وصلت قوافل «بالوعي مصر بتتغير للأفضل»، التنموية إلى محافظة الشرقية، وذلك في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.

خدمات قوافل «بالوعي مصر بتتغير للأفضل»

وتضمنت القافلة عدداً من الخدمات والأنشطة التنموية والاجتماعية، منها:

تقديم خدمات الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» وتلقي الشكاوى الخاصة بالبرنامج، وعقد امتحانات لمحو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وتوعية المواطنين ببرامج الوزارة والمهن والحرف التي يمكن التأهيل عليها عبر الأسر المنتجة والمشروعات المتناهية الصغر وبرنامج فرصة.

كما تتضمن القوافل، تقديم خدمات طبية من الأطفال والباطنة والرمد والنساء وتوفير وسائل تنظيم الأسرة، ونشر التوعية بخدمات التأهيل لذوي الإعاقة واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وتنفيذ ورش توعوية للأهالي حول دور الحضانات وأهمية إلحاق الأبناء بدور الحضانة، وتوعية الأسر بخدمات مكاتب الاستشارات الأسرية وبرنامج مودة.

المحطة الثانية لقوافل «بالوعي مصر بتتغير للأفضل»

وتأتي هذه المحطة الثانية في انطلاقة المرحلة الجديدة من قوافل «بالوعي مصر بتتغير للأفضل» بعد تنفيذ قافلة اجتماعية بقرى حياة كريمة بمحافظة البحيرة خلال الفترة من 27-30 ديسمبر 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن التضامن الاجتماعي وزارة التضامن الاجتماعي محافظة الشرقية محافظ الشرقية بالوعی مصر بتتغیر للأفضل

إقرأ أيضاً:

عضو «خارجية النواب»: دعم الاستثمار وتمكين القطاع الخاص على رأس أولويات الحكومة الجديدة

أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي يقع على عاتقها عديد من الملفات المهمة والملحة والتي تنعكس بصورة مباشرة على الأوضاع المعيشية للمواطنين، مطالبة الحكومة الجديدة بالتركيز على دعم الفئات الأولى بالرعاية وتوفير مسارات واضحة لتعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي بخطط فعالة وقوية في ضوء رؤية مصر 2030.

دعم الأولى بالرعاية 

وأوضحت «حارص» في بيان لها اليوم، أنه على الحكومة أن تحذو حذو الرئيس السيسي في دعم الفئات الأولى بالرعاية واستكمال مسيرة البناء والتنمية نحو الدولة الديموقراطية المتقدمة الحديثة التي ينشدها المصريون، في ضوء ما ترنو إليه الجمهورية الجديدة لدعم بناء الإنسان المصري خاصة دعم قطاعي التعليم والصحة من خلال الاستثمار في البشر لتحقيق التنمية البشرية، إضافة إلى العمل على تعزيز المناخ الاستثماري لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وتمكين القطاع الخاص، وفق استراتيجية وطنية تتوافق مع أهداف الجمهورية الجديدة، وتكون أولوياتها الحفاظ على الأمن القومي المصري.

تعزيز التنمية الصناعية 

وشددت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على ضرورة أن تلبي الحكومة الجديدة تطلعات وآمال الشعب المصري ملتزمة بالأهداف التي حددها الرئيس السيسي عند تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، بما يشمل مواجهة ارتفاع الأسعار والحد من التضخم، إلى جانب مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وتحفيز الاستثمار، سواء كان محليا أو أجنبيا، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص.

وطالبت الحكومة الجديدة بالعمل على تعزيز التنمية الصناعية من خلال تعميق التصنيع المحلي، وتشجيع التوسع في الإنتاج الزراعي وزراعة المحاصيل الاستراتيجية لتعزيز الأمن الغذائي، مشددة على أن العمل الجاد هو السبيل الوحيد لاستمرار مسيرة البناء والتنمية نحو الجمهورية الجديدة في ضوء قيادة سياسية حكيمة تقف في صف المصريين.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • عضو «خارجية النواب»: دعم الاستثمار وتمكين القطاع الخاص على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف منتفعة في المنيا
  • قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا بالفيوم
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم.. قافلة طبية لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا