الاقتصاد نيوز - بغداد

 

ذكرت وكالة "بلومبيرغ" عبر تصريح حكومة العراق أن شركة "أورباكون للتجارة والمقاولات"، وهي شركة إنشاءات قطرية قدمت عرضا لإعادة بناء محطة كهرباء حرارية بقدرة 2.1 غيغاواط شمال البلاد.   ويشمل المشروع ست وحدات منفصلة لتغذية محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وكركوك بالطاقة الكهربائية، وفقا لبيان وزارة الكهرباء العراقية.

  وذكر أن عملية البناء تستغرق ثلاثة أعوام على الأقل، وقد تكلف حوالي ملياري دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: قوافل «بداية» تقدم خدمات في الصحة والتعليم لأهالي الكوم الطويل

تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في قوافل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بقرية الكوم الطويل بمركز بيلا.

المحافظ يطمئن مستوى الخدمات المقدمة المواطنين بقوافل المبادرة

واطمأن المحافظ على مستوى الخدمات المقدمة المواطنين بقوافل المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بقرية الكوم الطويل التابعة لمركز بيلا، بهدف تطوير المجتمع المصري، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، في بيان له، أنّ المبادرات الرئاسية دائمًا تُعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا.

تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية

وأكد المحافظ، على أهمية مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل ونحوها وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

وأشار، إلى مشاركة كافة ممثلي مديريات الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والأوقاف، ومصلحة الشهر العقاري، ومشروعك، ووحدة التدخل السريع، وصندوق مكافحة الإدمان، وجمعية الأورمان، والمراكز التكنولوجية، وقوافل الصحة المتنقلة لتقديم الخدمات العلاجية بالمجان، وقوافل الطب البيطري، وسيارة مديرية التموين لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة، وسيارة جهاز الخدمة الوطنية، وجاهزيتهم لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، وكافة الخدمات المتاحة بكل جهة، وقد تم توزيع مساعدات على الأسر الأولى بالرعاية خلال المبادرة.

ندوة حول الوقاية والعلاج للتوعية ببعض الأمراض المشتركة

وأضاف، أنّه جرى أيضًا مشاركة مديرية الطب البيطري بندوة حول الوقاية والعلاج للتوعية ببعض الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، كما نظمت الهيئة العامة لتعليم الكبار ندوة تعريفية عن التعليم ومحو الأمية، ومشاركة مديرية الشباب والرياضة بالعديد من الورش والندوات، وأيضًا تنفيذ ندوات توعوية بمشاركة طلاب المدارس أطلقتها مديرية التربية والتعليم، وتنفيذ عدة ندوات في مجالات مختلفة لرفع الوعي للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية وندوات حقلية عن المحاصيل للمزارعين بمشاركة مديرية الزراعة.

 

مقالات مشابهة

  • صنعة لخدمات العزل.. أفضل شركة عزل بالأحساء
  • شركة أمريكية تكشف عن أول طائرة كهربائية تحمل ركاب
  • محافظ كفر الشيخ: قوافل «بداية» تقدم خدمات في الصحة والتعليم لأهالي الكوم الطويل
  • رئيس شركة مياه مطروح يتفقد محطة تحلية براني
  • شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب
  • مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط
  • «أدنوك» تقدم عرضاً للاستحواذ على «كوفيسترو» المتخصصة في تصنيع المواد الكيماوية
  • "أدنوك" تقدم عرضاً للاستحواذ على "كوفيسترو"
  • "أدنوك" تقدم عرضا للاستحواذ على "كوفيسترو" الألمانية
  • “أدنوك” تقدم عرضا للاستحواذ على “كوفيسترو” المتخصصة في تصنيع المواد الكيماوية