شفق نيوز/ أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، يوم الأربعاء، عن اعتقال 3 من تجار المخدرات، بحوزتهم (100) ألف حبة مخدرة، في عملية وصفها بالنوعية في محافظة الأنبار.

وقال الجهاز في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن "مفارزنا في محافظة بابل، إستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية مستمرة وبعد استحصال الموافقات القضائية، تمكنت من تنفيذ عملية نوعية بالتنسيق مع مديرية أمن الأنبار، أفضت إلى القبض على (3) تجار مخدرات".

وأضاف أن "العملية تمت بعد استدراجهم إلى الرمادي والإطاحة بهم بالجرم المشهود وبحوزتهم (100) حبة مخدرة نوع كبتاغون كان من المقرر توزيعها بين محافظات البلاد، ولكن يقظة أبطال جهازنا حالت دون تنفيذ مآربهم الإجرامية".

وتابع الجهاز في بيانه: "قد جرت إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بابل الامن الوطني تجار مخدرات الأنبار

إقرأ أيضاً:

الجنائية المركزية:الاعدام بحق 7 من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية

الأحد, 9 يونيو 2024 10:09 ص

بغداد /المركز الخبري الوطني
أصدرت المحكمة الجنائية المركزية، اليوم الأحد ،احكاما بالاعدام بحق سبعة من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى أن “المحكمة أصدرت حكمها الأول بالاعدام بحق أربعة مدانين لقيامهم باستيراد وتصدير المواد المخدرة، فيما أصدرت حكمها الثاني بحق ثلاثة مدانين بينهم مدان يحمل الجنسية الأجنبية لقيامه باستيراد المواد المخدرة من دول الجوار لغرض الاتجار بها”.

وتابع أن “هذه الاحكام صدرت استناداً لأحكام المادة 27/اولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 من قانون العقوبات”.

مقالات مشابهة

  • القبض على تاجر مخدرات دولي وبحوزته 320 الف حبة مخدرة بين محافظتي كركوك والسليمانية
  • حملات أمنية موسعة لضبط تجار المخدرات والسلاح بمديريتي أسوان ودمياط
  • ضبط شخصين بحوزتهما مواد مخدرة بالمنوفية
  • القبض على مقيم لترويجه مواد مخدرة بجدة
  • الاطاحة بعصابة تسرق الببغاوات غالية الثمن في بابل
  • القبض على مروج واثنين من تجار المخدرات في كربلاء والبصرة
  • الجنائية المركزية:الاعدام بحق 7 من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية
  • ضبط 3 تجار مخدرات غسلوا 50 مليون جنيه في العقارات
  • القبض على 3 تجار مخدرات غسلوا 50 مليون جنيه في الدقهلية
  • القبض على شخصين لترويجهما مواد مخدرة بجدة والشرقية