اعتمد جهاز إدارة وتنفيذ مشروع النهر الصناعي خطة تطوير الآبار وصيانة المدمر منها خلال العام الحالي لضمان وصول المياه الصالحة للشرب لكافة المدن بمعدل استهداف يصل إلى 6.4 مليون متر مكعب لكامل منظومات النهر.

وقال الجهاز إن خطة رفع الإنتاجية تشمل حقل آبار السرير ومنظومة أجدابيا – طبرق وتأهيل خزان أجدابيا إلى جانب إنشاء منظومة غدامس – زوارة – الزاوية وتأهيل منظومة السدادة – القرضابية.

وعن منظومة الحساونة أضاف الجهاز أن الإنتاج المستهدف في خطة التطوير هو 1.5 مليون متر مكعب أي بزيادة أكثر من 350 ألف متر مكعب عن الإنتاج الحالي والبالغ 1.130 مليون متر معكب.

وكشف الجهاز عن خطة تنفيذ منظومة الكفرة – تازربو قائلا إن الإنتاج المستهدف للمنظومة سيبلغ 1.680 مليون متر مكعب.

وتأتي عمليات التطوير التي سينفذها الجهاز ضمن مشروع عودة الحياة الذي يشمل كافة القطاعات والأجهزة الخدمية وبهدف إلى تطوير البنية التحتية للنهر والأجهزة الأخرى.

المصدر: منصة حكومتنا

جهاز النهر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف جهاز النهر

إقرأ أيضاً:

هل تسببت إسرائيل في قطع الكهرباء عن مصر؟

تحدث رئيس الوزراء المصري عن تسبب عطل فني مفاجئ في حقل غاز بإحدى دول الجوار إلى زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء في مصر، بعد تراجع إمدادات الوقود لمحطات التوليد.

غلق المحال 10 ليلا.. الحكومة المصرية تصدر قرارات هامة بشأن الكهرباء وتعلن موعد انتهاء الأزمة

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن أحد الحقول من دول الجوار خرج من الخدمة، وحصل عطل فني وتوقّف فجأة لمدة 12 ساعة، "وبمجرد ما حدث ذلك تم إخطاري، وتابعنا الأمر حتى عاد الحقل للإنتاج صباح اليوم بكامل طاقته".

وقال موقع "القاهرة 24ِ" المصري إن تصريحات رئيس الوزراء المصري أثارت تساؤلات العديد من المواطنين، عن حقل الغاز الذي تعرض إلى أزمة لمدة 12 ساعة، والذي قال رئيس الوزراء أنه يقع داخل إحدى مناطق الجوار دون ذكر اسمه أو ذكر المنطقة أو الشركة المشغلة للحقل.

ولمح الموقع بأن الحقل هو حقل إسرائيلي بعدما قال إن مصر تستورد الغاز من إسرائيل لتلبية الاحتياجات المحلية، وتسييل الفائض عبر مصانع التسييل في أدكو ودمياط لتصديره إلى أوروبا، مما جعل مصر مركزًا إقليميا للطاقة.

وأفاد نقلا عن وسائل إعلام بأن إسرائيل صدرت نحو 5.8 مليار متر مكعب إلى مصر في عام 2022، وكان من المتوقع أن تزيد الصادرات إلى مصر قبل اندلاع الحرب في غزة في أكتوبر الماضي.

ومع بداية العدوان على غزة في أكتوبر الماضي، تراجعت وارادات مصر من الغاز الطبيعي الإسرائيلي بنحو 19% إلى نحو 650 مليون قدم يوميًا من الغاز يوم 9 أكتوبر السابق، بدلا من 800 مليون قدم، حيث تلقت شركة شيفرون تعليمات من إسرائيل بإيقاف انتاج الغاز الطبيعي في حقل تمار بسبب الحرب.

وسجلت واردات مصر من الغاز الإسرائيلي أرقامًا قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري (2024)؛ إذ حققت في مارس الماضي أعلى معدل لها على الإطلاق.

وارتفع إجمالي واردات مصر من الغاز الإسرائيلي إلى 2.63 مليار متر مكعب خلال المدة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل 1.85 مليار متر مكعب في الربع المقارن من العام الماضي، أي بمقدار ارتفاع سنوي 744 مليون متر مكعب.

ففي شهر يناير 2024، ارتفعت واردات مصر من الغاز الإسرائيلي إلى 913 مليون متر مكعب -وهو ثاني أعلى معدل تاريخي- مقابل 740 مليون متر مكعب في الشهر المقابل من العام الماضي.

وتراجعت واردات الغاز المصرية، على أساس شهري، خلال فبراير إلى 785 مليون متر مكعب، ولكنه يعدّ مرتفعًا عند المقارنة بالشهر نفسه من عام 2023، البالغ فيه 655 مليون متر مكعب.

وارتفعت الواردات على أساس سنوي وشهري خلال مارس الماضي، لتصل إلى أعلى معدل لها على الإطلاق عند 933 مليون متر مكعب، مقابل 814 مليون متر مكعب في الشهر المقارن من العام الماضي، وفقًا لأرقام مبادرة بيانات المنظمات المشتركة (جودي).

المصدر: القاهرة 24 + الطاقة

مقالات مشابهة

  • أكثر من 108 ملايين ريال إيرادات الفنادق بنهاية مايو 2024
  • 51 مليار جنيه تمويلات.. ماذا قدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في 10 سنوات؟
  • إنهاء 381 مشروعًا.. 10 سنوات من الإنجازات في مجال الإسكان
  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية
  • طرح مناقصة عامة لتجهيز وفرش وحدة إطفاء مدينة سوهاج الجديدة
  • هل تسببت إسرائيل في قطع الكهرباء عن مصر؟
  • جهاز تنمية المشروعات والشركة المصرية للاتصالات يوقعان مذكرة تفاهم لدعم أصحاب المشروعات ورواد الأعمال
  • جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع اتحاد نوادي روتاري لدعم رواد الأعمال