هبطت أسعار الذهب، في تعاملات الأربعاء، في ظل ارتفاع الدولار الأميركي وارتفاع عوائد سندات الخزانة، قبيل تقرير التضخم الأميركي الذي قد يلقي بعض الضوء على مسار خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

ويركز المتعاملون الآن على تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدوره الخميس، والذي من المتوقع أن يظهر ارتفاع التضخم بنسبة 0.

2 في المئة في ديسمبر و3.2 بالمئة على أساس سنوي.

وكشف تقرير أميركي رسمي أن المستهلكين يتوقعون انخفاضا في التضخم، في حين قالت ميشيل بومان العضوة في مجلس محافظي مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن السياسة النقدية للمركزي الأميركي تبدو "مقيدة بما فيه الكفاية".

وتُقلص أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

التغير في الأسعار

انخفض الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.2 بالمئة إلى 2024.90 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0703 بتوقيت غرينتش.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.1 بالمئة إلى 2030.60 دولار للأونصة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 22.87 دولار للأونصة، كما انخفض البلاتين 0.2 في المئة إلى 927.88 دولار، وزاد البلاديوم 0.1 في المئة إلى 978.97 دولار للأونصة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أسعار المستهلكين التضخم التضخم الفيدرالي الذهب الفضة الذهب سعر الذهب سبائك الذهب أوقية الذهب أسعار الذهب أسعار المستهلكين التضخم التضخم الفيدرالي الذهب الفضة ذهب

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لمصيرأسعار الفائدة

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات امس الثلاثاء، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب المستثمرين صدور بيانات الوظائف الأمريكية وتعليقات رئيس الفيدرالي الأمريكي، للحصول على إشارات حول مصير أسعار الفائدة.
قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 5 جنيهًا خلال تعاملات امس، ومقارنة بختام تعاملات اول أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3160 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 7 دولارات، لتسجل 2324 دولارًا.


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3611 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2709 جنيهات، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2107 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 25280 جنيهًا.


في حين عززت البيانات الأمريكية الضعيفة التي صدرت أمس  الإثنين من التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي سوف يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر ومرة أخرى في ديسمبر.


وأظهرت البيانات انكماش مؤشر مديري المشتريات التصنيعي للشهر الثاني على التوالي، وتراجع من 48.7 إلى 48.5 في يونيو.
وأظهرت تفاصيل إضافية للتقرير أن مؤشر التوظيف انخفض إلى 49.3 من 51.1 في مايو، كما تراجع مؤشر الأسعار المدفوعة – مكون التضخم – من 57 إلى 52.1 خلال مايو.
ويأتي هذا على رأس مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي الصادر يوم الجمعة الماضية، والذي أظهر تباطؤ التضخم في مايو إلى أدنى معدل سنوي له منذ أكثر من ثلاث سنوات، ما رفع الرهانات على بداية وشيكة لدورة خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.
 

 

مقالات مشابهة

  • 10 طن ذهب صافي مشتريات البنوك المركزية من المعدن الأصفر
  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لمصيرأسعار الفائدة
  • مجلس الذهب: 10 أطنان صافي مشتريات البنوك المركزية خلال مايو 2024
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس البنك المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي
  • النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقر
  • جولد بيليون: أسعار الذهب العالمية ترتفع 12.8% منذ بداية 2024
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا