ساعد شباب مصريين النازحين في مدينة رفح بإمدادهم بالماء والكهرباء عبر السياج الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وذلك في ظل انقطاع الكهرباء والماء والخدمات الأساسية عن القطاع بسبب الحرب الإسرائيلية.

اعلان

ووفق الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، قام عدد من المصريين بإحضار مولدات كهرباء لمساعدة سكان قطاع غزة على شحن هواتفهم.

كما قام بعض المصريين بإيصال المواد الغذائية والمساعدات إلى النازحين على الحدود في رفح، عبر رميها فوق الجدار الفاصل.

وفي تقرير صدر أواخر كانون الأول/ ديسمبر، قالت الأمم المتحدة إن أكثر من نصف مليون شخص في غزة يعانون من المجاعة في المنطقة المنكوبة بالحرب.

ولعدة أشهر، واجهت الإمدادات صعوبة في الوصول إلى النصف الشمالي من القطاع، بما في ذلك مدينة غزة.

وجميع المساعدات التي تدخل المنطقة تأتي من المعابر في الجنوب، عبر رفح.

متطوعون يطلقون مبادرة لإطعام النازحين في رفح بغزةالأمم المتحدة: مليون نازح وصلوا إلى رفح جنوب غزة منذ 7 أكتوبر

يذكر أن وكالة تابعة للأمم المتحدة حذّرت من وصول الحرب إلى مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، التي تعتبر الشريان الوحيد المتبقي للنازحين.

وقالت مديرة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في غزة جيما كونيل: "لا يمكن أن يصل الصراع إلى رفح على نطاق واسع"، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت "كونيل"، أنه يتم شن هجمات جوية على رفح في كل ليلة، ولا يوجد مكان آخر يذهب إليه الـ1.5 شخص ويجب حمايتهم، موضحة أنه "لا يوجد فعليًا مكان آمن في غزة، مما يجعل هذا صراعًا ليس له مثيل في العالم".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عملية خاصة للجيش في الإكوادور لتوقيف مسلحين اقتحموا البث المباشر لمحطة تلفزيونية شاهد: أب يحمل ما تبقى من ابنته أثناء توديعه 7 من أفراد عائلته في قطاع غزة للمرة الثالثة.. آخر سلسلة متاجر كبرى في ألمانيا تقدم طلباً لحمايتها من الإفلاس رفح - معبر رفح غزة مصر اعلانالاكثر قراءة تغطية خاصة| مقتل قيادي بحزب الله وبلينكن يعلن الاتفاق على دخول بعثة أممية إلى شمال قطاع غزة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصف غزة بلا هوادة وتغتال قياديا في حزب الله وبلينكن يصل إلى تل أبيب تعيين أصغر رئيس وزراء في تاريخ فرنسا.. غابرييل أتال البالغ 34 عاما يتسلم المنصب خلفا لبورن أطباء: وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مصاب بسرطان البروستاتا "أُطلب من زيلينسكي".. الرئيس الإماراتي يرفض اقتراحًا من نتنياهو بدفع أجور العمال الفلسطينيين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة.. قصف إسرائيلي على قطاع غزة والقوات الأميركية تسقط صواريخ أطلقت من اليمن بالبحر الأحمر يعرض الآن Next عقب لقاء بلينكن وبن سلمان.. هل اقترب تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية؟ يعرض الآن Next مهددًا بإبادتها.. زعيم كوريا الشمالية: سيول هي عدونا الرئيسي يعرض الآن Next لبحث الحرب الإسرائيلية على غزة.. قمة أردنية مصرية فلسطينية في مدينة العقبة يعرض الآن Next تحقيق يظهر تفاصيل الحادث.. كاميرات المراقبة "تكذّب" الرواية الإسرائيلية بعد مقتل فلسطيني في بيت ريما

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط حزب الله لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حكومة ثلوج فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط حزب الله لبنان My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رفح معبر رفح غزة مصر إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط حزب الله لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حكومة ثلوج فرنسا إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط حزب الله لبنان یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

الجديد برس/

شنت فصائل المقاومة الفلسطينية، الأربعاء، عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

واستهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، دبابتي ميركافا بقذيفتي “الياسين 105” في المخيم الغربي في حي تل السلطان غربي رفح.

وأعلنت القسام، أن مقاتليها قصفوا قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة بقذائف الهاون.

من جانبها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها بقذائف الهاون، تحشدات قوات الاحتلال المتمركزة عند تلة المنطار شرقي حي الشجاعية.

كذلك، استهدفت السرايا بقذيفة “آر بي جي” جرافةً عسكريةً إسرائيلية من نوع “D9″، عند مفترق سوق الحلال في مدينة رفح جنوبي القطاع.

بالإضافة إلى ذلك، دمرت السرايا دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بعبوة (ثاقب – خرقية) في محيط ملعب رفح البلدي وسط مدينة رفح.

أما قوات الشهيد عمر القاسم، فاستهدفت قوات الاحتلال المتوغلة في محيط مدرسة حطين، شرق حي الشجاعية بصواريخ “107” قصيرة المدى.

كما استهدفت بقذائف الهاون، تحشداً للقوات الإسرائيلية في محور التقدم، في حي السلام شرقي رفح جنوبي القطاع.

أما في محور “نتساريم”، فتواصل كتائب الشهيد أبو علي مصطفى دك المحور الغربي، بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، بالاشتراك مع فصائل المقاومة، رداً على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وتحت عنوان “سيبقى محور نتساريم في مرمى صواريخنا وقذائفنا”، عرض الإعلام الحربي لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مشاهد لاستهداف هذا المحور.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء سلوفاكيا يظهر لأول مرة منذ محاولة اغتياله
  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • أوروبية حسناء تقع في غرام شاب إفريقي.. فيديو
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة