رفض سمير كودار، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على هامش متابعة كلا سعيد الناصيري، رئيس فريق الوداد الرياضي ومجلس عمالة البيضاء، وعبد النبي البعيوي، رئيس جهة الشرق، في ملف “إسكوبار الصحراء” المس بسمعة البام، مؤكدا أنه في عهد عبد اللطيف وهبي، تمكن الحزب من المشاركة في حكومة أخنوش.

مشددا على أن ملفهما بيد القضاء الآن، و البام يثق في استقلالية السلطة القضائية وتوفيرها كل الضمانات القانونية والقضائية لمتابعة المعنيين بالأمر وفي مقدمتها احترام قرينة البراءة وتحقيق ضمانات المحاكمة العادلة.

وشدد كودار أثناء حلوله ضيفا في برنامج “نقطة إلى السطر” الذي بتثه القناة الأولى، مساء أمس الثلاثاء، أن أي مسؤول بات معرضا للمحاسبة في حالة الخطأ أكثر من المواطن العادي.

وأكد رئيس جهة مراكش آسفي، أن “الحزب لا يحمي أحدا ولا يتستر على أحد”، كاشفا أن” قرار تجميد عضوية الناصيري وبعيوي، تم اتخاذه منذ اللحظات الأولى لتفجر القضية”.

وجدد كودار أن البام لا يتستر على أحد، مهاجما خصوم الحزب بقوله:”لي عندو شي معلومات غير ينشرها نحن لا نتستر على أحد، ولي غادي يسترنا الله يفضحو”.

واستغرب نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، من الحملة الشرسة التي استهدفت حزبه، على خلفية متابعة الناصيري والبعيوي، في قضية “إسكوبار الصحراء”.

وفي الوقت الذي أكد فيه كودار على تمسك الحزب بحرية التعبير وتقديره للعمل الصحافي الجاد والمسؤول، عاتب نائب الأمين العام على بعض الاعلاميين الذين يروجون لما وصفه ب”مجموعة من الافتراءات” حول الحزب وبعض مناضليه، رافضا بشكل تام المساس بحزبه وبمناضلاته ومناضليه، أو إدراج أسماء في ملف متابعة الناصيري والبعيوي بدون أية حجج، داعيا مروجي هذه الافتراءات “إلى احترام أسر من يروجون الافتراءات حولهم، لأنه يتم تدميرها بحسن أو سوء نية” على حد تعبيره .

وعلاقة بالتحضيرات الجارية، استعدادا لعقد البام مؤتمره الوطني المقبل، كشف كودار عن الانتهاء من إعداد مشاريع الأوراق المذهبية للحزب، التي سيتم تعميمها على مستوى الجهات والأقاليم قصد مدارستها وإبداء الرأي في مضامينها، خصوصا من طرف المناضلات والمناضلين الذي لم يحالفهم الحظ للمشاركة في محطة المؤتمر الوطني، تمهيدا للمصادقة عليها، إلى جانب وثيقة القوانين المنظمة لعمل الحزب، التي يرتقب حسب كودار أن يتم إجراء تعديلات مهمة في شأنها ومناقشتها والمصادقة عليها .

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس للبام، أن عملية إيداع الترشيحات للأمانة العامة للحزب ستنطلق أسبوعا قبل انطلاق المؤتمر، معلنا أنه من المتوقع أن يتم اختيار الأمين العام المقبل أو الأمينة العامة المقبلة للحزب بالتوافق، والذي قد يكون وهبي أو أي شخص آخر خصوصا يضيف كودار أن قيادة جديدة وقوية سطع نجمها خلال السنوات الأخيرة، نافيا عزمه الترشح لمنصب الأمانة العامة.

وقال كودار، مشيدا بما قام به وهبي، إن “من حسنات انتخاب عبد اللطيف وهبي أمينا عاما للحزب هي مساهمته في دخول البام للحكومة الحالية”.

وقال كودار:” إن الحزب خلال مدة انتداب وهبي أمينا عاما للحزب طيلة الأربع سنوات الماضية، استطاع بمعية المكتب السياسي أن يجعله يحتل المرتبة الثانية، قائلا :”رغم أن المؤتمر السابق مر في ظروف صعبة وصراعات ومع ذلك حققنا نتائج مهمة من بينها المشاركة في الحكومة بسبعة وزراء ونتحمل المسؤولية في أربع جهات ونترأس عمودية مدينتين ومجموعة من الجماعات المحلية”.

 

 

كلمات دلالية اسكوبار الصحراء الأصالة والمعاصرة الناصيري سمير كودار عبد النبي البعيوي وهبي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسكوبار الصحراء الأصالة والمعاصرة الناصيري سمير كودار وهبي الأمین العام

إقرأ أيضاً:

حسام زكي: الجامعة العربية تدعم أي جهود تؤدي لإنهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس للبنان

كشف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، عن اللقاء الذى جمعه مع رؤساء الكتل النيابية اللبنانية، حيث تطرق النقاش حول التصعيد المحتمل في جنوب لبنان، وأيضًا بشأن استمرار الفراغ السياسي الذي أوصلنا لمدة 20 شهر بدون انتخاب رئيس جمهورية.

وقال السفير زكي - في حوار خاص، مع قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الجمعة - إن الجامعة العربية تدعم أي جهود يمكن أن تؤدي إلى إنهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس جمهورية في لبنان، مشيرًا إلى أن مسألة الحرب حازت على جزء كبير ومهم من التباحث، معربًا في الوقت ذاته عن أمله ألا تتطور الأمور في الاتجاه الذي نخشاه ويعتبره الكثيرون مقلق.

وأشار الأمين العام المساعدة لجامعة الدول العربية، إلى أن الدلائل الواردة من الجانب الإسرائيلي هي دلائل تشير إلى الرغبة في توسيع وخوض حرب أكبر على لبنان، مشددًا على أن ذلك الأمر مرفوض تمامًا مع قبل الجامعة العربية، معلنًا تضامن الجامعة الكامل مع لبنان كشعب ودولة.

مقالات مشابهة

  • العراق يرد على الكونغرس: نرفض المساس بزيدان
  • حسام زكي: الجامعة العربية تدعم أي جهود تؤدي لإنهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس للبنان
  • بعد أدائه المهزوز أمام ترامب.. هل يمكن استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر؟
  • بحضور الناصيري وبعيوي .. هذا ما قررته محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في ملف إسكوبار الصحراء
  • استئنافية الدار البيضاء تؤجل محاكمة المتهمين في قضية « اسكوبار الصحراء » إلى 18 يوليوز
  • تأجيل قانون “محاكمة الوزراء” بسبب خلافات وزارية
  • بسبب الرشوة.. طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي
  • طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي
  • الوزير السابق مبدع يمثل اليوم أمام القضاء بالتزامن مع مواصلة محاكمة الناصري وبعيوي في قضية إسكوبار الصحراء
  • ظهور بركة وحيدا في لقاء الأغلبية يؤجج الصراعات داخل حزب الإستقلال