فرانس24:
2024-07-07@09:19:58 GMT

فرنسا: أي دلالات لتعيين غابرييل أتال رئيسا للوزراء؟

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

إعداد: محجوبة كرم

في الصحف اليوم: تقرير حصري من صحيفة الشرق الأوسط يكشف الكيفية التي تم بها تحضير وتنفيذ هجوم حماس في السابع من اكتوبر الماضي على غلاف غزة. تهتم الصحف كذلك بزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لإسرائيل وتعيين غابرييل أتال رئيس وزراء جديد لفرنسا. 

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: الحرب بين حماس وإسرائيل أنتوني بلينكن التطبيع مع إسرائيل حزب الله لبنان غابرييل أتال فرنسا آخر الحلقات 10/01/2024 فرنسا: أي دلالات لتعيين غابرييل أتال رئيسا للوزراء؟ 09/01/2024 الشرق الأوسط: سباق مصيري بين الدبلوماسية والحرب 08/01/2024 هل تنتهي العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة بعد دعوى جنوب أفريقيا أمام الجنائية الدولية؟ 03/01/2024 اغتيال العاروري: الضربة الأخطر في العمق اللبناني 02/01/2024 المغرب: هل يتواصل فتح ملفات الفساد؟ ملفات الساعة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة حماس النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة.

لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل موجة برد كأس الأمم الأفريقية 2024 ريبورتاج الحرب بين حماس وإسرائيل أنتوني بلينكن التطبيع مع إسرائيل حزب الله لبنان غابرييل أتال فرنسا إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة حماس النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا غابرییل أتال فرانس 24

إقرأ أيضاً:

حزب الإصلاح والنهضة: هناك دلالات على فلسفة حكم خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أنه يرى فلسفة حكم خلال الفترة المقبلة بها مجموعة من الدلالات، لافتًا إلى وجود رؤية استراتيجية لاختراق كثير من المشاكل قبل التشكيل الوزاري وملامح للحكومة الجديدة، من أبرز هذه الملامح تقسيم المجموعات الوزارية المتخصصة، بالإضافة إلى آلية التواصل مع الجماهير.

الفلسفة في التقسيم الوزاري
وأضاف عبدالعزيز، خلال حواره مع الإعلامية دعاء جاد الحق، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن التقسيم الوزاري مبنى على فلسفة على الحقيقة، وماهي الإشكاليات الحقيقية والطموحات التي تطمح لها الدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة، والتي تشكل حاضر الدولة وحاضر المصريين، لافتًا إلى أن القول كان عن إحتياج الدولة إلى ثورة صناعية فيما يتعلق بتوطين الصناعة.

طريقة الحكومة الجديدة في الاهتمام بالصناعة
وأشار إلى الاهتمام بالصناعة من خلال نائب رئيس الوزراء ومعه مجموعة صناعية، ويكون لديه صلاحيات ومشهود له بإختراق الملفات الصعبة مثل البنية التحتية والنقل، فالدولة بحاجة لنهضة صناعية كبيرة، منوهًا بأن رئيس الوزراء أكد أن الأمر ليس على قدر افتتاح عدد من المصانع، بل سيتم التأكيد على عمل الرخص والمصنع قائم والمعدات موجودة.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد: عملية تغيير البلاد بدأت بالفعل
  • كيف ستبدو العلاقة في المستقبل بين إسرائيل وبريطانيا عقب تعيين كير ستارمر رئيسا للوزراء؟
  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • فرنسا.. اتهام شركة "نستله" رسميًا بـ "القتل" في قضية تلوث بكتيري
  • زعيم حزب العمال يصبح رسمياً رئيساً للوزراء في بريطانيا
  • جلسة ساخنة بين نتنياهو وغالانت: أنت لست رئيسا للوزراء.. وبن غفير يرى نفسه مزهرية‏
  • تعيين كير ستارمر رسمياً رئيساً للوزراء في بريطانيا
  • تهنئة كافينديش بتحطيم رقمه في «طواف فرنسا»
  • حزب الإصلاح والنهضة: هناك دلالات على فلسفة حكم خلال الفترة المقبلة
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية