تشهد الإسكندرية بدءًا من اليوم، حالة من الاضطراب البحري نتيجة ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط «من 2.5 إلى 3.5 متر»، وهو الأمر الذي يستمر لعدة أيام تزامنًا مع نوة الفيضة الكبرى، حسب تحذيرات غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، الأمر الذي تبعه تحذيرات مهمة للمواطنين بضرورة تجنب السير أو البقاء على الكورنيش خلال تلك الآونة.

وقال الدكتور رأفت حمزة، أستاذ مساعد قسم الرياضات المائية بكلية تربية رياضية جامعة الإسكندرية، والمتخصص في الغوص والإنقاذ، إنّه يجب أخذ الحيطة والحذر الكامل خلال هذه الفترة، من الاقتراب أو المشي على أسطح البلوكات الخرسانية الموجودة ببعض مناطق كورنيش الإسكندرية، لعدم الإنزلاق في البحر تزامنًا مع ارتفاع الأمواج.

تحذير من البلوكات الخرسانية على كورنيش الإسكندرية 

وأضاف «حمزة» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّه في الأوقات كافة، يجب تجنب السير على أسطح البلوكات الخرسانية الموجودة ببعض مناطق كورنيش الإسكندرية، وفي توقيت نوة الفيضة الكبرى الحالية التي تعد أصعب النوات من حيث ارتفاع الأمواج.

صعوبات الإنقاذ خلال ارتفاع الأمواج 

وأكد أنّ المشكلة تكمن في أنه حال السقوط داخل المياه، سيكون هناك صعوبة لمحاولة أي شخص إنقاذ نفسه بسبب ارتفاع الأمواج.

وأوضح أنّ الصعوبات الأكبر تكمن في صعوبة البحث والإنقاذ، نتيجة اندفاع التيار القوي الذي يخفي الغريق، مطالبًا كل المارة على الكورنيش، بضرورة الالتزام بعدم المشي أو التحرك بالقرب من أسطح البلوكات الخرسانية، لوجود طبقة تساعد على الانزلاق والوقوع والحذر من الارتطام بالامواج التي قد توقعهم في الماء الجارف حيث التيار الشديد نتيجة النوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمواج الإسكندرية طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم حالة الطقس في الإسكندرية ارتفاع الأمواج

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي

شهد طقس الإسكندرية اليوم، استمرار الأجواء الحارة بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع «الويك اند»، التي يستغلها المواطنين في الذهاب إلى الشواطئ للاستمتاع بالبحر وأجواء المرح.

لكن قد يصطدم ضيوف المدينة الساحلية اليوم بتحذيرات إدارات الشواطئ، من اضطراب في حركة الأمواج على شواطئ العجمي، حيث رفعت الرايات الصفراء التي تعكس حجم خطورة السباحة في ظل زيادة الإقبال بالتزامن مع الإجازة، بينما رفعت شواطئ شرق الإسكندرية الرايات الخضراء.

تفاصيل طقس الإسكندرية اليوم

بحسب هيئة الأرصاد الجوية، بشأن طقس الإسكندرية اليوم، سجلت درجة الحرارة العظمى حوالي 33 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 24 درجة مئوية، فيما تشهد المدينة نشاط في الرياح، ما يساهم في تلطيف الأجواء قليلا.

ارتفاع الأمواج في الإسكندرية 

تلك الأجواء الحارة ينتج عنها إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية، لذا فوجب التحذير من ارتفاع الأمواج، حيث تصل إلى حوالي مترين، وهو ما يتبعه توخي الحذر عند التواجد على الشواطئ بالتحديد شواطئ العجمي ذات الواجهات المفتوحة.

وتشجع حالة الطقس في الإسكندرية، المواطنين على زيارة الشواطئ للهروب من الموجة الحارة مع السباحة، وفقا لقواعد الأمان، بينما النزول آمن في شواطئ شرق الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • ما سر الارتفاع المفاجئ في أمواج البحر؟.. «الأرصاد» تحذر من الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • تنتقل عبر الجلد.. تحذير من خطورة “المواد الكيميائية الأبدية”
  • تحذير للمصيفين.. الأرصاد: ارتفاع الأمواج على سواحل مطروح والإسكندرية
  • تنتقل عبر الجلد.. تحذير من خطورة المواد الكيميائية الأبدية
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة