أكدت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأربعاء، أن الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثي اليمنية، في منطقة جنوب البحر الأحمر، مساء أمس الثلاثاء، كان الأكبر منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اقرأ ايضاًما هو مصير المسيرات والصواريخ التي أطلقها الحوثيون جنوب البحر الأحمر؟

وقال وزير الدفاع، غرانت شابس، إن الهجوم الذي واجهته القوات الأميركية والبريطانية في البحر الأحمر مساء الثلاثاء كان "الأكبر" من نوعه الذي نفذ من قبل الحوثيون في اليمن

وأضاف الوزير، خلال تصريحاته عبر منصة "إكس": إن قوات البلدين "تصدَّت لأكبر هجوم حتى الآن من قبل الحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر".

وكانت القيادة العسكرية الأميركية في منطقة الشرق الأوسط (سنتكوم)، قد اعلنت صباح يوم الأربعاء، عن نجاحها في تدمير 18 طائرة مسيرة مفخخة، بالإضافة إلى صاروخين مجنحين وصاروخ بالستي، والتي أطلقها الحوثيون جنوب البحر الأحمر.

وأكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن القوات الأميركية والبريطانية تمكنت من التصدي للهجوم الذي نفذه الحوثيون في مساء الثلاثاء، حيث قاموا بإطلاق المسيرات والصواريخ باتجاه مسارات شحن دولية في جنوب البحر الأحمر.

وأوضح "البنتاغون" أن الهجوم لم يؤد إلى حدوث أضرار أو إصابات.

وفي بيان للقيادة العسكرية الأميركية، وصفت الهجوم بأنه "معقد"، حيث قام الحوثيون، بدعم من إيران، بتنفيذه باستخدام طائرات مسيرة هجومية إيرانية التصميم ذات اتجاه واحد، وصواريخ كروز مضادة للسفن، وصواريخ بالستية مضادة للسفن، قادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر.

وأشار البيان إلى أن القوات البحرية الأميركية والبريطانية العاملة في المياه المجاورة نفذت العملية الناجحة، حيث تم إسقاط مجموعة متنوعة من المسيرات والصواريخ، بلغت إجمالا 18 مسيرة، وصاروخ كروز، وصاروخ بالستي.

وأوضحت قيادة "سنتكوم" في بيانها أن التصدي للهجوم تم بواسطة مقاتلات إف18 التابعة لحاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور، بالإضافة إلى ثلاث مدمرات أميركية ومدمرة بريطانية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: جنوب البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

 

قال الجيش الأميركي إنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة لجماعة الحوثي اليمنية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في البحر الأحمر في إطار "اشتباك للدفاع عن النفس".

ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم ضبط 130 شيكارة دقيق مدعم بمخبز سياحي في الفيوم


وقالت القيادة المركزية الأميركية في منشور على موقع إكس ""تقرر أن الزوارق (المسيرة) تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".
وكان قد أعلن الجيش الأميركي، السبت، تدمير 7 طائرات مسيرة للحوثيين ومحطة تحكم أرضية في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة باليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
 

مقالات مشابهة

  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • الحوثيون يعرضون سلاحهم الجديد الذي يستهدف السفن في البحر الأحمر ” صور”
  • الحوثيون يعلنون عن ”تغييرات في قواعد الحرب” في البحر الأحمر
  • وزير خارجية اليمن: هجمات الحوثيين هدفها كسب تأييد شعبي والهروب من مشكلاتها
  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن