عربي21:
2024-09-19@03:25:11 GMT

افتحوا معبر رفح يتصدر مواقع التواصل في مصر (شاهد)

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

افتحوا معبر رفح يتصدر مواقع التواصل في مصر (شاهد)

تصدر هاشتاغ "#افتحوا_معبر_رفح" مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، للمطالبة بوقف حصار غزة، وبإدخال المساعدات المتكدسة على الجانب المصري للجانب الفلسطيني، وإدخال المصابين من أهالي غزة للعلاج في الخارج.

وعبّر مغردون عبر منصة "إكس" عن استيائهم من سياسة مصر تجاه أهالي قطاع غزة، الذين يتعرضون لعدوان واسع من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ96 على التوالي.



وفي وقتٍ سابق، طالب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة مصر بفتح معبر رفح، والموافقة على تحويل 6000 جريح للعلاج في الخارج بشكل فوري وعاجل.

هاشتاج #افتحوا_معبر_رفح يتصدر مواقع التواصل في مصر للمطالبة بوقف حصار غزة وبإدخال المساعدات المتكدسة على الجانب المصري للجانب الفلسطيني، وإدخال المصابين من أهالي غزة للعلاج في الخارج

ما تعليقك؟ pic.twitter.com/vHeiYYVk69

— شبكة رصد (@RassdNewsN) January 10, 2024
وقال المكتب في بيان: "في ظل الواقع الكارثي الذي يعاني منه القطاع الصحي والمستشفيات في قطاع غزة، نتيجة استهداف الاحتلال لها، وإخراج 30 مستشفى عن الخدمة تماماً، وفي ظل تجاوز أعداد الإصابات 58,000 إصابة، بينها 6000 إصابة (إنقاذ حياة) وقرابة 5000 إصابة خطيرة؛ فإننا نناشد الأشقاء في مصر بفتح معبر رفح بشكل عاجل والموافقة على تحويل 6000 جريح للعلاج في الخارج فوراً لعدم مقدرة المستشفيات في قطاع غزة على علاج هذا العدد الهائل من الجرحى أصحاب الإصابات الحرجة والخطيرة".

وأشار البيان إلى أنه يتم السماح يومياً بتحويل من 10 إلى 20 جريحاً فقط، وهذا العدد القليل يعمل على تفاقم المعاناة للجرحى الذين تزداد أعدادهم بالمئات بشكل يومي، مشددة على ضرورة أن تحسن مصر آلية الموافقة على تسفير وتحويل الجرحى لتصبح بالمئات والآلاف بدلاً من الموافقة على بضع العشرات فقط.


وناشد المكتب الإعلامي الحكومي كل دول العالم، بالتدخل الفوري والعاجل من أجل إنقاذ حياة الجرحى في قطاع غزة، ففي كل يوم يرتقي المزيد من الشهداء نتيجة عدم توفر الخدمة الصحية والطبية الكافية لكل هذه الأعداد.

يشار إلى أن قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية لليوم الـ96 على التوالي، خلفت أكثر من 30 ألف شهيد ومفقود، وارتكب خلالها الاحتلال قرابة ألفي مجزرة.

ووصل إلى مستشفيات قطاع غزة 23 ألفاً و210 شهيداً، بينهم 10 آلاف طفل و7 آلاف امرأة، غلى جانب 326 شهيداً من الطواقم الطبية، و45 شهيداً من الدفاع المدني، و112 شهيداً من الصحفيين.

وتجاوز عدد المصابين جراء عدوان الاحتلال المستمر 59 ألفاً، بينهم 6 آلاف بحاجة ماسة للسفر للعلاج لإنقاذ حياتهم، فيما سمحت مصر لـ650 جريحاً فقط من الخروج عبر معبر رفح.

#افتحوا_معبر_رفح

— Assaad Taha أسعد طه (@Assaadtaha) January 9, 2024

غزة ما زالت تعتبرهم "أشقاء" وهم ليسو كذلك #افتحوا_معبر_رفح pic.twitter.com/2LW8VYd80U

— حمد الشامسي (@Alshamsi789) January 7, 2024

يا مصريين.. بسبب حاكمكم يخنق مسلمون عرب جيران لكم، فيموتون جوعاً وعطشاً ومرضاً..
يا مصريين.. أولادكم يساعدون على إبادة أناس يفرض الله عليكم الوقوف معهم وإنقاذهم..
يا مصريين اتقوا الله فإن المشاركة في هذه الإبادة تجلب عليكم غضب الله.
افتحوا معبر رفح مع غزة باجسادكم، وليسقط منكم… pic.twitter.com/Y3HhnmIpql

— Ahmad Kamel (@ahmadsaleem5) January 7, 2024

هذا طبيب في غزة اضطر لعمل عملية بتر لطفل بدون تخدير ومات الطفل من الالم
والطبيب صار يبكي من القهر

الاطباء في غزة شافوا اشياء لا يتحملها بشر كل ذلك بسبب الاحتلال وعدم وجود أدوية جراء إغلاق معبر رفح #افتحوا_معبر_رفح. pic.twitter.com/GJsREXc3wY

— عُمانيون ضد التطبيع (@OmaPalestine) January 8, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصر غزة الفلسطيني معبر رفح مصر فلسطين غزة معبر رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة للعلاج فی الخارج قطاع غزة pic twitter com فی مصر

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم نابلس.. والمقاومة تتصدى بالعبوات الناسفة والرصاص الحي (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة نابلس شمالي الضفة الغربية من حاجزي عورتا وبيت فوريك شرق المدينة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن مقاومين فجروا عبوة ناسفة في آلية إسرائيلية في أثناء توغلها في مخيم بلاطة.

وأضافت، أن اشتباكات عنيفة اندلعت الليلة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلاطة البلد ومحيط قبر يوسف شرق مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلة.

استهداف قوات الاحتلال بعبوة في بلاطة البلد شرق #نابلس pic.twitter.com/kskyAZ9GHV — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) September 17, 2024



استشهد فلسطيني، الثلاثاء، عقب إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك على وقع استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني هناك بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، بـ"استشهاد مواطن برصاص الاحتلال بعد إصابته بعيار ناري في الصدر، بالقرب من جدار الفصل والتوسع العنصري غرب قرية الجاروشية في طولكرم"، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

اظهار ألبوم ليست



وأشارت الوكالة الفلسطينية، إلى أن الشهيد هو المواطن سمير عبد الرحيم (55 عاما)، وهو من ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم.

وأوضحت أن عبد الرحيم جرى نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة عقب إصابته برصاص الاحتلال، لكنه استشهد متأثرا بجروحه.

ومع استشهاد عبد الرحيم، يرتفع عدد شهداء مدينة طولكرم وحدها، إلى 161 شهيدا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

وفي وقت سابق الثلاثاء، كشف نادي الأسير الفلسطيني عن اعتقال عشرات الفلسطينيين بعد سلسلة من الاقتحامات التي نفذها الاحتلال ضد مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، منذ مساء الاثنين.

وأوضح نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا على الأقل، مشيرا إلى أن "من بين المعتقلين عبلة سعدات زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير القائد أحمد سعدات، وتحرير جابر، وطالبة الإعلام في جامعة بيرزيت دعاء القاضي، بالإضافة إلى الصحفي قتيبة حمدان".



ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 706 شهداء، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفقا لبيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف و700 حالة منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. حسناء الفن السوداني مونيكا روبرت تعود لإشعال مواقع التواصل بوصلة رقص فاضحة وهي تهز جسمها بطريقة مثيرة وساخرون: (ياريت حميدتي لو عرسك كنتي نسيتيهو الحرب)
  • عبده موسى وسميرة توفيق في منهاج الصف الرابع يثيران الجدل على مواقع التواصل / شاهد
  • الاحتلال يقتحم نابلس.. والمقاومة تتصدى بالعبوات الناسفة والرصاص الحي (شاهد)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الفنان جمال فرفور يتفاعل مع “راقصة” استعراضية ويخطف منها “شبال” بطريقة مثيرة وساخرون: (دي فوضى والله والحرب شالت عقول الفنانين قبل أي زول)
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة إيمان الشريف تخطف قلوب المتابعين بوصلة ضحك جميلة أثناء إحيائها لحفل غنائي
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. أصغر عرسان في السودان يخطفان الأضواء في ليلة زفافهما بفاصل من الرقص الهستيري بــ(الرقبة) وساخرون: (لمن كنا قدرهم هدفنا كان نشيل تلفون فيهو فيسبوك)
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفله الأخير بالخليج الفنان جمال فرفور يجمع بين “قلبين”.. يقود أحد معجبيه من يده إلى حبيبته وسط صيحات الجمهور الحاضر
  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)