قالت ماجدة بدوي، أمينة الإعلام بحزب المؤتمر، إن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين في غزة ومنع دخول الصحفيين الدوليين جريمة جديدة تستوجب المحاكمة، لمنعه نشر جرائمه ومغالطة الحقائق.

جرائم استهداف الصحفيين

وأوضحت «بدوي»، في بيان لها أن جرائم استهداف الصحفيين تمثل طعنة في حق الإنسانية وتحمل رسائل ترهيب للصحفيين لعدم تأدية واجبهم الوطني، وإجبارهم على الصمت لما يرونه من جرائم أمام أعينهم بقتل الأبرياء.

وأكدت أن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على إرهاب الصحفيين لعدم فضح جرائمه أمام العالم، قائلة: «جرائم الاحتلال مستمرة وتحتاج للخروج عن الصمت، ووقف إطلاق النار وانتهاكات حقوق الإنسان».

منع دخول الصحفيين قطاع غزة

وأشارت إلى أن منع دخول الصحفيين قطاع غزة يستهدف صرف العالم عن الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال، مطالبة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته بوقف إطلاق النار، وحل الدولتين وفقا للتشريعات الدولية.

وأشارت إلى أن الاحتلال يريد اغتيال كل عين تنقل الحقيقة، خاصة وأن الفترة الأخيرة شهدت نقل الصورة كما هي للعالم أجمع، وأن الاحتلال يقوم بأبشع الممارسات الإجرامية ضد الشعب الفلسطينى الأعزل، ومن ثم استهداف الصحفيين متعمد ففي الوقت الذي يجرى منع الصحفيين الدوليين من دخول غزة يتم استهداف المجموعة الباقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال حزب المؤتمر استهداف الصحفيين

إقرأ أيضاً:

نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول

استمر المؤتمر لثلاثة أيام وناقش قضايا الإعلام  منذ اندلاع الحرب في السودان والتحديات التي تواجه الصحفيين السودانيين خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخ البلاد، إضافة لفترة ما بعد الحرب.

القاهرة: التغيير

اختتم صباح اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة  فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول تحت شعار نحو (رؤية مستقبلية شاملة) الذي تنظمه نِقابة الصحفيين السودانيين.

وقال نقيب الصحفيين السودانيين: “إن المؤتمر أتاح فرصة حِوَار   بين صحفيين وصحفيات وأكاديميين ومهتمون حول عدد من القضايا التي تمثل تحديات للإعلام السوداني في ظل الحرب الراهنة. وانتشار خطاب الكراهيَة والأخبار المضللة مما يؤثر على السلام الاجتماعي ومن خلال الأوراق والنقاش حاول المؤتمرون رسم خطوط لمستقبل الإعلام ما بعد وقف الحرب.

وناقش المؤتمر في يومه الختامي ثلاث أوراق وهي: مستقبل الإعلام، وورقة النقابة إضافة لخارطة الطريق.

وأقامت نِقابة الصحفيين السودانيين مؤتمر قضايا الإعلام الأول بالقاهرة الأحد الماضي  واستمر لثلاثة أيام وناقش قضايا الإعلام  منذ اندلاع الحرب في السودان والتحديات التي تواجه الصحفيين السودانيين خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخ البلاد، إضافة لفترة ما بعد الحرب.

واستعرض المؤتمر “9” أوراق تتضمن: عام من الحرب الإعلام الجديد واتجاهات تشكيل الرأي العام، خطاب الكراهيَة والأخبار المضللة جرائم الحرب وتهديد النسيج الاجتماعي، من خطاب الكراهيَة إلى الإبادة الجماعية، التمويل الأجنبي لإعلام ما بعد الحرب، الإصلاح التشريعي والمؤسسي في الإعلام الرسمي، نحو دور الإعلام  في السلام والديمقراطية، مستقبل الإعلام، وورقة النِّقابة، وخارطة الطريق.

الوسومآثار الحرب في السودان مؤتمر قضايا الإعلام السوداني نقابة الصحفيين السودانيين

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • "حماس" تعلق على استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية
  • نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول
  • أمنستي تناشد سلوفينيا والجبل الأسود منع رسو سفينة أسلحة متجهة إلى إسرائيل
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • إسرائيل تستهدف قائد الوحدة 4400 في الحزب.. من هو؟
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • ما عقوبة الساحر في القانون المصري؟.. قانوني يوضح