنترنت في سامسونج للإلكترونيات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن سعداء بالتعاون مع يانغو بلاي لتقديم ترفيه متطور لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تعكس هذه الشراكة التزامنا بتقديم تجارب مشاهدة استثنائية من خلال تلفزيونات "Neo QLED 8K 2024" المتقدمة. من خلال دمج مكتبة يانغو بلاي الغنية بالمحتوى مع التكنولوجيا الرائدة لسامسونج، تهدف حملة (معًا أفضل) "Better Together" إلى تقديم جودة وتنوع غير مسبوقين للمشاهدين، مما سيغير الطريقة التي يستمتعون بها ببرامجهم وأفلامهم المفضلة".

 

مقالات مشابهة

  • التحقيقات بواقعة ضبط عصابة الأجانب: سقطوا أثناء بيعهم مشغولات ذهبية مسروقة
  • كشف ملابسات تعدي أحمد فتحي وزوجته على طالب داخل محطة وقود بالتجمع
  • الدغاري: نتطلع إلى تمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة بعد التوافق المهم الذي شهدته البلاد
  • شراكة بين يانجو بلاي وسامسونج لتقديم تجربة مشاهدة تلفزيونية
  • أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتفقدان محطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر
  • الحرب ,,, والموبقات الثلاث
  • أمن القاهرة يضبط عنصر إجرامى بحوزته أقرص مخدرة بالقاھرة
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان