قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يحدث اليوم انخفاض في قيم درجات الحرارة عن الأيام الماضية، حيث أن الفترة الماضية كانت درجات الحرارة مرتفعة بشكل أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من 3 إلى 4 درجات، قائلة: "سجلنا قيم درجات حرارة مابين 23 و24 درجة في بعض الأيام".

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أنه بدءًا من اليوم ستتغير مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد، والتي ستكون قادمة من جنوب شرق أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، وإمتداد لمنخفض جوي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة.

وتابعت: "يمكن أن نقول إننا عدنا للأجواء الشتوية المائلة للبرودة فترة النهار لأن الانخفاض سيكون من 3 إلى 4 درجات في معظم محافظات الجمهورية، والأجواء نهارًا ستكون مائلة للبرودة على مناطق المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبري وشمال الصعيد. خاصة وجود نشاط للرياح والتي تتراوح ما بين ال30 إلى 40 كم على الساعة بمعظم محافظات الجمهورية.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبري تكون 19 درجة مئوية، والمحسوسة 17 درجة نتيجة نشاط الرياح، لافتة إلى أن فترة الليل يوجد مزيد من الإنخفاض فى الطقس والصغري على القاهرة تصل ما بين ال10 وال11 درجة، وبعض الاماكن فى محافظات شمال الصعيد تكون ما بين ال5 وال6 درجات، ووسط سيناء أقل من 5 درجات، وبالتالي الأجواء شديدة البرودة فى معظم المحافظات، وتصل لحد الصقيع على بعض الاماكن من وسط سيناء والوادي الجديد.

وأشارت إلى أن هناك سقوط أمطار اليوم بصورة كبيرة على السواحل الشمالية الغربية، ومتوسطة على مطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري، وتمتد بكميات أقل فى المناطق الداخلية خلال فترة المساء، وتكون خفيفة على بعض الاماكن من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبري، والأجواء شتوية حتي منتصف الأسبوع القادم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد درجات الحرارة منخفض جوي الطقس أمطار

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية

تشهد درجات الحرارة، اليوم الجمعة بالإسماعيلية، انخفاض طفيف و مؤقت فى درجات الحرارة، بقيم تتراوح من ٢: ٣ درجة مئوية عن الايام الماضية، حيث تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم  العظمى ٣٦ درجة مئوية والصغرى ٢٧ درجة مئوية.

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء، داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس، على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه، ظهر اليوم، الجمعة، هدوء نسبيا مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس، فيما بدأت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.

ويحرص أهالي الإسماعيلية، على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس، حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري، وحركة الملاحة الدولية بقناة السويس، تشهد انتظاما اليوم، بقافلتي الشمال والجنوب، فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة، على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس، وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة في الصعيد وسيناء لأول مرة منذ بداية الصيف
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم