سودانايل:
2024-07-05@22:53:33 GMT

الراعي الرسمي للقوات الأممية

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

عصب الشارع -
رغم أن قائد مليشيا الدعم السريع قد تراجع عن حديثه للقوى الوطنية التي إجتمع بها بأن هذه الحرب لن تتوقف إلا بتدخل دولي يفصل بين الأطراف المتحاربة ويسمح بمرور المساعدات الإنسانية للمتضررين، إلا أن حديثه الذي تراجع عنه يمثل عين الواقع وهو ما تمضي إليه خطى الحرب في ظل تمترس الطرفان في مواقفهم أو عدم قدرة كل طرف على التراجع عن موقفه المعلن، فكلا الطرفين يعلمان أن التراجع هو النهاية الحتمية له، وهو ما يجعل ثبات كل طرف على موقفة هو الضمان الوحيد له من (الفناء) رغم قناعة كل طرف بخطأ موقفه وإستحالة تحقيق حلمه بنصر كاسح .


وفي ظل الجمود الذي يكتنف القتال والدوران في دائرة الضربات الجوية للطيران الحربي والتمدد والإنتشار التدريجي لقوات الدعم في المساحات البرية، فان كلا الطرفين يمني النفس بهذا التدخل لكسر هذا الروتين على أقل تقدير وقد أعد كل واحد منهما (خطة) مستقبلية للإستفادة من هذا التدخل الأممي، بل وبدأ الإعلان عنها مسبقاً فبينما بدأت الحكومية الكيزانية في تسليح أفرادها تحت غطاء تسليح المواطنين لحماية أنفسهم مع اطلاق شعارات حماية التراب وغيرها من الشعارات التي ستستعمل كحافز للتصدي للتدخل الأجنبي وفي ذات الوقت رحبت قيادات الدعم السريع بهذه القوات وأعلنت استعدادها للتعاون معها لبسط الإستقرار وقد كان هذا أهم أجندة حميدتي خلال جولته الأخيرة لبعض الدول الافريقية..
اللجنة الأمنية الكيزانية والتي تعلم بان هذه التدخل الأممي يصب في مصلحة الدعم السريع وتحاول بقدر الإمكان منعه بالتهديد والوعيد وما حملة التسليح الأخيرة والإعلام الذي صاحبها سوى جزء من ذلك الوعيد لخط صد أولي قد يجعل الدول التي ستشارك في تلك القوات تتردد، ولكن المجموعة الكيزانية بكل تأكيد لديها خطط بديلة وما تفعله مجرد (تهويش) فقط فهي بكل تأكيد لن تدخل في مواجهة مع القوات الأممية المحروسة من قوات الدعم السريع.
الكيزان المتحفظون حتى الآن على دخول تلك القوات سيفكرون بكل تأكيد عندما يصبح الأمر شر لابد منه في إتفاق يجعل هذه القوات الأقرب الي حماية مصالحهم وفي اللحظة الحاسمة سيبدأ الصراع حول من هو (الراعي الرسمي) لهذه القوات ولكنها في كل الاحوال ستحقق الغرض من دخولها رغم أنها ستواجه بالكثير من المد والجزر في بداية عملها وهي بكل تأكيد لن تكون في مصلحة الطرفين بل ستكون في مصلحة المواطن البسيط، وعليه فان الطرفان وإذا ما أصبح الأمر واقع فإنهما سيسارعان الى مائدة جده جبناً لارغبة.
والثورة ستظل مستمرة
والقصاص يظل أمر حتمي
والرحمة والخلود للشهداء..
الجريدة  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد

بعث الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة العام الهجرى الجديد 1446 هجريا.

كما بعث الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة ببرقية تهنئة مماثلة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية
  • شاهد بالفيديو.. القوات المسلحة والقوة المشتركة تحرر مدينة الدندر ومناوي يكتب محتفلاً
  • مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن
  • المبعوث الأميركي للسودان: قلقون إزاء هجمات للدعم السريع سببت نزوحا جماعيا للمدنيين من ولاية سنار
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)
  • السيرة الذاتية لـ الفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • الاكاذيب وحالة التماهي مع الاستهبال وصلت بمستشار الدعم السريع يوسف عزت درجة بعيدة