كان الإنذار الذي أرسلته وزارة الدفاع التايواتية عبر الهواتف المحمولة للسكان، حذر بلغة إنجليزية من وجود صاروخ في سماء المنطقة.

اعلان

أطلقت الصين قمرها الصناعي "مسبار أينشتاين" محمولًا على متن صاروخ "لونغ مارش 2سي"، من مركز شيانغ لإطلاق الأقمار الاصطناعية جنوب غربي محافظة سيشوان.

وكانت عملية الإطلاق ناجحة، إذ دخل القمر الاصطناعي إلى مداره.

وبعيد الإطلاق أخطأت وزارة الدفاع التايوانية ترجمة إنذار إلى الإنجليزية، أفاد بأن الصين أطلقت صاروخًا، بدلًا من قمر اصطناعي ودعت إلى توخي الحذر، قبل أيام من الانتخابات في الجزيرة.

شاهد: إطلاق مركبة الفضاء سويوز من شمال روسيا شاهد: الألوان وعالم الفضاء في محاكاة بديعة لكثبان توتوري الرملية باليابانروسيا وناسا تتفقان على تمديد رحلاتهما إلى محطة الفضاء الدولية حتى 2025

 وتنظم تايوان انتخابات رئاسية وبرلمانية يوم السبت، فيما وصفتها الصين بأنها خيار بين الحرب والسلام.

وفي وقت لاحق، أصدرت وزارة الدفاع في تيابيه بيانًا، اعتذرت فيه للسكان من خطأ الترجمة، موضحة أن الصين أطلقت صاروخًا يحمل قمرًا اصطناعيًا، وليس صاروخًا قتاليًا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ارتفاع حدة التصعيد مع حزب الله.. إسرائيل تحث مستشفيات الشمال للاستعداد لاستقبال آلاف المصابين شاهد: موجة صقيع تضرب أوروبا وتعطل حركة المرور في فرنسا شاهد: آلاف الفلسطينيين ينزحون من وسط غزة نحو الجنوب فضاء محطة الفضاء الصينية علم اكتشاف الفضاء صاروخ محطة الفضاء الدولية تكنولوجيا الفضاء اعلانالاكثر قراءة تغطية خاصة| مقتل قيادي بحزب الله وبلينكن يعلن الاتفاق على دخول بعثة أممية إلى شمال قطاع غزة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصف غزة بلا هوادة وتغتال قياديا في حزب الله وبلينكن يصل إلى تل أبيب تعيين أصغر رئيس وزراء في تاريخ فرنسا.. غابرييل أتال البالغ 34 عاما يتسلم المنصب خلفا لبورن أطباء: وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مصاب بسرطان البروستاتا "أُطلب من زيلينسكي".. الرئيس الإماراتي يرفض اقتراحًا من نتنياهو بدفع أجور العمال الفلسطينيين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة.. قصف إسرائيلي على قطاع غزة والقوات الأميركية تسقط صواريخ أطلقت من اليمن بالبحر الأحمر يعرض الآن Next تحقيق يظهر تفاصيل الحادث.. كاميرات المراقبة "تكذّب" الرواية الإسرائيلية بعد مقتل فلسطيني في بيت ريما يعرض الآن Next مهددًا بإبادتها.. زعيم كوريا الشمالية: سيول هي عدونا الرئيسي يعرض الآن Next عبر السياج الفاصل في رفح.. فيديو ينتشر على مواقع التواصل يظهر تقديم مصريين مساعدات للنازحين في غزة يعرض الآن Next داعيًا لقتل من بقي في شمال القطاع "دون شفقة".. نائب إسرائيلي: "يجب إحراق غزة"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله الشرق الأوسط لبنان فلسطين ثلوج فرنسا طوفان الأقصى رياضة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله الشرق الأوسط لبنان My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فضاء محطة الفضاء الصينية علم اكتشاف الفضاء صاروخ محطة الفضاء الدولية تكنولوجيا الفضاء إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله الشرق الأوسط لبنان فلسطين ثلوج فرنسا طوفان الأقصى رياضة إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله الشرق الأوسط لبنان یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الصيني: تايوان جزء لا ينفصل من بلادنا

وزير الخارجية الصيني: تايوان جزء لا ينفصل من بلادنا

مقالات مشابهة

  • "كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • بعد اغتيال نصر الله.. حالة من الذعر تعم إيران ونقل خامنئي إلى منطقة آمنة
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • وزير الخارجية الصيني: تايوان جزء لا ينفصل من بلادنا
  • الذعر يصيب خامنئي في إيران ومصادر تقوله أنه جرى نقله إلى ''مكان آمن''
  • انفجار أنبوب صرف صحي يثير الذعر في الصين ويغطي مدينة بمخلفات قذرة
  • لأول مرة.. الصين تعلن التصميم النهائي لبدلة فضائية مخصصة للهبوط على سطح القمر