(CNN)-- نشرت المملكة المتحدة المدمرة التي تحمل صواريخ موجهة، HMS Diamond لمساعدة السفن الحربية الأمريكية في إسقاط وابل من الصواريخ والطائرات بدون طيار الحوثية التي أطلقت من اليمن، وفقًا لبيان صادر عن وزير الدفاع البريطاني غرانت شابز الأربعاء.

وجاء في البيان: "باستخدام صواريخ وقذائف Sea Viper، دمرت DIAMOND العديد من الطائرات بدون طيار الهجومية المتجهة إليها وللسفن التجارية في المنطقة، دون وقوع إصابات أو أضرار لـ DIAMOND أو طاقمها".

وأردف وزير الدفاع البريطاني: "لقد أوضحت المملكة المتحدة إلى جانب حلفائها سابقاً أن هذه الهجمات غير القانونية غير مقبولة تماماً وإذا استمرت سوف يتحمل الحوثيون العواقب".

وجاء بيان المملكة المتحدة بعد أن أسقطت البحرية الأمريكية 21 صاروخًا وطائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون أطلقت من اليمن، وفقًا لبيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، في واحدة من أكبر هجمات الحوثيين التي وقعت في البحر الأحمر في الأشهر الأخيرة.

اليمنبريطانياالحوثيوننشر الأربعاء، 10 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الحوثيون

إقرأ أيضاً:

قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)

قال قائد قوات الدفاع الجوي المصرية اللواء أركان حرب ياسر الطودي، إن القوات المسلحة حريصة على تطوير المعدات وتدريب الأفراد والوصول إلى أعلى درجة من الاحترافية لتحقيق الردع.

إقرأ المزيد قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"

وأضاف ياسر الطودي خلال لقاء مع برنامج "بالورقة والقلم" على قناة "ten" يوم الجمعة، أن القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري.

وذكر أن القيادة السياسية قامت بإنشاء مركز للبحوث من قبل نخبة من الضباط لحل المشاكل الفنية لبعض المعدات وامتلاك التكنولوجيا المحظورة على الدولة المصرية.

وأكد أن مصر نجحت في تصنيع الكثير من المعدات بنسبة 100%، وفق ما نقله موقع "فيتو" المصري.

وأشار في السياق إلى أن قوات الدفاع الجوي قامت بتصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار بالتعاون مع المراكز البحثية للقوات المسلحة مستفيدة من القدرات الصناعية للهيئة العربية للتصنيع وزارة الإنتاج الحربي.

وصرح قائد قوات الدفاع الجوي المصرية بأن الحروب الحديثة شهدت توسعا في استخدام الهجمات السيبرانية ولذلك قامت قوات الدفاع الجوي باتخاذ الكثير من الإجراءات الفنية لحماية أنظمة الدفاع الجوي من الحرب السيبرانية.

المصدر: إعلام مصري

مقالات مشابهة

  • روسيا توجه تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل.. «باتريوت» قد يشعل حربا جديدة
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • ”اتهام الناس في أعراضهم ليس وجهة نظر. اعقلوا”..محامي يوجه رسالة شديدة اللهجة للحوثيين
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن