يمانيون:
2024-06-29@22:28:25 GMT

افتتاح معرض الابتكارات العلمية

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

افتتاح معرض الابتكارات العلمية

افتتح وكيلا محافظة صنعاء طالب دحان، والمساعد لقطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم علي الدولة، ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، معرض الابتكارات العلمية لطلاب وطالبات مدارس الابتكار في مديرية صنعاء الجديدة.

واطلعوا ومعهم مديرا المديرية أحمد عثمان، والتعليم الأهلي بتربية المحافظة سلطان الحكمي، على ما تتضمنه معامل الأحياء والفيزياء والكيمياء، ومجسمات لمواد العلوم والرياضيات والتصنيع الحربي وطوفان الأقصى والموروث الشعبي الذي يعبر عن أصالة الشعب اليمني وصموده في وجه العدوان والحصار.

واستمعوا من القائمين على المعرض الذي تزامن افتتاحه مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، إلى شرح حول ما يتضمنه المعرض من اختراعات وإبداعات للطلاب والطالبات .

وخلال الافتتاح أكد دحان والدولة وعمار، أهمية الوسائل والتقنيات التعليمية والتربوية كمحور تطبيقي للمواد العلمية والتي تمكن الطالب من الانتقال إلى المنهج التفاعلي القائم على البحث والاستنباط في التعلم، منوهين بإبداعات الطلاب والطالبات وما جسدوه من مواهب في هذا المعرض.

فيما أكد مدير التعليم الأهلي بالمحافظة سلطان الحكمي، أن الوسيلة التعليمية تعد قناة اتصال بين المعلم والطالب في إطار النهوض بالتعليم التقني الذي يكفل تعزيز الإبداع العلمي لدى الطلاب بما يمكن من اكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم، وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات العلمية والمعرفية.

حضر الافتتاح عدد من رؤساء الأقسام والكوادر التربوية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، معرض الأسر المنتجة لعرض وبيع المشغولات اليدوية والمنتجات الغذائية المقام بشاطئ البوريفاج، وذلك ضمن مهرجان إسكندراني منتج الذي تنظمه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع منسق عام التحالف الوطني للجمعيات والمؤسسات بالإسكندرية.

الأسر المنتجة تُبدع في مهرجان إسكندراني منتج.. معرض ضخم لعرض وبيع المشغولات اليدوية والمنتجات الغذائية بشاطئ البوريفاج

وأكد محافظ الإسكندرية، أن المهرجان يهدف إلى إقامة معارض تسويقية على شواطئ الإسكندرية في موسم الصيف خلال شهور يونيو، ويوليو، وأغسطس، وسبتمبر، مخصصة مجانًا للعارضين من المرأة المعيلة، والأسر المنتجة الأكثر احتياجًا، و ذوي الهمم لتقديم الدعم لهم.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على تشجيع الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات البسيطة، وذلك من خلال توفير أماكن لعرض منتجاتهم على أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمجان، مؤكدًا أن الدولة المصرية تبذل أقصى جهد لدعم وتشجيع الصناعات اليدوية، لتحقيق التمكين الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الإنتاج في شتى المجالات.

والجدير بالذكر، أن المعرض يضم 60 عارضا لعرض العديد من المنتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية ما بين مشغولات يدوية، كروشيه، مصنوعات جلدية، أركت، إكسسوارات، مفروشات، وخضراوات مجهزة للطهي، كما يقام المهرجان خلال أيام الخميس والجمعة والسبت الأخيرة من كل شهر ابتداءً من شهر يونيو الجاري، حيث تم اختيار تلك الأيام بسبب أنها تمثل أيام الذروة وأعلى نسب إشغال للشواطئ الأمر الذي يحقق أقصى استفادة للعارضين.

جاء ذلك بحضور؛ الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتورة رباب مدني، رئيس حي المنتزه ثان، والنائب إيهاب زكريا، منسق التحالف الوطني بالإسكندرية وعضو مجلس الشيوخ، وممثلي مديرية التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • مراكش تحتضن الندوة الصينية المغربية حول التبادلات الثقافية والسياحية وكذا افتتاح المعرض الثقافي لمدينة جينهوا الصينية
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • افتتاح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • من أجواء افتتاح معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 في حديقة تشرين بدمشق
  • افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية